هواية مونتاج الصور .. ما هي وكيف تربح منها؟

هل يعتبر مونتاج الصور هواية؟ نعم بالتأكيد، لطالما كان تعديل الصور عبر الفوتوشوب هواية محببة لدى الكثيرين، فهي تتيح لك تجميل الصور وتحسينها وإضافة لمساتك الإبداعية إليها. كما أن هواية مونتاج الصور تمتلك الكثير من الفوائد والإيجابيات سواء من الناحية النفسية أو حتى المادية، فهي تخفف التوتر وتعدل مزاجك ويمكنك الاستفادة منها لربح المال.

هواية مونتاج الصور

هواية مونتاج الصور

لا شك بأن مونتاج الصور هو مسعى تقني قبل أن يكون هواية، حيث سيتعين عليك تعلم الأساسيات وكيفية استخدام أدوات التحرير وتنسيق الألوان والدرجات اللونية وكيفية إضافة التأثيرات للحصول على صورة مثالية. ويمكنك التسجيل بدورات تعلم الفوتوشوب (أو غيره) في البداية لأنك قد تشعر بالحيرة عند محاولة تعديل صورة بدون أي خبرة مسبقة، ولن تتمكن من استخدام الأدوات الكثيرة المتاحة أمامك بالطريقة الصحيحة.

ومع هذا، هناك الكثير من التطبيقات المصممة خصيصاً للمبتدئين، والتي تقوم بتعديل ومونتاج الصور بشكل تلقائي بضغطة زر دون أن تضطر للعمل عليها حرفياً. وهي تطبيقات متوفرة للهواتف المحمولة مثل تطبيق Photo Editor Pro وPicsart Photo & Video Editor وغيرهم.

فوائد مونتاج الصور

إن مونتاج الصور لا يقدم العمل الفني بطريقة شيقة وحسب، بل يستطع التأثير في وجدان وقناعات الآخرين، ويخلق تأثيرات درامية مثيرة. إليك أبرز فوئد مونتاج الصور:

  • يتيح لك تجميل وتحسين الصور وتصحيح أخطاء التصوير
  • يمكنك إضافة مواد مساعدة تكميلية وإعادة ترتيب العناصر وإضافة المؤثرات
  • يتيح لك ترويج الأفكار والسلع والخدمات وتوصيل الرسالة بسهولة أكبر
  • يتيح لك إنشاء علامتك التجارية الخاصة وإضافة طابعك الشخصي للصور
  • يمكنك تصحيح الألوان وتعديل الإضاءة في الصور المظلمة والغير واضحة
  • يمكنك إزالة الأجزاء الغير ضرورية في الصورة وتسليط الضوء على الأجزاء الأكثر أهمية
  • يتيح لك إنتاج أعمالك الفنية الخاصة وتحريك النصوص وإضفاء روح المرح والحزن للصور

كيف تربح من هذه الهواية؟

لا شك بأن تحديد ساعات العمل الخاصة بك والربح من المنزل فكرة مغرية بحد ذاتها. وإذا كنت بالفعل تحب تعديل وتحرير الصور في وقت فراغك، فقد تتساءل عن كيفية الربح من مهارتك هذه.

في الواقع، يمكنك التسجيل بأحد مواقع العمل الحر، مثل موقع خمسات أو موقع مستقل الذي يمكنك من خلاله عرض خدمتك في مونتاج الصور طالما أنك تمتلك المهارات الكافية، ويمكنك تحديد السعر لكل صورة أو كل 5 صور على سبيل المثال.

وعادة ما يبحث المصور المحترف عن محرر صور لتنظيم جميع صوره وتعديلها ومونتاجها، مما يمنحك فرصة عمل قيمة ومن المنزل. ولكن الأمر ليس بهذه السهولة بل يحتاج بعض الصبر، فلن تجد عملاء بين يوم وليلة، بل لا بد أن تعمل بجد لإنشاء شبكة واسعة من العملاء الدائمين.

يمكنك أيضاً كتابة مقالات تعليمية حول مونتاج الصور والربح من خلال كتابة المقالات، أو افتتاح قناة يوتيوب خاصة بك لمشاركة مهاراتك مع المتابعين والربح من القناة، أو التواصل مع المصورين المحترفين الذين يبحثون عن محرر صور، أو حتى إخبار الأقارب والأصدقاء لعمل دعاية لك بين معارفهم.

هناك أيضاً الكثير من الهوايات المشابهة والتي يمكنك تجربتها إذا وجدت صعوبة في مونتاج الصور، مثل هواية التصوير وفن الكولاج وفن الديكوباج وغيرها من الهوايات الكثيرة التي سبق أن تحدثنا عنها في موقع ألوانز، ويمكنك اختيار هواية مناسبة لك لقضاء وقت ممتع وكسب دخل إضافي منها.

اترك تعليقا