كيف أجعل قطتي تحبني وتتعلق بي؟ إليك الطريقة الصحيحة

قد تسأل نفسك كيف أجعل قطتي تحبني فالقطط أيضاً تمتلك قدر كافي من المشاعر والأحاسيس وتعبّر عنهم بوسائل عدّة، وستظهر لك علامات معينة عند حبها لك. لكن في المقابل عليك القيام بأمور كثيرة قبل أن تعطيك تلك الإشارات. وفي هذا المقال سنجيب عن سؤالك بإعطاؤك عدة طرقٍ تجعلك قريباً من قطتك وتصبح متعلقة بك بشدّة وغير قادرة على تركك أو الاستغناء عنك بسهولة.

كيف أجعل قطتي تحبني بالخطوات

سنقدّم إليكم الآن بعض النصائح النفسية التي تجعلكم قريبون من قططكم بحيث تحبكم وتتعلق بكم. وعليكم قراءة المكتوب بتمعن كي تستطيعوا إدراك ماهية مشاعر القطط، كل ذلك فيما يلي:

قم بتربية القطة في سن مبكر

كيف أجعل قطتي تحبني

من المهم جداً أن تعرف أنَّ القطط عموماً ترتبط ارتباطاً وثيقاً بمالكيها منذ ولادتها، وبعض العلماء رشحوا أنَّ هذا الارتباط يعود إلى بداية وعيها بالأمور حولها. لذلك يجب عليك حين تقرر تبني قطة ما أن تأخذها حديثة الولادة وصغيرة، بحيث تبدأ فوراً بالتأقلم والتعود عليك، وأيضاً تكون في عمرها المبكر كائناً لطيفاً جداً ومرحاً وتحب التسلية واللعب. مما سيزيد فرص حبها لك وتعلقها الشديد بك.

أعطِ للقطة حرية أكبر

يجب عليكم إعطاء قططك حرية كبيرة بحيث لا تكون كالطوق الملفوف حول رقبتها كلما تحركت أو اقتربت من شيء أو أحد، دعها تتحرك بسهولة أكثر حتى ولو قفزت من أماكن مرتفعة. المهم أن تبقى تحت المراقبة ليس أكثر في حال كان المكان مرتفع جداً كي تستطيع التقاطها. وهذا سيعزز لديها شعور الأمان تجاهك والحب أيضاً فلا تشعر بأي استياء أو نفر عند سلبك حريتها.

اقرأ أيضاً: كيف أجعل القطط لا تخافي مني؟ قوي علاقتك بها بهذه الطرق

تقبّل مزاجية القطط

من الصعب جداً على البشر أن يفهموا ببساطة مزاجية ونفسية القطط. لذلك حاول أن تكون لطيفاً معها عندما تجدها جالسة لوحدها وأفسح المجال لأن تعيش وحدتها. كل ما عليك فعله في هذه الحالة أن تقوم بالأشياء والحركات التي تحبها القطط كاللعب أو الخروج من المنزل مثلاً. ستتبدل مشاعرها فوراً إلى حب وامتنان كبير لك مما يجعلها تقدّم السعادة إليك عندما تكون وحيداً.

لا تحاول اقتحام خصوصية قطتك

إياك أن تكون مصدر إزعاج للقطة، حيث أنَّ القطط رغم حبها الشديد للاقتراب من مالكيها واللعب معهم لوقت طويل، إلا أنها تفضل الحفاظ على بعض الخصوصية وإبعاد نفسها عنك، وعندما تراها في هذه الحالة عليك ألا تزعجها أو تجبرها على الاقتراب منك وخاصة في الأوقات التي تجلس فيها تحت أشعة الشمس أو تتأمل النافذة، أيضاً هنالك نقطة مهمة جداً وحساسة عليك الحذر منها ألا وهي، لا تحاول إطلاقاً التجسس على قطتك أثناء عملية تبولها، إياك أن تجعلها تراك أثناء ذلك، أو عند تناول طعامها، فذلك يسبب حرجاً لها وقد تصبح لاحقاً تنفر منك لشدة خجلها.

لا تنسى قطتك عند مغادرتك من المنزل

عندما تريد الخروج من المنزل دون اصطحاب قطتك تأكد من أنها تمتلك القدر الكافي من الطعام اللذيذ الذي تفضله، والشراب أو الماء العذب كي تشرب. وفي حال كنت تعرف أنك ستغيب لمدة طويلة وليس بمقدورك أخذها معك، مع أنه سيكون ذلك قاسي جداً عليها. لكن على الأقل دعها عند أحد موثوق من طرفك ليرعاها، وعند عودتك حاول تعويضها عن غيابك قدر المستطاع.

العناية بنظافة القطة

إنَّ القطط تشعر دائماً بالحب تجاه من يقوم بتنظيفها وتنظيف أدواتها وألعابها ومكان جلوسها وكل الأمور المتعلقة بها. فالحمام بالمياه الساخنة والشامبو الخاص بها من قبلك يعطيها شعور مضاعف من الحب وبعض العلماء قالوا أنها تمتلك ذاكرة تخولها ألا تنسى هذه اللحظات الرائعة والذكريات المدهشة وبالتالي لا تنساك بل تحفظ رائحتك وتتعلق بك أكثر.

الحفاظ على النظام الغذائي للقطة

من الضروري جداً أن يكون هنالك نظام غذائي معين تجعل قطتك تتبعه، بهذه الطريقة تشعر بانتماء أكبر للمنزل ولصاحبه، حيث أنَّ تناول الطعام في وقت معين وفي مكان معين يجعلها تشعر بتفردها وبأن هنالك اهتمام من قبلك لأجلها، مما يزيد عندها الحب تجاهك.

اللعب مع القطة باستمرار

لا يمكن أبداً التغيب عن هذا الأمر تحديداً، مهما بلغت انشغالاتك ومهما كنت لا تجيد التعامل مع القطط، إياك أن تغفل عن اللعب معها، فهي لا تغفر البتة إن أهملتها في اللعب ولو لعشر دقائق على الأقل في اليوم، مهما فعلت وتصرفت معها لن تكسب محبتها إلا باللعب وقضاء الوقت معها.

وهكذا نستنتج، أنَّ الإجابة عن سؤال “كيف أجعل قطتي تحبني؟” تحمل إجابات عدّة. لكن حقيقةً مهما تصرفت تجاهها لن تحبك إلا إن كان شعور الحب خارج من روحك. فكما أسلفنا القطة كائن حساس جداً وبالتالي تشعر جيداً بمشاعرك نحوها.

اترك تعليقا