7 أنواع من أشجار الزينة يمكن للهواة تربيتها في المنزل

تتمتع أشجار الزينة بحجمها الصغير وزهورها البرّاقة وأوراقها الملونة التي تجذب العين وتضيف البهجة للمكان، وهي لا تمنح الكثير من الظل بقدر ما تضيف منظراً جميلاً وزينة طبيعية. إليك 7 أنواع من أشجار الزينة يمكن للهواة تربيتها في المنزل!

7 أنواع من أشجار الزينة المنزلية

أشجار الزينة

1- شجرة السرو

شجرة السرو

تتمتع شجرة السرو بشكلها الجذاب وتعد من صنف الأشجار دائمة الخضرة، وعلى الرغم من ارتفاعها الشاهق إلا أنه توجد منها العديد من الأنواع القصيرة والمصغرة والتي يمكنك تربيتها في المنزل.

2- شجرة الليلك

أشجار الزينة الليلك

من منا لا يعرف أزهار الليلك البنفسجية الفواحة؟ يمكنك تربية شجرة الليلك في حديقة منزلك والاستمتاع بمنظرها الجميل وأوراقها الخضراء الداكنة ورائحتها الزكية، وهي مثالية تماماً للمساحات الصغيرة.

3- شجرة الريحان

شجرة الريحان

تتميز شجرة الريحان بأوراقها الخضراء ورائحتها النفاذة التي تمنحك الراحة والاسترخاء وتساهم في علاج الصداع وتقضي على الميكروبات المتحورة. ويمكنك زراعتها في منزلك بسهولة، كل ما تحتاجه هو الشمس والماء.

4- شجرة أريكا

شجرة أريكا

شجرة جميلة وصغيرة تمنحك زينة طبيعية في المنزل وتعمل على تنقية الهواء بشكل كبير، وتتميز بجذوعها الطويلة الرفيعة وأوراقها الطويلة الصلبة، وهي تعيش في الطقس الدافئ الرطب ولا تتحمل البرودة.

5- شجرة الكريب آس (الكريب ميرتل)

الكريب آس

شجرة مزهرة تنمو في الصيف والخريف وتحتاج للدفء وأشعة الشمس وتتميز بزهورها الملونة الصغيرة، كما أنها تتحمل الجفاف وتعد مناسبة للمبتدئين بالزراعة ويمكنك تربيتها في حديقة منزلك.

6- شجرة الليمون

شجرة الليمون

تتمتع شجرة الليمون بحجمها الصغير وشكلها الجميل، وهي تضيف زينة رائعة للمنزل ورائحة منعشة وتمنحك ثمار طازجة في نفس الوقت. كما أنها تمتص الرطوبة وتعقم الجو ويمكنك الاستفادة من أوراقها في الخلطات العلاجية. وهي تحتاج إلى مكان مشمس وتربة رطبة ويمكنك زراعتها في حديقة منزلك.

7- شجرة القيقب اليابانية

أشجار الزينة شجرة القيقب

تعد شجرة القيقب من أجمل أشجار الزينة حمراء اللون، وتوجد منها العديد من الأنواع مثل القيقب اليابانية صغيرة الحجم، لكنها تحتاج إلى عناية فائقة، فهي لا تنمو إلا في الجو الدافئ وتحتاج للمياه بشكل متواصل في أوقات الجفاف ولا تتحمل الطقس البارد.

يمكنك أيضاً الاطلاع على أفضل 10 أنواع من نباتات الزينة يمكن للهواة تربيتها في المنزل (بالصور)، كما يمكنك تعلم أساسيات العناية بالنباتات المنزلية الخارجية والداخلية إذا لم يكن لديك أدنى فكرة عنها.

اترك تعليقا