ألوانز
الرئيسية » Life Style » أنسب وقت لقضاء شهر العسل في تركيا وتكاليف الرحلة لأسبوعين

أنسب وقت لقضاء شهر العسل في تركيا وتكاليف الرحلة لأسبوعين

قضاء شهر العسل في تركيا من الاختيارات المميزة، هل هذا الأمر حقا يعتبر حقيقة، هذا ما سنعرفه من خلال الاطلاع على أهم المعلومات التي تلزمك بخصوص اختيار تركيا وجهة سياحية لقضاء شهر العسل.

هل تركيا لشهر العسل خيار مناسب

بالفعل، تعد تركيا محطة خلابة لقضاء عطلة شهر العسل؛ وذلك بسبب التكوين الطبيعي والجغرافي المميز، حيث إن تلك البقعة الجغرافية ذات وجهة سياحية متميزة نظرا للعوامل الآتية:

  • الموقع المتميز للدولة بين قارتي آسيا وأوروبا جعلها تبدو محطة مهمة تجذب السياح من كل مكان.
  • وجود العديد من الأماكن السياحية الطبيعية بسبب الطبيعة الخلابة للمناطق في تركيا.
  • المساحة الواسعة للأراضي التركية جعلها تحير السياح حيث يمكنهم اختيار المكان بوفرة من خلال الأماكن المتاحة.
  • الاعتدال في المناخ في فصل الربيع جعل السياح يتخذون تركيا واجهة لهم وبخاصة أن دول أوروبا ذات مناخ متقلب، وبالتالي تركيا تعد خيارا مميزا.
  • وجود العديد من الخيارات المناسبة بالنسبة للفنادق والإقامة وغيرها.
  • تنوع المناطق التي يمكن الذهاب إليها، حيث إن بعضا منها يوجد على الأطراف وهذا يوفر العديد من الخيارات التي تعني التنوع في الخيارات المالية وغيرها.

اقرأ أيضًا: متطلبات السفر إلى تركيا للعام 2023 وفترة صدور التأشيرة

أفضل وقت لشهر العسل في تركيا

بما أن عطلة الزواج من المهم فيها الحصول على فرصة جيدة للاستجمام والترفيه عن النفس، فإن اختيار الشهر الأفضل من ناحية الطقس والتكاليف أيضا يعد فرصة جيدة وشيئا لافتا، أما عن أفضل الأوقات التي يمكنكم زيارة تركيا فيها والحصول على فرصة قضاء شهر العسل فيها، وذلك على النحو الآتي:

  • تعد الفترة من أبريل حتى مايو من الفترات المميزة حيث يكون الجو فيها لطيفا ومنعشا نهارا باردا قليلا ليلا، ومعدلات الرطوبة تقترب من المعدل الطبيعي، والأسعار تكون نوعا ما مناسبة.
  • الوقت المميز للسفر إلى تركيا هو الذي يكون فيه الموسم مزدحما حيث مع قدوم فصل الصيف من حزيران يونيو حتى نهاية سبتمبر، هذا الوقت لا كلام عليه من ناحية مناسبة الأحوال الجوية، لكن توجد فيه سلبية تتعلق بالأسعار المرتفعة من جانب، وكذلك من ناحية ارتفاع معدلات الرطوبة.
  • توجد فترة أخرى يكون فيها الجو لطيفا من ناحية انخفاض درجات الحرارة بعد أن كانت الحرارة منخفضة في فصل الشتاء، حيث ستكون الحرارة جيدة جدا في شهر أكتوبر وآخر نوفمبر.

أنشطة شهر عسل في تركيا

أنسب وقت لقضاء شهر العسل في تركيا وتكاليف الرحلة لأسبوعين

كما ذكرنا لكم فإن تركيا تعد واجهة سياحية متميزة، وعلى هذا النحو فإنَّه توجد العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها في تركيا، ومن تلك الأنشطة:

  • زيارة شلالات داودن في أنطاليا، والتمتع بمشاهد الأسواق القديمة في المدينة نفسها، كما يمكنك اختيار أنطاليا واجهة تقضي فيها جزء من أوقاتك وبخاصة منتجعاتها التي تتميز بوفرة المعالم والمظاهر المائية والألعاب الترفيهية وغيرها من الأنشطة.
  • الاستمتاع بمشاهدة مئة نوع من أنواع الفراشات الملونة والنادرة في وادي الفراشات.
  •  تعد زيارة قصر دولمة في إسطنبول من أكثر الزيارات أهمية، القصر العريق بتاريخه يعد الأجمل من بين القصور السلطانية العثمانية الموجودة.
  • قضاء وقت ممتع قرب جسر البسفور يعد من ذكريات العمر التي لن تنسى، يمكنكم قضاء نصف النهار في تلك المنطقة دون أن تشعروا بالملل.
  • في إسطنبول توجد بحيرة أبانت المشهورة بكونها بحيرة رومانسية، حيث تحيطها أشجار الصنوبر الرائعة، كما يمكنكم التجول وأخذ فكرة شاملة عن الطبيعة الريفية لتلك المنطقة.
  • زيارة مراكز التسوق والمولات الكبرى يعد من المحطات التي يمكنكم التوجه إليها في تلك العطلة، فمثلا يمكنكم زيارة مركز ديسكاونت الشهير.
  • قضاء وقت ممتع في منطقة شاطئ أتشملر، ذلك الشاطئ يتميز بالطبيعة الخضراء التي تحيط به، والأجواء الهادئة الرومانسية للغاية خاصة في فصل الصيف.
  • عند التوجه إلى مرمريس على سبيل المثال، فإنك لن تنسى زيارة الحمام التركي الشهير، فكما هو معروف بأن الحمام التركي من أقدم الحمامات في العالم، حيث تستمر جلسة الحمام قرابة الساعة من تدليك وتكييس، وغيرها من الأمور الخاصة بالعروسين.
  • الانبساط الذي سيشعر به العروسان عند اللعب في ألعاب قرية أكوا دريم المائية في مرمريس سيكون دافعا قويا لهما بأن يعيدا الكرة مجددا، كل ذلك سيكون موجودا في تلك الحديقة الرائعة.

أنسب وقت لقضاء شهر العسل في تركيا وتكاليف الرحلة لأسبوعين

تكلفة شهر العسل في الأراضي التركية

تعتمد تكاليف السفر إلى تركيا من أجل قضاء شهر العسل على العديد من العوامل المهمة، ومن تلك الأمور:

  • الوقت الذي سيصل فيه العروسان إلى تركيا، فكما هو معلوم بأن أوقات الذروة السياحية تبدأ من مايو حتى سبتمبر، وبالتالي فإن الأسعار تشهد ارتفاعا يبدأ من أسعار حجوزات الطائرة إلى الفنادق والمعيشة وغيرها، أما إذا كان السفر في الأوقات التي تشهد انخفاضا في حركة السياح مثل أوقات الشتاء، فإن الأسعار ستكون أقل بكل تأكيد.
  • طبيعة الأيام التي يصل فيها العروسان، حيث إنَّ الوصول إلى تركيا في أوقات الأعياد والمناسبات المحلية أو العالمية كرأس السنة وأعياد الميلاد وغيرها يعني أن التكاليف ستكون مرتفعة بشكل كبير.
  • الليرة التركية مقابل الدولار، حيث إن أسعار العملتين تؤثر على الجولة السياحية، فإذا كانت الليرة التركية منخفضة أمام الدولار فإن التكاليف ستزداد والأسعار ستشهد ارتفاعا من جميع النواحي، وعكس ذلك هو صحيح بشكل أكيد.

تكلفة شهر عسل تركيا لمدة أسبوعين

نعرض لكم تكلفة تقريبية لشهر العسل لمدة أسبوعين في تركيا وذلك على افتراض أن الوصول إلى هناك سيكون في فترة نشاط الحركة السياحية من أبريل حتى بداية يونيو:

البند للعروسين التكلفة بالدولار
التأشيرة الإلكترونية  140
تذكرة سفر ذهاب وعودة عبر الخطوط المصرية (من الخطوط منخفضة التكلفة) 1100
مواصلات من المطار إلى الفندق ذهاب وإياب 20
إقامة فندقية 15 ليلة في 3 فنادق مختلفة في إسطنبول وطرابزون وبورصة تصنيف 3-4 نجوم غرفة مزدوجة 555
وجبات رئيسية وسناكس ومشاريب 300
تذاكر دخول أماكن سياحية في المدن الثلاثة 50
رحلات داخلية (رحلة بحرية ورحلة جبلية) 150
هدايا ومراكز تسوق 350
مواصلات داخلية 50
مصاريف احتياطية 150
الإجمالي للشخصين 2850 دولار

تكلفة رحلة عائلية إلى تركيا

بعد أن تحدثنا عن تكاليف شهر العسل للعروسين، فإنه بإمكانكم الاستفاضة حول تكاليف زيارة زيارة عائلة إلى تركيا من خلال قراءة المقال الذي أعددناه حول الموضوع نفسه.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا من خلاله عن موضوع شهر العسل في تركيا.

أضف تعليق