كيف تساعد هواية الحياكة على نمط حياة أفضل؟

يقال أن الانشغال يبقيك بعيدة عن المتاعب والملل وحتى المرض، ولهذا فإن هواية الحياكة من أفضل الهوايات التي تشغلك وتمنحك شعوراً بالسلام الداخلي وتتيح لك صنع أزيائك الخاصة أو حتى بيعها والربح منها. تعرفي على فوائد هواية الحياكة والتي ستعود عليك من خلال زوج من الإبر وبعض الخيوط!

هواية الحياكة

هواية الحياكة

لطالما كانت الحياكة هواية مرتبطة بأجدادنا، ولكن مع الحجر الصحي أصبح الفن والحرف اليدوية موضة على وسائل التواصل الاجتماعي. ومع هذا، فإننا ننصحك بممارسة هواية الحياكة أو غيرها للاستمتاع بوقتك والاستفادة منها بدلاً من القيام بها للتباهي أو للفت الأنظار.

إذا كنت تفكرين بممارسة الحياكة ولكنك لا تملكين أي فكرة عنها ولا تعرفين حتى كيف تمسكين الإبرة بالطريقة الصحيحة، فيمكنك البحث عن المعاهد القريبة من منزلك والتسجيل في الكورسات والحصول على شهادة معتمدة.

كما يمكنك البحث عن بعض المصادر المجانية لتعلم أساسيات الحياكة، مثل قناة شال الشهيرة على اليوتيوب، والتي تعلمك جميع أساسيات وحيل الحياكة من خلال مدربة سورية متخصصة، أو يمكنك التعلم من مدونة Tilly and the Buttons وهي مدونة متكاملة وشاملة مقدمة من قبل المدربة البريطانية تيلي، وإذا كنت لا تتقنين اللغة الإنجليزية فيمكنك استخدام ترجمة المتصفح بكل سهولة.

فوائد هواية الحياكة

1- التخلص من التوتر

هل تعلمين أن هواية الحياكة تخلصك من التوتر بشكل كبير، فلا يوجد شيء مريح أكثر من الحياكة لبعض الوقت بعد يوم مرهق، مما يساعدك على الاستمتاع بنوم هانئ ليلاً.

2- علاج الأمراض النفسية

قد تستغربين قليلاً وتفكرين كيف يمكن للحياكة أن تعالج المرض النفسي؟ في الواقع، هناك بعض العيادات النفسية التي تستخدم الهوايات كجزء من العلاج، من ضمنها هواية الحياكة والتي تمتلك تأثير سحري في التخلص من الأمراض النفسية المزمنة كالقلق والاكتئاب وحالات الصدمة والضغط النفسي.

3- تساهم في التخلص من التهاب المفاصل

يعاني بعض كبار السن من التهاب المفاصل وتصلبها، ولكن الحياكة تساعدهم على تحريك أيديهم وتقوية الغضاريف وتخفيف الألم. وفي حال كنت مصابة بالتهاب المفاصل فيمكنك نقع يديك بالماء الدافئ قبل البدء، وننصحك باستخدام الإبر كبيرة الحجم والمصنوعة من الخيزران بدلاً من الإبر المعدنية فهي قد تكون أسهل في الإمساك بها.

4- تساهم في تنشيط العقل

عندما تمارسين الحياكة فعليك استخدام الأنماط واتباع التعليمات والقيام ببعض العمليات الحسابية وغيرها من المهام المعرفية الأخرى التي تحافظ على صحتك العقلية مهما تقدمت في السن.

5- الانخراط في المجتمع

إذا كنت منطوية وتعانين من صعوبة في تكوين الصداقات أو الانخراط والاندماج في المجتمع، فيمكنك الانضمام لعشاق الحياكة والتفاعل معهم سواء على المستوى الشخصي أو عبر الإنترنت، مما يتيح لك تعلم حيل جديدة والترابط ببساطة مع الآخرين.

ولا تنسي الاطلاع على أفضل الخطوات والتقنيات المبسطة لتعلم فن الكروشيه مع مجموعة من المصادر المجانية، ويمكنك أيضاً التعرف على فن التطريز وأنواعه والأدوات اللازمة للقيام به، إلى جانب بعض نماذج التطريز بالصور.

اترك تعليقا