كيف تقوم باختبار الشخصية للبنات؟

اختبارات شخصية للبنات تعد من الاختبارات التي تم معرفتها في علم النفس، وهي تساعد في معرفة أسرار شخصية للأشخاص الذين يحيطون بكم خاصة الفتيات، ويمكن لأي شخص أن يقوم به لكي يتم التعرف على ميول واتجاهات شخصية لشخص ما، وأيضًا الجانب الخفي لكل شخصية والقيام بدراستها بطريقة جيدة، ويمكن الاستعانة بما سنعرضه في هذا المقال.

اختبارات شخصية للبنات

يقوم الاخصائي النفسي باختبار شخصي للبنات ليتم التعرف على الصفات التي تمتلكها شخصياتهم، وما الذي يفضلوه ويريدون فعله، والأشياء التي تسعدهم أو الأشياء التي تحزنهم، ومن أشهر الاختبارات التي يستخدمونها لكي يكشفوا عن شخصية البنات ويحللوها عن طريق طرح عدد من الأسئلة ويتم إجابتها وفق ميول البنات الشخصية والشيء الذي تحبه والشيء الذي تكرهه، ومن أكثر هذه الأسئلة شهرة هو ( ما هو لونك المفضل؟)، حيث أن الألوان التي توجد في الحياة تقسم لمجموعة ألوان يدعون ألوان الطيف وهم ” اللون الأحمر، واللون البرتقالي، واللون لأزرق، واللون الأصفر، واللون البنفسجي، واللون الأخضر، واللون الأبيض واللون الأسود واللون البني.

اختبارات شخصية للبنات

فإذا أجابت الفتاة بأنها تفضل اللون الأصفر فهذا دليل على براءتها وهدوئها الشديد في شخصيتها، وإذا كانت إجابة الفتاة أنها تفضل اللون الأحمر فهذا دليل على أنها شخصية رومانسية جدا ولديها مشاعر حساسة ومرهفة وتتأثر بأي شيء بسهولة.

وإذا أجابت أنها تفضل اللون الأبيض فهذا دليل على ضعف شخصيتها وعدم ثقتها في نفسها ولا يمكن إرضاء هذه الشخصية بسهولة، وإذا أجابت أنها تفضل اللون الرمادي فهذا دليل على أناقتها ورغبتها في أن تظهر بطريقة مميزة وأيضًا لطيفة في التعامل مع الآخرين، وإذا أجابت أنها تفضل اللون البني فهذا دليل على أنها ذات مزاج متقلب وتتغير بسرعة كبيرة، فيمكن أن تحب بسرعة وتكره بسرعة، ويصعب على أي أحد أن يقوم بالاقتراب  منها، وإذا أجابت أنها تفضل اللون الأسود فهذا دليل على التحدي في شخصيتها، وأنها تبتعد عن أي تغير يحدث في الحياة وهي من الشخصيات العنيدة للغاية، وإذا أجابت أنها تفضل اللون الأخضر فهذا دليل على أنها شخصية خجولة تحب الآخرين والطبيعة والاتساع وفي الغالب تتجنب أي ازدحام وفوضى في حياتها.

وإذا أجابت الفتاة بأنها تفضل اللون البرتقالي فهذا دليل على أنها شخصية طموحة للغاية وتمتلك العديد من الأهداف في الحياة وتعمل على تحقيقها بعزيمة عالية، وهي عاشقة للمغامرات أيضًا ولديها روح متنافسة وتحمل للمسؤولية، وإذا أجابت الفتاة بأنها تفضل اللون الأزرق فهذا دليل على صدق شخصيتها وتحب الآخرين وتتعاون معهم لكي يقوموا بعمل كل شيء مفيد في المجتمع، وإذا أجابت الفتاة بأنها تفضل اللون البنفسجي فهذا دليل على أنها شخصية فيها غموض وتحتوي على كثير من الأسرار ولا تفصح عنها أبدا، وتبان شخصيتها أيضًا بأن تقوم بتصرف غبي مبالغ فيه في بعض من المواقف التي تتعرض لها.

اختبار الحكم على الأشياء من وجهة نظرك

يعد من الاختبارات التي تقوم بتحليل وتفسير الشخصية وقد قام علماء النفس بوصفها كالآتي: يقوم علماء النفس بطرح عديد من النظريات ومنها وجهة نظرك عن الكلب كحيوان، فعالم النفس هنا يوضح أن الشخص الذي يقوم بوصف الكلب فهو في الحقيقة يوصف شخصيته لنفسه، وهناك بعض من النظريات التي تعارض هذا الكلام، لأن هناك أشخاص لا يحبون الكلاب، ورغم ذلك يمتلكون شخصيات رائعة وصفات جيدة ومتميزة عن الآخرين.

اختبار ماذا تفعل لو

يعد من الاختبارات المهمة جدًا في تحليل شخصيات البنات في علم النفس، حيث أنه يحتوي على عدد من الأسئلة التي يمكن أن تجعلك تقع في موقف معين ويجب عليك أن تفكري جيدًا في التصرف مع هذا الموقف، فمثلًا إذا أتى لص وأراد أن يسرق بيتك، ماذا تكون رد فعلك لهذا اللص؟ هل من الممكن أن تقومي بضربه وتتخلصي منه فورا، أو تنتظرين حتى تقومي بإخبار عائلتك بأن يتصرفوا، أو ستعطيه كل المال الموجود في البيت، ويتم تفسير وتحليل الشخصية أنه إذا قمت بضرب هذا اللص فهذا دليل على التهور والتسرع في التصرفات ورد الفعل في الشخصية، ولكن إذا قمت بأخبار عائلتك عن اللص، فهذا دليل على أنها شخصية حكيمة تفكر بطريقة جيدة قبل أن تتخذ أي قرار سليم قبل أن تتصرف، ولو كنتي قد قمتي بإعطائه كل المال الذي في البيت فهذا دليل على ضعف الشخصية والخضوع والاستسلام بسهولة في أي موقف صعب يمكن أن تواجهه هذه الفتاة.

اقرأ أيضًا: أحلى أسئلة لعبة الصراحة بين الأصدقاء

اختبار أي الأماكن تفضل الجلوس فيها

تعد من الاختبارات التي يستخدمها علماء النفس لكي يكشفوا أسرار شخصية البنت ويقومون به كالآتي:

  • إذا كانت الفتاة تفضل أن تجلس في الصالون أو في غرفة المعيشة داخل المنزل فهذا يدل على أن هذه الفتاة اجتماعية جدًا ولديها رغبة في أن تتجمع مع أسرتها وأصدقائها وعائلتها.
  • وإذا كانت الفتاة تحب أن تجلس بغرفتها الخاصة، فهذا يدل على أنها تتمتع بشخصية مستقلة، وتحب أن تكون وحيدة وتجلس بمفردها بعيد عن كل الناس ولديها أسرار غامضة ولا تريد من الآخرين أن يطلعوا عليها.
  • وإذا كانت الفتاة تفضل أن تجلس في الحديقة أو الطبيعة فهذا يدل على أنها من الشخصيات المرحة التي تقبل على الحياة بحب كبير ولديها شخصية قوية وتحب وجود سلام وهدوء أيضًا والرغبة في العيش بطريقة آمنة.
  • وإذا كانت الفتاة تفضل أن تجلس في المطبخ فهذا يدل على أنها شخصية مضحية لغيرها وتعيش دائما للناس حولها ولا تفكر في نفسها، ويكون أي شخص في حياتها هو من أولويات الاهتمام لديها.
اترك تعليقا