ألوانز
الرئيسية » Life Style » أفضل برنامج سياحي تركيا في إسطنبول وبورصة

أفضل برنامج سياحي تركيا في إسطنبول وبورصة

من أجل اختيار برنامج سياحي تركيا ينبغي الاطلاع على العديد من البرامج والأسعار التي يتم طرحها من الشركات المختلفة العاملة في قطاع السياحة، وفي هذا المجال سنتحدث عن بعض من تلك العروض في هذا المقال.

الخطوط الجوية المتجهة إلى تركيا

تتنافس الخطوط الجوية فيما بينها بالنسبة في تقديم العروض على أسعار تذاكر الطيران التي تتجه إلى تركيا ذهابا وإيابا أو ذهابا فقط، ومن أبرز الشركات العاملة في هذا المجال:

  • الخطوط الهولندية.
  • الخطوط الجوية البريطانية.
  • طيران جنوب الصين.
  • الخطوط الجوية القطرية.
  • خطوط إيرفلوت.
  • طيران الإمارات.
  • الخطوط الجوية الإسكندنافية.
  • خطوط طيران فنلندا.
  • يورو وينجز.
  • الخطوط الجوية الإثيوبية.

والشركات السابقة تقوم بتقديم العديد من العروض الخاصة بالسفر إلى تركيا في رحلتي الذهاب والعودة، وبالتالي يفضل متابعة مواقع تلك الشركات من أجل معرفة المزيد.

أفضل برنامج سياحي تركيا

عند الحديث عن أفضل برنامج سياحي في تركيا، فإننا نعني أفضل برنامج من ناحية الأسعار وكذلك الفترة التي يتم فيها تنفيذ البرنامج وعدد المدن والأماكن السياحية التي جرى زيارتها ومقارنة كل ذلك إضافة إلى الخدمات بالسعر المقدم من الشركات فيما بينها.

برنامج سياحي في إسطنبول

أفضل برنامج سياحي تركيا في إسطنبول وبورصة للعام 2023

العاصمة الاقتصادية لتركيا هي إسطنبول، وهي مدينة لها إرث تاريخي وحضاري عريق، حيث إنها تعتبر عاصمة الدولة العثمانية في السابق، ولا تزال تشكل ثقلا أساسيا في تركيا، إذ إن عشرين بالمئة من سكان تركيا يقطنون في إسطنبول وحدها، وبالتالي فإن اختيارك إسطنبول عنوان رحلتك السياحية يكفي لقضاء برنامج سياحي من عدة فقرات، ومن البرامج السياحية في إسطنبول التي يمكن القيام بها:

  • اليوم الأول: النزول من المطار مباشرة عبر سيارة المكتب الذي تم الاتفاق معه، أو قم بالتوجه مباشرة إلى الفندق وهو فندق غراند غيلسوي، حيث يعد هذا الفندق مميزا من ناحية قربه من وسط المدينة ومناسبة أسعاره، إذ إن تكلفة الليلة الواحدة شاملة وجبة الإفطار تكون 19-25 دولار حسب طبيعة الغرفة والجناح المخصص، وبعد الوصول إلى الفندق من المطار تجلس فتر استراحة حيث يستقبلك موظف الفندق ويرشدك إلى غرفتك، وبعد ذلك يتم توفير متطلبات الحجز في الغرفة من وسائل الراحة وغيرها، وفي مساء اليوم الأول بعد استراحة ذاتية 5 ساعات تقريبا يتم توجيه دعوة طعام عشاء مع حفل في قاعة الفندق.
  • اليوم الثاني: في صباح اليوم الثاني وبعد تناول وجبة الإفطار، يتم التحرك بواسطة الباص المخصص للسياح مع مرشد الشركة السياحية يتم الانتقال إلى متحف توب كابي، حيث يتم الدخول بواسطة تذكرة مدفوعة الثمن من ضمن رسوم الرحلة، ويتم البقاء في المتحف الذي اتخذ فترة كافية عدد من السلاطين العثمانيين، ويتم البقاء فيه فترة من ساعتين إلى ثلاثة، وحين اقتراب موعد الغذاء يتم تأدية صلاة الظهر في أحد المساجد القريبة من المتحف، والذهاب ظهرا إلى جزيرة الأميرات، حيث الهدوء الساحر هناك وتظل في تلك الجزيرة حتى ساعات المساء إلى حين تناول طعام العشاء في أحد المطاعم البحرية المميزة، ثم يتم نقلك إلى الفندق مباشرة ومن هناك يكون بإمكانك أخذ جولة حرة للتسوق وغيرها.
  • اليوم الثالث: في صباح اليوم الثالث وبعد تناول طعام الإفطار إلى منطقة تل العرائس التاريخية، في تلك المنطقة يكون بإمكانك قضاء حوالي 4 ساعات بين تلك المساحات الخضراء الرائعة والهادئة، حيث بين تلك المناظر الجميلة الوادعة يحصل المشاركون على فرصة تناول طعام الغذاء في الأكواخ الخشبية الهادئة، ثم بعد انتصاف اليوم يتم الانتقال إلى جولة سياحية في جراند بازار إسطنبول، في ذلك المكان يوجد أروقة قديمة وسقوف مزينة تحمل في طياتها الأشياء اللطيفة التاريخية.
  • اليوم الرابع: في الصباح سيتم الانتقال مباشرة إلى شارع الاستقلال في إسطنبول وأخذ جولة صباحية سريعة، ثم تكون فترة الإفطار حرة بحيث يتناول كل شخص الإفطار المناسب له على أن يتم التجمع في ميدان تقسيم، وبعد ذلك تنتقل الحافلة إلى أكواريوم إسطنبول الذي يمنحك الطاقة الإيجابية الممتازة بعد الجولات المائية التي سيتم الذهاب إليها هناك ورؤية العشرات من الأصناف من الأسماك والكائنات البحرية، ثم سيتم تناول طعام الغذاء في واحد من الأماكن البحرية المميزة في الإكواريوم.
  • اليوم الخامس: بعد تناول وجبة الإفطار في الفندق، يتم الانتقال إلى جولة تشمل العديد من القلاع والمتاحف وكذلك المساجد، وإلى أن يحين موعد صلاة الظهر يتم أداء الصلاة في مسجد السلطان أحمد، وبعدها يتم أخذ جولة على مدينة الألعاب المائية وقضاء جولة ممتعة هناك بين أحضان الطبيعة والألعاب المبهرة.
  • اليوم السادس: جولة حرة حيث يترك الحرية للسائح بأخذ جولة في إسطنبول أو غيرها من البلدان، والعودة إلى الفندق ليلة اليوم السابع حيث يتم البدء في الترتيبات والتجهيزات من أجل العودة إلى المطار، وبالتالي نكون قد ختمنا رحلة سبع ليال إلى تركيا.

أفضل برنامج سياحي تركيا في إسطنبول وبورصة للعام 2023

رحلة داخلية إلى بورصة

أفضل برنامج سياحي تركيا في إسطنبول وبورصة للعام 2023

معشوقة السياح بورصة ملأى بالمفاجآت منقطعة النظير، ولا تقف عند حد معين، حيث إنه بمئة وخمسين دولار إضافية يكون بإمكانك الحصول على عرض رحلة من فندق إقامتك في تركيا إلى بورصة، الجميل أن الرحلة ستكون بحرية أي أنك لن تركب القطار أو السيارة من أجل الوصول إلى بورصة، بل سيكون الأمر بحاجة إلى الباخرة البحرية السياحية.

حيث سيكلفك خط السير حوالي 130 دولار في المتوسط العام في فصل الشتاء، وحوالي 180 دولار في فصل الصيف.

بعد التواصل مع مكتب السياحة سواء المكتب الذي قمتم بالتنسيق معه مسبقا، أو من خلال اصطياد العروض في أثناء إقامتكم في تركيا، ومن من خلال التنسيق مع المكتب أو الشركة السياحية فإنه يتم إرسال السيارة الخاصة بالمكتب إلى مكان الفندق، حيث يتم التواصل على رقمكم التركي أو عبر رقم الواتس.

بعد ذلك يتم أخذك عزيزي السائح إلى العبارة البحرية التي سوف تنقلكم إلى منطقة بورصة، وتستمر رحلة الإبحار حوالي ساعة ونصف مع العلم أن الرسوم الخاصة بالرحلة تشمل تلك الفترة البحرية.

مع العلم أن سعر تكلفة رحلة بورصة لا يشمل رسوم دخول جبل أولدواغ بالسيارة وكذلك وجبات الغذاء وتذاكر التلفريك.

بعد الوصول إلى بورصة، يتم نقلكم إلى الشجرة التاريخية التي يحلو شرب الشاي أسفلها، ثم بعد أخذ الرشفة الساخنة من الشاي التركي، تكونون على موعد مع رحلة التلفريك.

رحلة التلفريك هدفها الصعود إلى منطقة جبل أولداغ من خلال عربات التلفريك الهوائي المعلق، لكن إذا أراد السائح أن يصعد إلى قمة الجبل بالسيارة فإنه يضاف إليه تكلفة الصعود.

بعد الوصول إلى قمة أولوداغ يجلس السياح هناك، ويكون بإمكانهم استئجار العربات والدراجات الرباعية، كما يمكنكم الاستمتاع برحلات التزلج عبر استئجار معدات التزلج أيضا.

بعد النزول من قمة الجبل، يمكننا بعد ذلك الانتقال إلى القرية العثمانية في بورصة وأخذ جولة سيرا على الأقدام هناك.

في نهاية اليوم المميز في بورصة يمكنك اختيار الذهاب إلى منطقة شلالات بورصة أو سوق الحرير، أو منطقة الجامع الأخضر.

وبعد ذلك نكون قد أنهينا رحلة إلى بورصة استمرت حوالي 12-14 ساعة، ثم يتم نقلنا إلى العبارة البحرية مرة أخرى والعودة إلى الفندق محل الإقامة.

كم تكلف رحلة شخص إلى تركيا

بعد أن ذكرنا مثالا على البرامج السياحية في تركيا وتحديدا إسطنبول، فإننا بحاجة إلى دراسة التكاليف حتى يكون الأمر مناسبا، وحول هذا الخصوص فإننا كنا قد كتبنا مقالا حول تكلفة سفر شخص إلى تركيا بالتفاصيل والأرقام.

وفي حالة كان رحلتكم عائلية، فإننا لم ننس هذا الأمر فقد جمعنا لكم ما تحتاجونه بخصوص السفر إلى تركيا للعائلات في مقال: هل تكلفة سفر عائلة إلى تركيا مشجع؟

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن برنامج سياحي تركيا وغيرها من المواضيع المهمة التي تلزمك في هذا النطاق.

أضف تعليق