هواية العزف على البيانو

هل تهوى العزف على البيانو أم أنك ترغب في تعلمه من باب الهواية؟ إليك أفضل المصادر المجانية لتتعلم العزف على هذه الآلة الرائعة، وأفضل النصائح التي تحتاجها كمبتدئ، بالإضافة إلى طريقة الربح من هذه الهواية.

العزف على البيانو

العزف على البيانو

بما أنك تقراً هذا المقال، فهذا يعني أنك متحمس بالفعل لتعلم البيانو. ولا شك بأن آلة البيانو من أفضل الآلات الموسيقية، لأنه يمكنك تعلمها في أي مرحلة عمرية طالما أنه لديك الاستعداد للتعلم مع التدريب والممارسة.

وحتى وإن كنت مبتدئاً وليس لديك أي خبرة مسبقة في العزف، يمكنك إصدار ألحان مذهلة من اليوم الأول، على عكس البوق والكمان وغيرها من الآلات التي تتطلب المهارة لإصدار صوت لائق وغير مزعج.

كما أنك لن تتعب أو تنفخ أو تضغط الأوتار بشدة كي تصدر الصوت، بل كل ما يتطلبه الأمر هو ضغطة واحدة فقط على المفتاح لإصدار نغمة واضحة. فضلاً عن أن هناك العديد من لوحات مفاتيح البيانو وأجهزة البيانو للاختيار من بينها بما يتلاءم مع ميزانيتك وإمكانيتك.

ليس هذا فقط، بل يمكنك العزف على آلة البيانو بمشاركة أشخاص آخرين، وليس كالجيتار والكمان والناي والبوق وغيرها من الآلات التي تقتصر على عازف واحد. والأهم من هذا كله، هو أن تعلم آلة البيانو يتيح لك عزف أي آلة أخرى بكل سهولة، لأن البيانو هو الأساس لبقية الآلات الموسيقية.

طريقة عزف هابي بيرثداي على البيانو

يبحث الكثير من المبتدئين عن طريقة عزف أغنية هابي بيرثداي على البيانو، والتي تعد من أشهر أغاني عيد الميلاد حول العالم، ويمكنك تعلمها بطريقة مبسطة من خلال الفيديو أدناه:

يمكنك أيضاً تعلم أساسيات العزف على البيانو من الصفر وحتى الاحتراف، من خلال المصادر المجانية والمدفوعة عبر النت. إليك بعض أفضل المصادر:

كيف تربح من هذه الهواية

1- يمكنك ببساطة العزف في حفلات الزفاف أو المناسبات الخاصة بمقابل مادي.

2- يمكنك أيضاً المشاركة في الحفلات المسرحية والفعاليات والمهرجانات.

3- إذا كنت محترفاً كفاية، بإمكانك إعطاء دروس تعليمية في منزلك أو عبر النت.

4- يمكن تأليف مقطوعاتك وألحانك الخاصة وبيعها عبر النت.

5- يمكنك كذلك إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني أو قناة يوتيوب خاصة بالعزف على البيانو.

6- إذا كنت من عشاق الألحان الشرقية، يمكنك أيضاً تعلم العزف على العود والحصول على أفضل النصائح للمبتدئين.

اترك تعليقا