كيف يعبر القط عن حبه لصاحبه؟ علامات تعبير القط عن حبه

كيف يعبر القط عن حبه لصاحبه؟ سؤال يحير الكثير من عشاق الحيوانات الأليفة الذين يهتمون بتربية القطط. وذلك بهدف اكتشاف هذا الكائن الغامض، الغريب الطباع وتكوين علاقة صداقة ودية معه من أجل تمضية أوقات جميلة سوية. فعلى الرغم من أن القطط لا يمكنها أن تتحدث بلغتنا، إلا أنها تستطيع إيصال مشاعرها وحبها لصاحبها من خلال إصدار أصوات معينة، وبعض التصرفات التي تعني أحبك في قاموس القطط. لذلك سنجيبكم من خلال مقالنا على كافة تساؤلاتكم واستفساراتكم المتعلقة بسؤال كيف يعبر القط عن حبه لصاحبه؟.

كيف يعبر القط عن حبه لصاحبه بالتصرفات

تعتبر القطط كائنات اجتماعية معبرة أي أنها تحب أن تظهر مشاعرها لكل العالم. وفي أحيان كثيرة هذه المشاعر قد يساء فهمها خاصةً أن القطط تعبر عن حبها وكرهها للأشخاص والأشياء بلغة واحدة وهذه اللغة هي الحركات الجسدية والتعبيرات الصوتية. ولهذا سنتطرق في هذا المقال إلى 10 تصرفات تفعلها القطط للتعبير عن حبها.

التحديق إليك بشكل مباشر

تلجأ القطط إلى حركة التحديق المباشر إليك والتي تعتبر إحدى التصرفات التي تعبر فيها القطط عن حبها لصاحبها حيث يعتقد العديد من الأشخاص أن قطته تخطط للهجوم عليه، لأن نظراتها أحياناً تكون مفزعة، وإذا كانت تنظر إليك في الليل فتلك قصة رعب متكاملة. لكن طبعاً المسكينة هي لا تفكر بهذا. بل هي فقط تحبك وتهتم لأمرك لذلك هي تريد أن تتأمل وجهك الجميل لأطول مدة ممكنة، فلا تنزعج لهذا الأمر لأن هذه هي لغة القطط والتي تبدو أحياناً غريبة بعض الشيء، وإذا كانت تغمز لك بعينها بينما هي تنظر إليك فهذه دلالة على حبها الكبير لك وعلى أنك شخصها المفضل.

اقرأ أيضا: هل القطط تشعر بحزن صاحبها .. ستصدمك الإجابة

تتركك تمسح جسدها

جسد القطة ليس متاحاً للجميع ففي البراري القطط تدافع عن أمنها بضراوة كبيرة، حتى أنها ابتكرت طرقاً في النوم تمكنها من الراحة وعدم إغفال عمليات المراقبة وذلك حتى لا يباغتها أي خطر أثناء نومها. فعندما تتركك القطط تمسح جسدها فهذه علامة واضحة على أنها تحبك كثيراً، لدرجة أنها تتخلى عن دفاعاتها وتنسى حظرها، فوصولك إلى هذه المرحلة مع قطتك الأليفة يعني أنها أصبحت تؤمنك على سلامتها وتحبك كثيراً، ليكون بذلك سماحها لك بمسح جسمها تعبيراً عن حبها لك.

المواء لك عندما تعود للبيت

ستعرف أنها تحبك من خلال موائها لك عندما تعود للبيت، حيث أن القطط الأليفة مثل الأطفال الصغار في حبها للعب واشتياقها لعائلتها خاصةً عندما يغيبون عنها لمدة طويلة. القطط لا تشتاق إلا للذين تحبهم وتعتبرهم من ضمن عائلتها. فعندما تستقبلك بالمواء عندما ترجع للبيت فهذا يعني أنك شخص مميز لديها. طبعاً قد تكون جائعة وتريدك أن تطعمها. لكن هي أيضاً تحبك ولا تستطيع أن تخبرك بذلك. لذلك هي تقوم بإصدار صوت المواء لك عندما تعود إلى البيت لتعبر لك عن حبها.

مقاطعتك أثناء استعمالك أجهزتك الإلكترونية

تعتبر القطط كائنات غيورة جداً، إنها تريد دائماً أن تحظى باهتمامك وانتباهك. فإذا لاحظت أنك تمنح انتباهك لشاشتك الإلكترونية. هذا الأمر يزعجها ويجعلها تتصرف بغيرة كبيرة وسوف تقوم بمقاطعتك وطلب بعض الاهتمام لتعبر لك عن حبها الكبير وحاجتها لاهتمامك.

تجلب لك الهدايا

مشاركة القطط للأشياء التي عثروا عليها، وجمعها بالقرب منك يُعد علامة على الثقة والمحبة، لتكون هذه الحركة تعبير من القط عن حبه لك، حيث أنَّنا قد لا نرغب في الفأر أو الطائر الذي عثرت عليه القطة. لكن غريزة الصيد الطبيعية لديها تُفسر هذا التصرف على أنَّه جلب هدية لك، وتعد دليلاً على الحب.

الاستمالة

في عالم هذه المخلوقات اللطيفة تقوم القطط بالاستمالة على بعضها البعض كنوع من إظهار عاطفتها، ليمتد سلوكها هذا في معاملتها مع الأشخاص الذين تحبهم وتثق بهم فتلعقهم أيضاً. أسباب لعق القطط للانسان كثيرة فهي في معظم الأحيان تقوم بلعق الأشخاص الذين تحبهم وتسمح لهم بتنظيفها.

النوم بجانبك

يعبر القط عن حبه لصاحبه وذلك من خلال الاستلقاء بجانب صاحبه ليقضي معه وقت ممتع في المداعبة واللعب، مظهراً بذلك حبه وثقته بمربيه. حتى لو اختار قطك النوم بجانبك خارج أوقات اللعب فهذا يعني أنه يشعر بالأمان ويثق في أنك ستحميه، أو سيحميك إذا ظهر الخطر.

تقوم القطط باتباعك

في معظم الأحيان تقوم القطط باتباع الأشخاص الذين تحبهم وتثق بهم حول المنزل وفي الهواء الطلق. إنها تشبه التحية عند باب منزلك، حيث يتبعونك ويبقونك أمام أعينهم في جميع الأوقات. كما يعتبر مشي القط بين ساقيك ولف ذيله حولهما كنوع من إظهار محبته لك.

لغة الذيل

كيف يعبر القط عن حبه لصاحبه

يعبر القط عن حبه لصاحبه وذلك من خلال تحريك ذيله أمام صاحبه. فغالباً ما تستخدم القطط ذيلها لتعبر بذلك عن حبها لك، فتقوم بتحريكه رأسياً مشكلة بذلك شكل حرف (C)، وقد تحرك القطط ذيلها ذهاباً وإياباً مثل حركة النابض لتسمح له بملامستك وفي معظم الأحيان تهز ذيلها وهي تمشي لتعبر لك عن حبها وسعادتها برؤيتك.

وفي الختام نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه حول موضوع كيف يعبر القط عن حبه لصاحبه وذلك من خلال دراسة الإيماءات العاطفية والحركات الجسدية الخاصة بالقط. نتمنى أن يكون مقالنا قد حقق لكم الفائدة المرجوة.

 

اترك تعليقا