حركات تحبها القطط .. 7 حركات وأنشطة تفضلها كل قطة

يوجد حركات تحبها القطط جداً وتفضل القيام بها، فعلى الرغم من أنَّ لغتها غير مفهومة بالنسبة لنا نحن البشر، إلا أنها تتميز بوعيها وذكائها فتفصح بطريقةٍ معينة عن ماهية الحركات التي تفضلها. فمثلاً القطط تعشق الطعام اللذيذ وتحب النوم والاسترخاء واللعب والأنشطة الممتعة أيضاً. وفي هذا المقال سنتعرّف أكثر على هذه الحركات مما سيجعلكم قريبون أكثر من قططكم وتتوطد العلاقة بينكم وبينهم.

أكثر حركات تحبها القطط

إنَّ معرفة هذه الحركات يحتاج إلى خبرة طويلة والعيش مع قطتك يومياً، فقد يختلف هذا الأمر من قط لآخر. لكن سنذكر أهم الحركات التي تحبها القطط عموماً:

استخدام مخالبها

من أكثر الحركات التي تعشقها القطط هي استخدام مخالبها فالخدش فطرة غريزية بها فهي تفضل على الدوام استخدام المخالب وإصدار أصوات بها عن طريق تمزيق الأشياء والكراسي والطاولات. كما تستخدم المخالب أيضاً لتثبيت نفسها عندما تستيقظ كي تمدد جسدها. فلو قمت بمعاقبتها على ذلك سيكون الأمر مزعج بالنسبة لها ومن الممكن أن تعتبرك أحد أعدائها.

لذلك من الضروري جداً أن تخصص لها زاوية معينة من المنزل تضع فيها أشياء قديمة، وبهذه الطريقة تساعدها على تعديل نفسيتها وتحسين مزاجها، وتكسب محبتها وفي ذات الوقت تحافظ على أثاث منزلك.

اقرأ أيضاً: سبب لعق القطط للإنسان ..حقائق مدهشة تشرح تصرفات قطك الأليف

القطط تحب الأنشطة الترفيهية

هنالك متعة خاصة تجدها القطط في اللعب، وخصوصاً مع البشر، والأمر لا يتطلب الكثير من الجهد فبمجرد أن تلمسها وتحملها أو تجعلها تقفز في مكان ما فذلك يعتبر لعب بالنسبة لها، وإن لم تجد شيء تلعب به، ستلعب بوبرها أو أي نوع من الخيوط التي ستجدها أمامها. فاللعب بالنسبة لها يعتبر مهم جداً حيث أنه يساعد على تجديد طاقتها وتطوير نموها وتحسين صحتها أيضاً.

القطط تحب أصحابها

رغم أنَّ القطط غالبًا ما ينتشر إشاعة عنها إنها كائن منعزل ومنطوي وغير اجتماعي، فإنَّ العكس تماماً هو الصحيح.
فهي من الكائنات التي تعتبر أنها دائمة الحاجة للحب ووهب الحب أيضاً، فهناك عدة طرق يعبر القط عن حبه لصاحبه فمثلاً عندما تبقى القطة بقربك وتتحرك معك وتذهب خلفك أينما ذهبت، أو عندما تجلس بحضنك دون النهوض، أو تمد لك رأسها وتدفنه بين صدرك أو تقوم بلعق وجهك، كلها أمور تخبرك بها أنها تحبك. وفي المقابل عليك مبادرتها بهذا الحب والاهتمام بها والاندماج معها وعدم ردعها وصدّها.

العناية والاهتمام

إنَّ القطط تحب العناية بنفسها كثيراً، وتحبك أيضاً عندما تعتني بها، كأن تقوم بغسلها يومياً في ساعة محددة، وأن تضع لها بعض الكريمات الخاصة بها، وتحضر لها طعامها المفضل، أو تساعدها على قيامها بحركات رياضية معينة لتلين وتنشيط جسدها.

اللعب بالمياه المتدفقة

ستلاحظ بمجرد أن تفتح أنبوب المياه وتتدفق منه القطرات المائية ستقفز فوراً قطتك وتتجه إليها وتلعب بها أو تشرب منها. فهي تجد سعادة كبيرة في هذا الأمر وتعتبره لعبة مميزة ينشط حيويتها وخاصة مع برودة المياه وعذوبتها. لذلك حاول تخصيص لها حوض استحمام تلعب به متى شاءت. اجعل الحوض يعم بالألعاب كالكرة مثلاً، فهذا سيساعدها على الاسترخاء وخاصة في فترة الصيف.

الاستلقاء في وضح النهار

حركات تحبها القطط

إنَّ القطط تفضل النهار أكثر من الليل وتحب البقاء في أشعة الشمس مع الهواء النظيف والنقي، لهذا يمكنك تخصيص لها فسحة في المنزل تدخلها الشمس مع الهواء المملوء بالنقاء والصفاء. ففي هذه البقعة تحديداً تفضل الاسترخاء والاستلقاء على ظهرها والتدحرج بجسدها يميناً ويساراً، وتعتبر أيضاً إشارةً لثقتها بك. كما أنها قد تطلب إليك القدوم للعب معها.

رياضة التسلق

جميعنا نرى القط وهي تقفز وتتسلق الأماكن المرتفعة، فهذا الأمر موجود أيضاً بغريزتها الفطرية، لكن الأفضل عدم زيادة الارتفاع كي لا يصيبها أي مكروه.

وفي ختام المقال، نجد أن هنالك حركات تحبها القطط كثيرةٌ جداً، وكلما اخترعت لها ألعاب وطرق للتسلية أكثر كلما شعرت بسعادة أكبر وتعلقت بك أكثر، لذلك حاول أن تبقى تشعرها بأهميتها في حياتك وبالنسبة إليك.

اترك تعليقا