كيف أخلي قطتي تنام بحضني من تلقاء نفسها؟

كيف أخلي قطتي تنام بحضني؟ هل ستقوم قطتي بفعل هذا من تلقاء نفسها أم علي تدريبها أولاً ؟ كل هذه التساؤلات تبادر ذهن مربيي القطط من حين إلى آخر. وهذا لرغبتهم الشديدة في التقرب من هذا الحيوان الأليف شديد اللطافة والجمال. بحثاً عن شيء من المتعة كما يصفونها. فمعروف عن الانسان أنه إذا أحب شيئاً يريد التعلق به أكثر لكي تتوطد العلاقة أكثر. لذلك نحن هنا اليوم للإجابة عن هذه التساؤلات ووضع مجموعة من الشروط والخطوات لكي تنام قطتك بحضنك. فقط تابع القراءة.

كيف أخلي قطتي تنام بحضني من تلقاء نفسها؟

كيف أخلي قطتي تنام بحضني

إن القطط حيوانات مرحة تميل إلى اللعب والمرح طوال الوقت. لذلك ستجدها تتقرب منك وتطلب منك القيام بجلسات لعب صباحية ومسائية. وهنا عليك أنت كمربي قطط أن تلعب على هذه الشروط وتقوم بصياغة قواعد معينة مبنية على نظام المكافأة.

ستتساءل الآن ما علاقة نظام المكافئة هذا بموضوعنا “كيف أخلي قطتي تنام بحضني؟” الجواب بسيط للغاية، القطط تريد أن تأخذ من وقتك قليلاً وتخصصه للعب معها وأنت تريد منها أن تنام بحضنك ليلاً دون أن تدربها “أي من تلقاء نفسها”. هذا سيحدث في الحقيقة على مراحل  فقط عليك أن تقوم بالأمور التي تحبها قطتك كمداعبتها واللعب معها وتجوالها في أنحاء البيت وغيرها. سنحاول تلخيص كل هذه الأمور في 3 خطوات بسيطة هي كالتالي:

جلسة لعب قصيرة

بعد عودتك من العمل، عليك تخصيص وقت بسيط للغاية لمداعبة قطك الأليف لكي يحس بحبك له واهتمامك به. ربع ساعة كافية لكي يدخل في جو اللعب والمرح. هذه الخطوة تمهيدية لكي يصبح القط متعلقاً بك من دون جهدٍ يذكر.

تقديم وجبة أخيرة قبل النوم

غالباً ما ستترك لقطك أكل متناثر هنا وهناك خلال اليوم. لكن ليلاً وبالتحديد قبل نومك بقليل. عليك تخصيص بضع دقائق لكي تعطيه اهتمام زائد وتقدم له وجبته المفضلة. سيشعر القط بالامتنان لهذا.

اقرأ أيضاً: كيف تعرف أن القطة تحبك؟ دليلك لدخول عالم قطتك

الاستعداد للنوم

قبل أن تضع رأسك على الوسادة. عليك دعوة القط إلى الغرفة من أجل الاستعداد إلى النوم. حتى يمكنك استخدام حيلة الوجبة الخفيفة المفضلة لحيوانك الأليف كنوع من المكافئة لكي ينضم إليك في السرير. لا شك في كونه سيهرب منك في الأيام الأولى إن كنت قد تبنيته مؤخراً ولم تنشأ علاقة وطيدة بينكما بعد. لذلك ينصح البيطريون والخبراء في سلوك الحيوانات أنه يجب على مالك الحيوان أن يضع قطعة من ملابسه والتي تحمل رائحته الخاصة من أجل أن يعتاد القط عليها. فهو يعتمد على حاسة الشم بشكل كبير. إن اعتاد على رائحتك فستجده يسعى للتقرب منك والنوم بحضنك دوماً.

معروفٌ عن القطط أنها من الحيوانات التي تنام بشكل متقطع. مدة نوم القطط مختلفة أي أنها ليست كالإنسان تنام ل 7 ساعات متواصلة ليلاً. بل هي تستيقظ من حين لآخر على الأقل لمرتين أو ثلاثة خلال الليلة الواحدة. لذا لا تقلق إن شاهدت قطتك تنهض من حضنك ليلاً لتتجول في المنزل لبضع دقائق.

وكنصيحة أخيرة في الختام، عليك أن تكافئ قطك على النوم بحضنك والتصرف بشكل جيد خلال الليلة. لكن لا تقم بذلك إذا لاحظت أنه قد أساء التصرف. فمثلاً إن قام ليلاً بمحاولة إيقاظك للعب قم بطرده من السرير نحو مكانه الخاص ومعاقبته بعدم إعطائه الوجبة المفضلة لديه حتى يقوم بفعل يستحق المكافئة. بهذه الطريقة ومع مرور الوقت ستلاحظ بأن القط قد بدأ في استيعاب النظام والتأقلم أكثر مع نظام نومك وعملك.

اترك تعليقا