سبب لعق القطط للإنسان ..حقائق مدهشة تشرح تصرفات قطك الأليف

سبب لعق القطط للإنسان يشكل لغز محير لمالكي هذه الحيوانات الأليفة. حيث يسعى هؤلاء دوماً لمعرفة الأسباب وراء تصرفات القطط التي تكون في بعض الأحيان غريبة للغاية. فإلى جانب استعمال القطط لألسنتها من أجل تعقيم وتنظيف جسمها بالكامل، تقوم أيضاً بلعق صاحبها للتعبير عن مجموعة من الأحاسيس والمشاعر التي سنحاول استبيانها في مقالنا اليوم فتابعوا القراءة.

5 تفسيرات محتملة لسبب لعق القطط للإنسان

قام البعض من المحللين والمهتمين بدراسة سلوكيات القطط وكشف المعاني المخفية وراء كل فعل تقوم به هذه المخلوقات اللطيفة. وقد توصلوا بالفعل إلى نتائج مذهلة للغاية. يمكن أن نأخذ كمثال سبب لعق القطط للإنسان ونعرض أهم خمس تحليلات قاموا بوضعها من أجل التفسير والتوضيح.

سبب لعق القطط للإنسان

إظهار المودة

بالنسبة للقطط، لا يتم استخدام اللعق فقط كطريقة للتنظيف والتعقيم، ولكن أيضاً لإظهار المودة والحب. فمن خلال لعق القطة لك، سينشأ نوع من الترابط والتلاحم العاطفي. مع العلم أن هذا السلوك ينبع أولاً عند اللحظات الأولى للقطة مع والدتها التي تقدم لها الحب والرعاية عن طريق لعقها.

اقرأ أيضاً: كيف تعلم القط اسمه ويستجيب للنداء كالبشر تماماً

تحديد مناطقها المحررة

على الرغم من وجود عدد من الطرق التي تحدد بها القطط منطقتها، بما في ذلك ترك علامات الخدش وأحياناً السوائل للأسف. لكن يبقى اللعق هو السلوك الأبرز بينها والذي قد تستخدمه القطط للمطالبة بشيء ما على أنه شيء خاص بها. في هذه الحالة، إذا كانت قطتك تلعقك، فهي بلا شك تحاول التأكد من كونك تنتمي إليها فقط ولا تشاركك مع القطط والحيوانات الأليفة الأخرى.

تذوق شيء مثير للاهتمام

إن الأمر في غاية البساطة، فقد تلعقك قطتك فقط لأنها تتذوق شيئاً مثيراً للاهتمام على بشرتك. ربما تكون بقايا طعام، أو من الممكن أن تكون قد لامست شيئاً ما وترك بقايا وآثار على جلدك. إذا كان الجو حاراً أو كنت تمارس الرياضة، فقد يكون العرق قد ترك بقايا مالحة، وهذا ما تحاول قطتك تذوقه.

ولمعلوماتك أنه على الرغم من أن ألسنة القطط مصممة للعناية الشخصية، إلا أنها تتمتع بحاسة ذوق أقل تطوراً مقارنةً بالبشر. في الواقع، القطط هي واحدة من الثدييات الوحيدة المعروفة بعدم قدرتها على تذوق الحلويات.

جذب لانتباه

قد يكون السبب الآخر المحتمل الذي يجعل قطتك تقوم بلعقك هو أنها تريد حيازة اهتمامك. سواء عن طريق المداعبة أو تقديم الطعام لها أو لمجرد الاهتمام بتصرفاتها.

التعامل مع القلق أو التوتر

على الرغم من أن اللعق أو الاستمالة المفرطة في بعض الأحيان يمكن أن تشير إلى مشكلة طبية حيث عليك هنا أن تعرف أن القط مريض، إلا أن القطط في كثير من الأحيان تلعقك أو تلعق نفسها كآلية للتعامل مع التوتر أو القلق.

قد تجد مثلاً أن قطتك تلعقك بعد انتقالك إلى منزل جديد أو عند حدوث تغيير ملحوظ في بيئتها. عادةً، هذا النوع من اللعق لا يدعو للقلق إلا إذا كانت قطتك تعتني بنفسها لدرجة أن تخلق بقعاً صلعاء على جلدها. في هذه الحالة، عليك في التحدث إلى طبيبك البيطري حول ما يمكنك فعله لعلاج هذا السلوك.

إذن، في ختام موضوعنا الشيق هذا علينا أن نعترف بأن سبب لعق القطط للإنسان يكون في الغالب متمحوراً حول سلوكيات الهرة وأحاسيسها التي تريد إيصالها بطريقة أو بأخرى إلى مالكها من أجل تقوية الروابط العاطفية والشعور بالانتماء والتملك.

اترك تعليقا