ألوانز
الرئيسية » Life Style » أهم الأمور التي عليك معرفتها حول السياحة في جنيف قبل السفر

أهم الأمور التي عليك معرفتها حول السياحة في جنيف قبل السفر

السياحة في جنيف من الفرص السياحية الممتازة حقا، إنها تجربة فريدة تتعلق بزيارة هذه المدينة العملاقة، وفي هذا المقال سنتحدث عن الأمور التي تتعلق بموضوع السفر والسياحة في عاصمة كانتون جنيف.

معلومات عن جنيف

مدينة سويسرية تقع في جنوب غرب سويسرا، وهي عاصمة كانتون جنيف إذ إنه معروف عن سويسرا بأنها اتحاد فدرالي يتكون من 26 كانتون أي إقليم أو مقاطعة، وعرفت جنيف قديما باسم جنبرة، وتقع في آخر الخط الغربي من بحيرة جنيف التي ينبع منها نهر الرون.

تعد جنيف المدينة الثانية من ناحية عدد السكان في سويسرا، وهي عاصمة سياسية للبلاد، كما أنها تعد أكثر جزء ناطق بالفرنسية في سويسرا.

أفضل وقت للسياحة في جنيف

الأفضلية في تحديد الوقت الخاص بالحركة السياحية في جنيف يعود بكل الأحوال إلى الظروف الجوية السائدة في المدينة، وبشكل عام فإن أجواء الطقس في جنيف تمتاز بالمناخ الأوروبي البارد معظم الأوقات، ولكن في الجدول الآتي نوضح الطقس على مدار الأشهر مع بيان الوقت المناسب للزيارة بغرض السياحة.

الشهرالدرجة العظمىالدرجة الصغرىمناسبة السياحة
يناير176 تحت الصفرسيء
فبراير103 تحت الصفرسيء
مارس122 تحت الصفرسيء
أبريل17صفرجيد
مايو217جيد جدا
يونيو2411ممتاز
يوليو2413ممتاز
أغسطس2413ممتاز
سبتمبر229ممتاز
أكتوبر174ممتاز
نوفمبر121جيد جدا
ديسمبر62 تحت الصفرجيد

السياحة في جنيف

اختيارك جنيف مقرا للرحلة السياحية لك يعني أنك محظوظ جدا من حيث إقامتك في هذه المنطقة الراقية، وعلى هذا الأساس فإننا سنحدد معالم الجولة السياحية في جنيف في حال القيام بزيارة سياحية لها.

أماكن سياحية في جنيف

تشتهر جنيف بوفرة الأماكن التاريخية والتراثية، التي تشكل عوامل جذب سياحي للسياح من مختلف الأقطار، ومن تلك الأماكن:

  • جسر مونت بلانك: فوق نهر الرون يقع الجسر الأكثر ازدحاما في المدينة والأكثر تألقا بامتيازه بوفرة الفنادق والمطاعم على جانبيه وكذلك يشكل الجسر نقطة لانطلاق الألعاب النارية العملاقة في المناسبات التي تكون برعاية رسمية أو دولية أو احتفالية معينة.
أهم الأمور التي عليك معرفتها حول السياحة في جنيف قبل السفر
  • ساعة الزهور: إنها ساعة قديمة تعود للعام 1955، واكتسبت هذه الساعة شهرتها من تصميمها الفاتن حيث إنَّها ذات عقارب حديدية ضخمة على خلفية من الزهور التي تبدو في أثواب متغيرة كل فترة حسب الموسم المناخي الموجود.
أهم الأمور التي عليك معرفتها حول السياحة في جنيف قبل السفر
  • مبنى لانشن أرسنال: إذا أردت السفر إلى الحقبة الزمنية في القرن السابع عشر الميلادي، فأنت مدعو إلى زيارة هذا المبنى القديم الأثري الذي يضم عددا من المدافع والمقتنيات العسكرية ذات الدلالة على تلك الفترة الزمنية.
أهم الأمور التي عليك معرفتها حول السياحة في جنيف قبل السفر
  • رافتينج جنيف: هي عبارة عن شركة مقرها وسط جنيف وتتيح لك عزيزي السائح تجربة التجديف بالقوارب من أجل الوصول إلى الهدف الذي يتطلب تحمل قوة المياه والإصرار على بلوغ التحدي.
  • تمثال الكرسي المكسور: إنه تمثال له دلالة رمزية رافضة للألغام العنقودية التي تؤثر بالضرر البالغ على الأشخاص وبخاصة المدنيون، هذا الكرسي جرى تصميمه باستعمال خمسة أطنان ونصف الطن من الأخشاب، وبارتفاع اثني عشر مترا، كما أن التصميم جاء برجل مكسورة ليحمل دلالات على الهدف من ذلك.
أهم الأمور التي عليك معرفتها حول السياحة في جنيف قبل السفر

نافورة جنيف

في ساعات المساء يزداد عدد السياح القادمين إلى تلك المنطقة التي تضم النافورة الملونة، ليس ارتفاع خيوط الماء هو العجيب في هذا الأمر، بل إن اختلاط الألوان بالمياه المتصاعدة يعد شيئا مبهرا ولطيفا جدا.

ساحة بورغ دي فور

الوصول إلى جنيف يعني أنك حتما ستمر بساحة بورغ دي فور، إنها الأقدم من ناحية التاريخ إذ تعود إلى القرن السادس عشر، وبعد اندثار تلك الفترة الزمنية تم العثور على ملجأ كان يستعمل لأغراض قديمة فتم استغلاله ليضم قاعات ومطاعم واستراحات عديدة وجميلة.

أشهر فنادق جنيف

الإقامة في فنادق جنيف خصوصا وسويسرا بشكل عام تكون على مستوى عال من الجودة والخدمة، الفنادق هناك من الطراز الفاخر والتصنيف فوق المتوسط بحد أدنى، وفي الجدول الآتي تظهر بعض أسماء الفنادق الشهيرة وأسعار الحجز فيها.

الفندقكم يبعد عن مركز المدينةمتوسط حجز جناح فندقي من غرفتين ومنافعهما بالدولار
رويال مانوتيل1.23 كيلو متر233
كيمبلنج مانوتيل1.16 كيلو متر175
هوتيل أنجليتير0.91 كيلو متر507
تايفني هوتيل0.49 كيلو متر248
واروك جنيف0.97174

مطاعم جنيف

وجبات الطعام المؤمنة في الفندق تكون إما الإفطار أو العشاء، وبالتالي يتعين عليك اختيار المطعم المناسب، ومن تلك المطاعم المميزة:

  • مطعم قصر الشرق: يقع هذا المطعم الذي يتميز بطاقم العمل العربي والإسلامي في 

Restaurant Royal Oriental, Avenue Louis-Casaï 60, 1216 Cointrin, Switzerland، وبالتالي أنت محظوظ كونك ستتناول أطباقا شهية من المطبخ الشرقي أو الغربي من وجبات بحرية ولحم مشوي وغيره من الأطباق اللذيذة.

  • مطعم الأمير: عند زيارتك مطعم الأمير ستشعر أنك في بلدك وتحديدا في مطبخ والدتك، حيث إن مطعم الأمير يهتم بتقديم الأطباق العربية الشعبية التي تشتهر بها كل دولة، من الكسكس المغربي وشوبة العدس والمسخن الفلسطيني، والفتوش اللبناني والحمص وغيرها من الأطباق.
  • مطعم الديوان: في منطقة رو ديو زورخ تحديدا من كانتون جنيف يقع مطعم الديوان الشرقي الذي يوفر الأطباق الشعبية بنكهات عربية وعالمية، ويوفر لك بيئة أصيلة تعود بك إلى العصر الأندلسي مثلا.

كم سعر تذكرة سفر سويسرا

بعد أن تحدثنا عن الأماكن السياحية في جنيف نذكر لك عزيزي السائح بعضا من متوسط الأسعار الخاصة بتذاكر السفر من السعودية إلى سويسرا، وذلك على النحو الآتي:

  • من جدة مع توقف في ثلاث مدن تبلغ تذكرة الذهاب فقط 310 دولار في المتوسط العام، وتستغرق الرحلة حوالي تسع ساعات.
  • من الرياض مع توقف في ثلاث مدن تكلف التذكرة في الخط الواحد حوالي 470 دولار، وتستغرق الرحلة 7 ساعات.
  • من الدمام تستغرق الرحلة حوالي 11 ساعة مع توقف في ثلاث مدن وبسعر 378 دولار للخط الواحد.
  • من الباحة بتوقف في مدينتين تبلغ التذكرة حوالي 826 دولار لخطي الذهاب والعودة.

للمزيد: كم تكلفة السياحة في سويسرا وكيف توفر من التكاليف هناك؟

سويسرا أم موريشوس

جزيرة موريشوس تختلف بشكل كبير عن بيئة سويسرا، وكي تقرر فعلا إلى أين ستذهب فإنه يمكنك قراءة المقال حول السياحة في موريشوس.

إلى هذا الحد نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال حول السياحة في جنيف وغيرها من المعلومات.

أضف تعليق