ألوانز
الرئيسية » Life Style » تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 15 .. كم ستنفق هناك؟

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 15 .. كم ستنفق هناك؟

كم تكلف رحلة سياحية إلى تركيا لمدة أسبوعين؟ الأمر يرتبط بعدة عوامل مثل موعد السفر وسعر التذكرة ونوع الفندق وغيرها من الأمور، وفي هذا المقال سنبين تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 15 يوم.

دخول تركيا مرتبط بالحصول على التأشيرة

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 15 يوم

وصول السائح إلى تركيا يتطلب الحصول على التأشيرة، وهذه التأشيرة أو الفيزا لها عدة أنواع من ناحية إمكانية الحصول عليها، وهي:

  • تأشيرة من السفارة التركية، وهي عبارة عن تأشيرة يتم الحصول عليها من السفارة التركية أو مكتب التمثيل القنصلي للدولة التركية في منطقة سكنك، وهذا الإجراء يتطلب منك تعبئة نموذج السفر والإفصاح عن سبب السفر إلى تركيا إن كان بسبب عقد العمل أو بسبب رحلة سياحية أو علاجية أو حتى من أجل الإقامة التعليمية، ومهما كان السبب فإن هذا النوع من التأشيرات يصدر خلال فترة لا تزيد على عشرة أيام.
  • تأشيرة إلكترونية، وهي إجراء خاص بمعظم أو جميع الدول العربية وعدد من دول العالم أيضا، وهي تأشيرة يتم التقديم لها والحصول عليها بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى زيارة الفرع، وهذا الإجراء يتطلب منك الانتظار فترة لا تزيد على ساعة.
  • تأشيرة لحظة الوصول، بعض الدول مثل أمريكا وكندا يتاح لمواطنيهم الوصول إلى تركيا ثم أخذ تأشيرة المرور في المطار مباشرة، وهذا الإجراء يتطلب انتظارا في المطار لا يزيد على النصف ساعة.

تكلفة السفر إلى تركيا 15 يوم

تركيا من البلدان التي تنشط فيها حركة السياحة، ولأن الليرة التركية في حالة تذبذب مع الدولار الأمريكي، فإن أسعار السياحة تتفاوت من حين إلى آخر، ولكن على أية حالة فإن التكلفة التي ستحتاجها إذا أردت أن تقيم في تركيا أسبوعين، تكون على النحو الآتي:

 

  • عند الحصول على التأشيرة الإلكترونية أو التي تحصل عليها من السفارة، فإنك ستدفع ستين دولارا أو ما يعادلها بالعملات المحلية عند إتمام الدفع سواء بشكل مباشر في السفارة، أو من خلال قنوات الدفع الإلكترونية.
  • ثم يطلب منك الحصول على تذكرة السفر ذهاب وعودة، وبشكل عام فإن تذاكر السفر تتراوح من 290 دولار إلى 700 دولار ذهاب وعودة حسب وقت السفر والدرجة التي تسافر عليها إن كانت درجة اقتصادية عادية أم درجة رجال الأعمال.
  • بعد الوصول إلى المطار يطلب منك شراء شريحة اتصال تركية من ساحات المطار أو المحلات في الخارج، والشريحة مع رصيد الإنترنت والاتصال لفترة أسبوعين تكلفك حوالي 10 دولار.
  • تحتاج إلى سيارة أجرى تنقلك من المطار إلى الفندق، مع العلم أن أغلب الفنادق تقدم خدمة التوصيل من المطار إلى الفندق، ولكن إن احتجت سيارة تنقلك فإنك تدفع حوالي دولار واحد لكل 3 كيلو متر.
  • بالنسبة إلى مواصلاتك العادية في تركيا، فينصح السائح بحجز بطاقة المواصلات العامة التي تكلفك شهريا حوالي 200 ليرة، ويمكنك شراؤها كاملة أو تكتفي باستئجار سيارة من المكتب.
  • الإقامة في الفنادق تبدأ من 12 دولار لليلة الواحدة وتصل حتى سبعين دولارا وهذا يعتمد على مكان ونوعية الفندق وطبيعة الخدمات المقدمة، وعلى فرض أنك ستختار فندق فوق المتوسط فإنك بحاجة إلى 20 دولار تقريبا لكل ليلة *15 يوم، وبالتالي فأنت تتحدث هنا عن 300 دولار.
  • الطعام في تركيا نوعا ما متوسط من ناحية التكلفة، فإذا كنت ستعتمد على الوجبات الجاهزة من المطاعم والفنادق الفخمة فإنك بحاجة إلى حوالي 30 دولار يوميا، ولكن إذا اخترت الطعام الجاهز من المولات أو من المحلات الشعبية مع المزاوجة قليلا مع أكل الفنادق، فأنت بحاجة إلى حوالي 15-20 دولار.
  • السياحة الداخلية، إذا أردت أن تقوم برحلة سياحة داخلية إلى مدينة عن طريق البحر مثلا وتستمر هذه الرحلة حوالي 12-15 ساعة، فإنك بحاجة إلى 200 دولار شاملة الذهاب والعودة بالإضافة إلى الطعام وتذاكر الدخول للأماكن الموجودة في بورصة مثلا.
  • مستلزمات الهدايا والمصاريف الشخصية، أنت بحاجة إلى مبلغ إضافي بقيمة 200 دولار في الخمسة عشر يوما من أجل شراء بعض المستلزمات الخاصة بك.
  • حوالي 150 دولار رسوم دخول الأماكن السياحية المتعددة في الأماكن التي ستزورها، وهذا السعر المتوسط العام الذي يعني أنك ستقضي الخمسة عشر يوما بواقع 9 أيام منها تزور أماكن سياحية.

جدول تكاليف رحلة تركيا 15 يوم

بعد أن ذكرنا لك عزيزي القارئ ملامح السفر إلى تركيا وتكاليف الرحلة التي تستمر حوالي 15 يوما، فإننا نرتب لك التكاليف لشخص واحد وهي حسابات تقديرية تزيد أو تنقص حسب الشخص نفسه.

البند التكلفة بالدولار للشخص الواحد
تأشيرة الدخول 60
تذكرة سفر ذهاب وعودة 430
مواصلات داخلية 21
رحلة إلى مدينة سياحية ساحلية بحرا 200
ثلاث وجبات رئيسية مع مشاريب 280
إقامة فندقية 4 نجوم  300
رسوم تنقل ودخول أماكن سياحية 150
هدايا ومستلزمات شخصية 200
الإجمالي 1700 دولار

كم ليرة أحتاج لشخصين في تركيا

تركيا من البلدان التي تشهد نشاطا سياحيا، وعلى المستوى العربي أو الشرقي بشكل عام فإن تركيا من الدول الرخيصة معيشيا مقارنة بما يتم تقديمه هناك بغيرها من الدول الشرقية، لكنها تعتبر غالية مقارنة بالدول الأوروبية بشكل عام، وعلى هذا النحو فإن العيش في تركيا لفترة شهر كامل لشخصين اثنين تكلفك حوالي 5000 ليرة شهريا، أي ما يعادل 267 دولار أمريكي.

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 15 يوم

أنواع تأشيرة تركيا

الحصول على التأشيرة يتم بواسطة الطرق الثلاثة الموضحة في بداية المقال، لكن عزيزي القارئ هناك نوعان رئيسيان للتأشيرة في تركيا، وهما:

  • المفردة، وتعني أن صاحبها سيتمكن من استعمالها مرة واحدة، وعليه ألا يزيد في فترة الإقامة على ثلاثين يوما، ولا يمكن له الدخول مرة أخرى إلا بعد أن يغادر ويقطع تأشيرة جديدة.
  • المزدوجة أو ذات الدخول المتعدد، وهي تأشيرة تعطي لصاحبها حق الدخول المتعدد إلى الأراضي التركية أكثر من مرة خلال فترة استعمال التأشيرة التي تكون عاما واحدا، وهي تكلف حوالي 450 دولار إذ يمكن الدخول بها أكثر من مرة.

اقرأ أيضًا: هل السفر إلى تركيا في يناير خيار مناسب للأفراد أو العائلات؟

شركات سياحية ينصح بها

قبل الوصول إلى تركيا ننصحك بالبحث والتواصل مع واحدة من هذه الشركات التي يمكنك من خلالها الحصول على أفضل العروض السياحية التي ربما توفر عليك العديد من الأموال، ومن تلك الشركات:

الشركة بيانات العنوان
تورك للسياحة والسفر Katip Mustafa Çelebi, İstiklal Cd. No:57, 34435 Beyoğlu/İstanbul, تركيا
ريم للسياحة والسفر Güzeltepe, Mareşal Fevzi Çakmak Cd. No:166/c, 34060 Eyüpsultan/İstanbul, تركيا
السفر إلى تركيا Haseki Sultan, Turgut Özal Millet Cd No:2 D:2, 34096 Fatih/İstanbul, تركيا
أورانوس للسياحة والسفر Molla Gürani, O-1, Kadribey Sk. No:2, 34093 Fatih/İstanbul, تركيا
تركيا لايف HASEKİ SULTAN MAH. TURGUT ÖZAL MİLLET CAD, EMİRHAN APT NO:55/3, 34096 Fatih, تركيا
وكالة طرابزون 2 nolu bostaci mah akif saruhan cd 61080, Trabzon, تركيا
شركة إسطنبول للخدمات السياحية Merkez، 2007، 34200 İkitelli Osb/Bağcılar/İstanbul، تركيا

إلى هذا الحد نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا من خلاله عن تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 15 يوم.

أضف تعليق