أفضل قاعات الرياض من حيث الديكور والخدمات وأسعارها

تعرف على القاعة المناسبة لحفلتك من قاعات الرياض من هذه القائمة

لا شك بأن اختيار قاعة الزفاف أمر في غاية الأهمية، فحفلة الزفاف لن تتكرر مرتين، وذكرى هذا اليوم سترافق العروسين طوال حياتهما. من المهم اختيار قاعة مناسبة للمعازيم من حيث السعة والأجواء والأضواء المثالية والأطباق اللذيذة وما إلى ذلك. إذا كنت محتار في الاختيار من بين القاعات المتوافرة في الرياض فتابع معنا هذا الدليل ومن المؤكد أن ستعثر على القاعة المثالية لإقامة حفل زفاف ولا في الخيال.

قاعات أفراح الرياض

قاعة بانوراما

قاعة بانوراما

تقع قاعة بانوراما في شارع زيد الخير بحي الروضة شرق الرياض، وتتميز بمساحتها الكبيرة وديكوراتها الرائعة وأسعارها المعقولة المناسبة للجميع.

تتسع قاعة بانورما لحوالي 350 رجل و500 سيدة، وتضم غرفة مخصصة للعروس. كما توفر العديد من الخدمات المميزة كالكوشة الرائعة والدي جي والأجهزة الصوتية المتقدمة والأضواء المتطورة وشاشات العرض الكبيرة. بالإضافة إلى البوفيه المفتوح الذي يضم ألذ أصناف المأكولات، ويمكن اختيار الأصناف حسب الرغبة عند الحجز.

تعتبر هذه القاعة بالذات فرصة ثمينة لأي عروسين من بين كل القاعات الأخرى في الرياض؛ بفضل أسعارها الرائعة والتي تبدأ من 2900 ريال فقط وحتى 11900 ريال، مما يجعلها مناسبة لجميع الميزانيات بلا شك.

قاعة الريان

قاعة الريان

تقع قاعة الريان في شارع خريص بحي الريان شرق مدينة الرياض، وتتميز بديكوراتها الكلاسيكية الراقية، حيث تحتوي على ممر رخامي طويل وأنيق يصل بدرج الزفة وينتهي بكوشة العروس الملكية الرائعة.

تتميز القاعة بأضوائها الخافتة وأجهزة البخار وشاشات العرض وأجهزة الاستريو والدي جي، وتحتوي على طاولات مفروشة بشكل رائع، وكنب مخملية مطلة على الممر الرخامي. وهي تتسع لحوالي 800 مدعو، ويمكن فصلها إلى قسم للرجال وآخر للنساء، كما تحتوي على غرفة خاصة للعروس وغرفة لكبار الشخصيات VIP.

توفر القاعة بوفيه مفتوح ذو أصناف شرقية وغربية شهية ومتنوعة ويمكن اختيار الأصناف حسب الرغبة عند حجز القاعة. أما بالنسبة لأسعار الحجز فهي تبدأ من 30 ألف ريال فما فوق، ويمكن الحجز بسعر أقل في نهاية الأسبوع.

قاعة قصر الرياض

قاعة قصر الرياض

وهي إحدى القاعات في الرياض وتقع في شارع الملك عبد العزيز الفرعي بحي السليمانية، وتبدو كقصر حقيقي ساحر الجمال، حيث الديكورات الملكية العريقة، والثريات البراقة، والنقوش والرسومات العتيقة، والسجاد الأحمر الفاخر، وأصناف الطعام التي تضم كل ما لذ وطاب.

تتسع القاعة لحوالي 400-600 مدعو في قسم الرجال، و400-600 سيدة في قسم النساء، وتضم صالة منفصلة للطعام وغرفة مخصصة للعروس وجناح مجاني للعروسين في ليلة الزفاف وكراج للسيارات.

كما توفر جميع أنواع الخدمات من عاملات وصبابات ومشرفات وطقاقات ومفتشات، بالإضافة إلى قهوجية وعمال في قسم الرجال. وتوفر أيضاً الرفاهية بشتى أنواعها، من كيكة الزفاف، المشروبات الباردة والساخنة، الذبائح والمناسف، وحتى حفلات الزفاف المتعددة في نفس الليلة.

بالنسبة لأسعار الحجز فتتراوح ما بين 50 ألف إلى 70 ألف مع العشاء، ويمكن حجز القاعة لـ150 شخص كأقل عدد.

قاعة نيارة

قاعة نيارة

 تقع قاعة نيارة في شارع البلاغة بحي الرائد بالرياض، وتعتبر من أقدم قاعات الرياض لكنها لا تزال تحتل المراتب الأولى بالفخامة والرقي حتى يومنا هذا.

تضم قاعة نيارة 4 صالات منفصلة، كل منها قابلة للفصل لقسمين أو ثلاثة أقسام. وتختلف السعة من صالة لأخرى، فهناك قاعة الصفوة وتتسع لحوالي 10- إلى 20 شخص وهي مناسبة لحفلات العشاء والاجتماعات الخاصة. وهناك قاعة طويق وتتسع لحوالي 120 شخص. وقاعة اليمامة وتتسع لحوالي 250 شخص في قسم الرجال و250 شخص في قسم النساء. بالإضافة إلى قاعة التنهات الكبيرة والتي تتسع لحوالي 1200 شخص.

جميع القاعات تضم ديكورات خيالية وتحف فنية نادرة، وتضم أنظمة ضوئية وصوتية ذكية وأحدث الكاميرات وشاشات الفيديو والبروجيكترات والمنصات الهيدروليكية وأجهزة التكييف الممتازة وقوائم الطعام المشهورة والمعروفة عالمياً، بالإضافة إلى جميع أنواع الخدمات والرفاهية.

وتختلف الأسعار على حسب عدد المدعوين، حيث تبدأ تكلفة الشخص الواحد من 500 ريال فما فوق مع العشاء.

قاعة أوشا

قاعة أوشا

تقع قاعة أوشا بحي الدرعية الجديد بالرياض، وتحديداً في شارع محمد بن هزاع. وتعتبر من أفخم وأغلى القاعات في المنطقة، وتحتوي على قسمين أحدهما للرجال والآخر للنساء.

يتسع قسم الرجال لحوالي 600-800 مدعو، ويتسع قسم النساء لحوالي 400-600 سيدة، ويتميز قسم النساء بالديكور الراقي والفخم على أعلى مستوى، حيث يضم كوشة كبيرة وطاولات مفروشة بأجود أنواع القماش وإضاءة خافتة تشعر المعازيم بالراحة الكاملة.

تضم القاعة أحدث الأجهزة الصوتية وأفضل دي جي، كما تحتوي على إضاءات ليزر وبخار وكشاف للعروس، بالإضافة إلى بوفيه كامل يضم أشهى أنواع المأكولات والمشروبات.

تحتوي القاعة على غرفة خاصة للعروس وصالة طعام منفصلة ودرج للزفة وكراج للسيارات وحراس أمن وقهوجية للرجال وعاملات ومباشرات ومشرفة ومسؤولة عبايات ومفتشة جوالات للنساء.

وبالنسبة لأسعار الحجز فتبدأ من 70 ألف ريال فما فوق، ويختلف السعر عند الحجز بأيام العطل ونهاية الأسبوع، ويقل عند حجز صالة للنساء فقط.

اقرأ أيضًا:

نأمل أن تكونوا قد استفدتم من هذا الدليل المبسط لأشهر قاعات الرياض. ما أكثر قاعة نالت إعجابكم، وهل تفضلون القاعات البسيطة أم القاعات الفخمة والمترفة؟

اترك تعليقا