10 هوايات نادرة من حول العالم ستثير استغرابك

يمتلك كل شخص منا هواية مختلفة يستمتع بها في أوقات فراغه، منها المألوف ومنها الغريب. فهناك مثلاً أشخاص يحبون جمع العملات المعدنية، وآخرون يحبون ارتداء ملابس شخصيات الرسوم المتحركة، ولكن البعض قد يمارس هوايات نادرة قد لا تخطر على بالك ولا تعلم بوجودها أصلاً، واليوم سنطرح لك قائمة بأغرب 10 هوايات ستثير استغرابك حتماً.

10 هوايات نادرة وغريبة حول العالم

1- هواية نحت الصابون

هوايات نادرة نحت الصابون

بعيداً عن هواية النحت على الخشب والحجر، هناك أشخاص يستمتعون بتمضية وقت فراغهم في نحت الصابون على شكل مجسمات وحيوانات وزهور وغيرها من الأشكال باستخدام مجموعة من الأدوات والتقنيات.

2- تحويل شرائط الكاسيت لأعمال فنية

شرائط مغناطيسية

ربما سمعت عن فن الكولاج والذي يتم فيه تجميع قطع الورق وتحويلها إلى لوحة فنية، لكن هل سمعت من قبل عن تجميع شرائط الكاسيت وتحويلها إلى لوحات؟ إذا كان هذا يبدو مألوفاً بالنسبة لك، فما رأيك بمن يستخرج الشرائط المغناطيسية من الكاسيت ويستخدمها في صنع الأعمال الفنية؟

3- جمع زغب السرة

هواية زغب السرة

قد تستغرب لوهلة من هذه الهواية الغريبة وتتساءل عن السبب الذي يدفع شخص ما لتجميع زغب سرته في برطمانات يحتفظ بها. ولكن في الواقع هناك قلة قليلة من الأشخاص حول العالم يعتبرون ذلك هواية ممتعة!

4- هواية المصارعة تحت الماء

مصارعة تحت الماء

بعض هواة المصارعة لا يكتفون بتحدي بعضهم البعض على الحلبة، بل هناك ممن قاموا بتطوير هذه الهواية والقيام بها تحت الماء، وذلك من خلال ربط كاحل المتصارعين بشريط، ومن يتمكن من إزالة شريط خصمه أولاً يكون هو الفائز.

5- هواية تشكيل جذوع الأشجار

نحت جذع الأشجار

يعد تشكيل الأشجار هواية قديمة ومعروفة جداً، ويتم من خلالها قص وتشكيل الأشجار على شكل حيوانات أليفة وأشكال هندسية. ولكن هل سمعت عن هواية تشكيل جذوع الأشجار وتحويلها إلى أشكال فنية؟ لا شك بأنها من أكثر الهوايات التي تتطلب صبراً على الإطلاق!

6- هواية جمع النفايات

هوايات نادرة جمع القمامة

صدق أو لا تصدق! هناك أشخاص يهوون جمع النفايات والبحث بين أكوام القمامة عن كل ما هو قيّم وثمين. وعلى الرغم من أنها هواية قذرة وقد تسبب لصاحبها الأمراض، إلا أن هناك الكثير من الأشخاص حول العالم يقومون بجمع القمامة رغم عدم حاجتهم الماسة للمال.

7- هواية التنقيب عن الذهب

هواية تنقيب عن الذهب

يهوى بعض الناس البحث والتنقيب عن الذهب والمعادن الثمينة في المناطق البرية والشواطئ باستخدام أجهزة مخصصة للكشف عن المعادن تحت الأرض. وهناك ممن حالفهم الحظ وعثروا على قطع أثرية قديمة وأحجار كريمة باهظة الثمن في دول تسمح لأفرادها بالتنقيب.

8- بناء المجسمات الورقية

هوايات نادرة مجسمات ورقية

تعد هواية بناء المجسمات الورقية واحدة من الهوايات النادرة والتي تتطلب الكثير من الصبر والتركيز، لأن أي خطأ بسيط كفيل بتدمير المجسمات التي استغرق الهاوي ساعات وساعات بل ربما أيام وشهور في بنائها.

9- رسم الورود ثلاثية الأبعاد بالجيلي

رسم ورود على الجيلي

يهوى الكثير من الناس التفنن بالطبخ وتزيين الطعام، ولكن هل سمعت من قبل عن هواية رسم الورود ثلاثية الأبعاد بالجيلي؟ لا شك بأنها هواية تتطلب الكثير من الاحترافية والإبداع، ولكنها في النهاية تمنح طبقاً شهياً من الجيلي يسرّ العين قبل الفم.

10- جمع مجسمات الشخصيات الكرتونية

هواية جمع الألعاب

بعض الأشخاص يشعرون بحنين كبير للطفولة لدرجة تدفعهم لتجميع مجسمات الشخصيات الكرتونية بكل شغف، بل وينفقون أموالاً طائلة للحصول عليها ويستمتعون كثيراً بتجميع أكبر عدد ممكن من الشخصيات.

ما أكثر هواية أثارت استغرابك؟ إذا كنت تبحث عن هواية مفيدة تمارسها في أوقات فراغك، يمكنك التعرف على أنواع الهوايات وفوائدها لتختار ما هو مناسب لك، أو يمكنك ممارسة هواية نادرة إذا كنت تحب الخروج عن كل ما هو مألوف!

اترك تعليقا