ألوانز
الرئيسية » Life Style » مزايا السفر إلى تركيا في شهر يونيو .. وهل التذاكر مرتفعة حقًا؟

مزايا السفر إلى تركيا في شهر يونيو .. وهل التذاكر مرتفعة حقًا؟

السفر إلى تركيا في شهر يونيو يعني أنك ستحظى بالعديد من الأمور المذهلة، وفي هذا المقال سنتحدث عن موسم السفر الأفضل إلى تركيا وهل اختيار شهر يونيو شيئا مميزا من عدمه.

أفضل وقت لزيارة تركيا

كما هو معلوم للجميع، فإن تركيا ذات مناخ متقلب ومتداخل في الوقت نفسه، حيث إن موقعها الجغرافي جعلها تبدو متقلبة الأحوال الجوية، فمثلا نجد أن المدينة الواحدة تنقسم إلى جزأين اثنين، أحدهما في القسم الغربي والآخر تابع للقسم الشرقي، والحرارة في كلا القسمين مختلفة.

ولكن مع ذلك الاضطراب في المناخ، إلا أن أجواء البرد والشتاء تكون غالبة في تركيا بشكل عام، ورغم ذلك إلا أن المتابعين لشؤون السفر قد أكدوا في وقت سابق أن أفضل أوقات السفر إلى تركيا تكون ابتداء من شهر حزيران يونيو حتى سبتمبر أيلول، وذلك بسبب اعتدال المناخ إلى حد ما في تلك الفترة الزمنية.

مزايا السفر إلى تركيا في شهر يونيو

يعد حجز تذكرة السفر إلى الجمهورية التركية في شهر يونيو حزيران من الأمور المستحقة للاهتمام والاختيار، وذلك يعود إلى الأسباب الآتية:

  • اعتدال درجات الحرارة في تلك الأوقات نهارا وكذلك ميلانها إلى البرودة المقبولة واللطيفة في الليل.
  • اتساع الأنشطة السياحية التي يمكن ممارستها في ظل اعتدال درجة الحرارة، مثل: جولات السباحة والغوص، وهو أمر لا يكون متاحا غالبا في ظل الزيارة شتاء.
  • نشاط الحركة السياحية يجعل من الزيارة هناك فرصة للالتقاء الثقافي، وذلك لمن يرغب في التعرف على ثقافات جديدة ومعلومات أكثر.
  • التنافس الشديد بين شركات السياحة فيما يقدمونه حول هذا الخصوص من برامج سياحية وغيرها.

الطقس في تركيا في شهر يونيو

مزايا السفر إلى تركيا في شهر يونيو وهل التذاكر مرتفعة حقا

شهر يونيو حزيران هو بداية الأشهر اللطيفة في تركيا، حيث إنه يعد بداية حقيقية لفصل الصيف، وهذا يعني أن الأجواء فيه تكون متقلبا قليلا، فقد نشهد موجات متقطعة من الضباب والأمطار أحيانا في بعض المناطق، لكن بشكل عام فإن الزيارة هناك في تلك الأوقات تعد فرصة جيدة جدا، وبالنسبة إلى أحوال الطقس في يونيو في تركيا فإنها على النحو الآتي التقريبي:

  • تكون درجة الحرارة العظمى في شهر يونيو من 26-30، أما في ساعات الليل فإنها تنخفض لتصبح بين 18-22.
  • الرطوبة في تركيا في ذلك الشهر تكون مرتفعة، حيث إنها تصل إلى حوالي 62%، مع أن معدل الرطوبة المقبول للشعور بالراحة يكون حتى 45%.
  • معدل الضغط الجوي في تركيا في ذلك الشهر تقريبا 1011، وهو أقل من الطبيعي حيث إن المعدل المناسب للدورة الدموية حوالي 1016.
  • حرارة المياه في المسطحات المائية هناك في شهر حزيران تصل إلى 27 درجة.
  • أما عن سرعة الرياح في تركيا فإنها في يونيو حزيران تكون بسرعة 12.75 وهو أمر لطيف ومنعش حقا.
  • معدل الرؤية بالاعتماد على العينين فقط يكون في حزيران إن وقفت على قمة جبل أو تلك بمحيط 8.25 كيلو متر، وهو معدل ممتاز نظرا لنقاء الجو وصفائه.

أسعار تذاكر السفر إلى إسطنبول في شهر يونيو

بما أن شهر يونيو بداية الموسم الأفضل في الزيارة إلى تركيا، فإن أسعار التذاكر هناك تشهد ارتفاعا نسبيا، ومن ذلك:

شركة الخطوط الجوية التكلفة ذهاب وعودة
مصر للطيران من  400-430 دولار
الخطوط التركية  320-360 دولار
القطرية 990  – 1050 دولار
طيران الجزيرة 920-990 دولار

مقترحات أنشطة سياحية في تركيا

مزايا السفر إلى تركيا في شهر يونيو وهل التذاكر مرتفعة حقا

توجد العديد من المقترحات لقضاء عطلة السياحة في تركيا خلال شهر يونيو على سبيل المثال فإنه يمكنك القيام بالأمور الآتية:

  • زيارة القرية العثمانية في بورصة، فإن كنت حقا من محبي التراث العثماني وتريد في اكتساب العديد من المعلومات حول ثقافة العثمانيين في تلك البلاد موطنهم الأول، فإنك بحاجة حقا إلى قطع تذكرة بسعر 50 ليرة فقط لدخول تلك القرية العجيبة.
  • حديقة ألعاب بابلو: فقط بخمسة وعشرين ليرة يمكنك قطع تذكرة لك وكذلك لأطفالك لدخول تلك الحديقة التي تتميز بعديد من المزايا، مثل: المساحات الخضراء وكذلك الأنشطة الترفيهية المنظمة.
  • حديقة أميرجان عالم الألوان: هل تخيلت أن تتجول وسط أكثر من 120 نوع من الأشجار والزهور الملونة؟ هذا أمر جدا مذهل، حيث إن الفرصة العظيمة تلك توفرها لك حديقة أميرجان الوطنية التي تفتح أبوابها مجانا للزوار يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى العاشرة مساء.
  • جزر الأميرات: عند زيارتك منطقة مرمرة فإنك لن تعتبر زائرا لها إن أهملت التوجه إلى تلك الأميرات الأربعة التي في انتظارك من أصل تسع جزر موجودة في ذلك الأرخبيل المتوسط لمنطقة البحر هناك، إنها فرصة حقيقة للاسترخاء والشعور بالرضا والراحة.
  • الغوص في إسطنبول: لقد تم نقل البحر إليك حتى لا ترهق نفسك، هذا أيضا أمر ممتع في إكواريوم إسطنبول عندما تقطع تذكرة الغوص في تلك المنطقة المرجانية الصناعية التي يوجد بها حوالي 1200 نوع من الكائنات البحرية.

تجربتي في السفر إلى تركيا

أنقل لكم تجربة أحد المسافرين الذين وصلوا إلى تركيا في شهر حزيران 2022، حيث إنه قام بالخطوات الآتية:

  • أولا حصلت على تأشيرة دخول تركيا، وهذه التأشيرة يمكن الحصول عليها بعدة طرق، ومن تلك الطرق أن تطلبها بشكل إلكتروني، ومنها أن تقدم طلبا للحصول عليها بشكل مباشر من السفارة، والطريقة الثالثة الحصول عليها من خلال الوصول إلى المطار مباشرة، بالنسبة لي لأني قادم من السعودية فقد عملت التأشيرة الإلكترونية.
  • بعد ذلك قمت بحجز تذكرة سفر ذهاب وعودة، أو ذهاب فقط حسب الظروف المناسبة لك، مع أني أفضل أن تحصل على حجز مزدوج حتى يزيد قوة طلبك في الحصول على تأشيرة، وكذلك تستفيد من العروض الموجودة من شركات الطيران.
  • بعد ذلك دخلت على موقع راديسون وقمت بالبحث عن العروض والأسعار، ونجحت في حجز إقامة فندقية أو إن كنت تخطط بالإقامة لدى أحد المعارف هناك، فيجب الإفصاح عن بياناته عند الوصول إلى المطار.
  • مع أن موجة كورونا وصلت إلى مرحلة ضعيفة جدا في تركيا، وبالتالي الإجراءات أصبحت أخف من قبل، فإني أخذت معي وثيقة التطعيم خوف أن يطلبوها مني في المطار.
  • لو كان معك مرافقون عزيزي المسافر أقل من 18 عاما، يمكنك وقتها تضمين الاسم في تأشيرة جماعية لك على ألا يزيد العدد عن 10.
  • لا تنس أيضا من التحقق من وجود ستين يوما على الأقل صلاحية في جواز السفر عند التقديم على الإقامة.
  • وكذلك عليك يك مراعاة أن تكون الصورة الشخصية الملتقطة من أجل الحصول على تصريح الإقامة قد تم التقاطها قبل ستة أشهر على الأكثر.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن السفر إلى تركيا في شهر يونيو، لمزيد من المعلومات حول السفر إلى جمهورية تركيا يمكنكم الاطلاع على مزيد من المقالات التي كتبناها مسبقًا عن تركيا مثل تكلفة سفر عائلة إلى تركيا، أو تكلفة سفر شخص واحد لتركيا، أو خيارات السفر إلى تركيا للسعوديين.