ميكب ارتست كهواية .. كيف تتعلمينها وتربحين منها؟

ميكب ارتست هي فنانة مكياج تستخدم وسائل تطبّق على الجلد لتحسين أو تحويل مظهر الشخص بعيداً عن الشعر والأظافر وغيرها من الخدمات التجميلية الأخرى. وقد يتساءل البعض عما إذا كان فن المكياج هواية أم مهنة؟ في الواقع إذا كنت تضعين المكياج في وقت فراغك وتشعرين بالمتعة أثناء القيام بذلك فهذا يعني أنها هوايتك، بينما لو كنت تقومين بذلك كمصدر رزق لا أكثر ولا أقل فهذا يعني أنها مهنة.

ميكب ارتست كهواية

ميكب ارتست

قد لا تبدو هواية المكياج مثمرة كالقراءة والكتابة والرسم، ولكنها ممتعة بالفعل لمن يحب التلاعب بالألوان وإبراز جمال كل شخص، ويمكن تحويلها إلى مهنة مربحة إذا كنت بارعة بالقدر الكافي في تجميل الأشخاص وتطبيق جميع أنواع المكياج وتغيير الملامح وإخفاء العيوب.

وفي كافة الأحوال، إذا كنت ترغبين في أن تصبحي ميكب ارتست من باب الهواية كبداية وتعزيز ثقتك بنفسك وتجميل مظهرك، فإليك أبرز النصائح الثمينة:

1- اهتمي ببشرتك

لا شك بأن البشرة الصحية هي أفضل لوحة للمكياج! لذلك لا بد من الاهتمام بها والحفاظ عليها من خلال تناول الطعام الصحي وشرب الكثير من الماء والنوم بالقدر الكافي، فضلاً عن إزالة المكياج قبل النوم مهما كنت متعبة كي لا تتدمر بشرتك وتمتلئ بالرؤوس البيضاء والسوداء والبثور.

2- لا تركضي خلف الماركات الباهظة

لست بحاجة لشراء الماكياج من الماركات الباهظة لتصبحي ميكب ارتست، بل يمكنك شراء مستحضرات تجميل أقل تكلفة وذات جودة عالية في نفس الوقت. وبما أن المكياج هوايتك، فسيكون لديك الوقت الكافي لتجربة مختلف أنواع المستحضرات لتحديد الأنواع الجيدة والمناسبة لبشرتك.

3- طوري مهاراتك

مهما كنت محترفة بالمكياج، لا بد من تطوير مهاراتك بشكل مستمر وتعلم التقنيات الجديدة والاطلاع على الصيحات الجديدة. وعلى الرغم من أنه لا توجد قواعد محددة لتطبيق الماكياج، إلا أنه يمكنك تعلم أشياء مختلفة تضاف إلى رصيد مهاراتك.

4- تعلمي من أخطائك

لا أحد يحترف الشيء من المرة الأولى، ومن الطبيعي أن ترتكبي العديد من الأخطاء عند تطبيق أي تقنية جديدة. ولهذا يمكنك التعلم من أخطائك بدلاً من الشعور بالإحباط والممارسة بشكل مستمر فهي مفتاح الإتقان.

5- عبّري عن نفسك من خلال المكياج

هل تعلمين أن المكياج قادر على وصف شخصيتك؟ فالألوان تشرح الكثير عن الشخصية، وشكل الحواجب وخط الآيلاينر ولون أحمر الشفاه، كل هذا يوضح طبيعة الشخص. لذا عندما تقومي بتطبيق المكياج، لا تطمسي شخصيتك باستخدام الألوان الخاطئة، بل حددي نوع المكياج والألوان المناسبة لملابسك.

6- قدمي المكياج كهدية

بما أنك ميكب ارتست، فإن المكياج هو أفضل هدية تقدمينها للآخرين، سواء لشقيقاتك أو قريباتك أو صديقاتك في مختلف المناسبات، كأعياد الميلاد أو حفلات التخرج أو هدايا عروس أو غيرها. إنها طريقة فريدة لإظهار حبك لأحبائك!

كيف تصبحين ميكب ارتست

لكي تصبحي ميكب أرتيست، يجب أن يكون لديك خبرة في جميع تقنيات وأنواع المكياج وأنواع البشرة وأشكال الوجوه. إليك أبرز المهارات التي تحتاجينها للبدء:

  • تعلم مصطلحات الميكب ارتست
  • التعرف على أنواع البشرة وألوانها
  • طريقة العناية بالبشرة
  • طريقة إخفاء الهالات السوداء
  • كيفية توحيد لون البشرة
  • طريقة رسم الحواجب
  • طريقة تكبير وتصغير الخدود
  • مكياج العيون الكبيرة والصغيرة
  • استخدام جميع أنواع الآيلاينر
  • طريقة تركيب الرموش الصناعية
  • كيفية مزج الظلال والألوان المختلفة
  • كيفية استخدام الكونتور والهايلات
  • الفرق بين المكياج الصباحي والمسائي
  • أنواع المكياج بحسب كل مناسبة
  • كيفية تثبيت المكياج في المناخ الحار

كيف تربحي من هواية ميكب ارتست

إذا كنت ترغبين بتحويل هواية ميكب ارتست إلى مهنة مربحة، فلا بد من أن تصبحي محترفة من خلال متابعة الفيديوهات التعليمية أو حتى التسجيل بدورات خاصة مجانية ومدفوعة لتعلم المكياج.

كما يجب أن تقومي بإعداد حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي وعرض أعمالك عليها لجذب العملاء مع عرض سعر ميكب ارتست معقول، أو إنشاء موقع إلكتروني خاص بك بشكل أكثر احترافية مع بريد إلكتروني احترافي. فبدلاً من إنشاء بريد إلكتروني بهذا الشكل: [email protected]، يمكنك إنشاء إيميل بهذا الشكل: [email protected]

يمكنك أيضاً إنشاء قناة يوتيوب وعرض فيديوهات تعليمية عن الماكياج، وتعليم المتابعين طريقة تطبيق الحيل بالماكياج وكيفية إخفاء العيوب وطريقة عمل ماكياج للبشرة البيضاء والسمراء ولمن تعاني من حب الشباب وما إلى ذلك، مما يتيح لك الربح من إعلانات جوجل أدسنس أو الربح من خلال الترويج لمستحضرات التجميل وتجربتها في فيديوهاتك.

قد يهمك:

اترك تعليقا