هل القطط تشعر بحزن صاحبها .. ستصدمك الإجابة

هل القطط تشعر بحزن صاحبها؟ سؤال ربما يرد إلى أذهان الكثيرين وخاصة ممن يهتمون بتربية الحيوانات الأليفة حيث تنتشر مجموعة من التصورات حول القطط الأليفة، ولعل أكثرها انتشاراً أن القطط كائنات باردة المشاعر ولا تهتم أبداً بأصحابها فهي تعتمد علينا في توفير حاجياتها الأساسية وهذا يجعلها متملقة ولا يهمها إلا مصلحتها الخاصة. فهل هذا يعني أنها تشتاق فقط للاهتمام الذي تحصل عليه، ولا تشتاق لأصحابها أو تشعر بهم سواء كانوا حزينين أو فرحين. هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

هل القطط تشعر بحزن صاحبها أم لا

هل القطط تشعر بحزن صاحبها

تعتبر القطط من أكثر الحيوانات الأليفة لطفاً وتعلقاً بأصحابها. فنلاحظ أنها تتأثر بمالكها سواء كان حزين أو سعيد فهل تشعر بحزن صاحبها؟ في حقيقة الأمر تكون الإجابة نعم، وذلك لأنها تبدي تأثرها بحالة مربيها النفسية وذلك من خلال تصرفاتها وردات فعلها تجاهه.

فمعظم مربي القطط لاحظوا أن هذا الكائن اللطيف يكون في حالة حزينة وسيئة عندما يكونوا هم أيضاً تعيسين وحزينين، وينطبق ذلك على الفرح أيضاً. بمعنى آخر أنها تكون قادرة على تحسس الإيماءات العاطفية لدى مربيها، حيث تميزت القطط بحساسيتها العالية وامتلائها بالمشاعر القوية التي تتعمد إظهارها لصاحبها وذلك من خلال علامات العاطفة أو الود الجميل. ومن أبرز تلك العلامات:

صوت الهرهرة

فوائد خرخرة القطط للانسان كثيرة حيث تقوم القطط بإصدار صوتاً لطيفاً يدعى باسم الهرهرة أو الخرخرة أثناء شعورها بالحزن أو الفرح. وذلك في اللحظات التي يكون فيها مربيها يمر بحالة فرح أو حزن. لذلك من الواضح أن هذا الأمر يؤكد لنا أن الإجابة على الاستفسار هل القطط تشعر بحزن صاحبها هي نعم بالفعل.

لغة العيون

يظن الكثير من الأشخاص أن لغة الجسد محصورة بالبشر فقط. لكن في حقيقة الأمر أن لغة الحوار والجسد تتواجد بالمثل في الكثير من الحيوانات. فإذا خصصنا حديثنا بالقطط نجد أن مشاعر الحزن والفرح يظهران في عيونها أساساً.

فإذا أحس هذا الكائن اللطيف بزعل صاحبه نجد أن الحزن سيظهر عليه مباشرةً وبشكل كبير وذلك نتيجة لتأثرها السريع والكبير بالأشخاص الذين تعيش معهم في نفس المكان. وبالأخص الشخص المسؤول عنهم والذي يقدم لهم الاهتمام والرعاية والطعام والشراب.

اقرأ أيضاً: 6 طرق فعالة لتهدئة القطط في موسم التزاوج

المسح على البطن

غالبية الأشخاص تعتقد أن قيام القطط بمسح بطنها دلالة على رغبتها في التزواج. لكن هذا الاعتقاد خاطئ لأنها علامة من علامات إظهارها لمشاعرها. فعند شعورها بالفرح أو الحزن تقوم بمسح بطنها. ولكنها تختلف حسب الشعور الذي ينتابها في هذا الوقت.

فإذا كانت القطة سعيدة تقوم بالمسح على بطنها بشكل سريع جداً، أما إذا كانت حزينة ستمسح على بطنها ببطء وتظهر لك كأنها تتألم وتتوجع. وفي معظم الأوقات تصدر القطط أصوات الهرهرة وهي تمسح بطنها لتقوم بإيصال مشاعرها الداخلية.

نطح الرأس

من خلال حديثنا حول هل القطط تشعر بحزن صاحبها، يرجى الانتباه وأخذ العلم أن القطط إذا شعرت بأن مربيها سعيد تقوم بنطح رأسها بشكل خفيف بجسده مع إطلاق بعض الأصوات الرقيقة الناعمة وذلك لتعبر له عن مشاعر فرحها. أما إذا أحست بحزنه تقوم بنطح رأسها بشكل قوي في أي شيء أمامها أو في الحائط، ومن الممكن أن تقوم بأذية نفسها.

عضات الحب

إذا شعرت قطتك بأنك في حالة مذرية وحزينة تقوم بعض أطرافك بكل حب ولطف وبطريقة غير مؤذية، كنوع من التحبب والاطمئنان عليك إلى أن تتحرك وتتأكد أنك على قيد الحياة.

وفي الختام نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه حول موضوع هل القطط تشعر بحزن صاحبها. وما هي أبرز العلامات التي تبديها القطط لتظهر مشاعرها تجاه صاحبها. وأكثر الأوقات التي تشعر فيها القطط بالحزن.

اترك تعليقا