كيف تعرف أن القطة تحبك؟ دليلك لدخول عالم قطتك

كيف تعرف أن القطة تحبك؟ هل هو أمر يمكنك معرفته أو الإحساس بوجوده أصلاً؟ في الحقيقة، نعم. فالحيوانات الأليفة بصفة عامة لها مشاعر وأحاسيس اتجاه مالكها. حيث يمكن لقطتك أن تشتاق لوجودك في الجوار وإن ابتعدت عن المنزل سيتغير سلوكها وتصبح مضطربة لفقدانها شيء من الحنان والدفء الذي كانت تشعر به وهي بين يديك تداعبها وتطعمها وتمشط لها فراءها الجميل. ولغرض التعرف على جزء من لغة القطط المتداولة، ومن أجل تسهيل تعاملك مع قطتك الأليفة. اقرأ المقال التالي الذي يلم ببعض التفاصيل المهمة حول موضوعنا الأساسي: “كيف تعرف أن القطة تحبك؟”

كيف تعرف أن القطة تحبك بسهولة

غالباً ما يختار الناس حيواناً أليفاً لتربيته ورعايته داخل المنزل. ستضفي هذه الخطوة بدون شك نوع من الطمأنينة والأنس. ولكي تعرف أن هذه الأخيرة تحبك عليك أن تعلم بمفهوم لغة القطط.

تملك القطط لغة جسد معقدة تعبر من خلالها على ما ترغب به. فإذا لاحظت من قبل قطة ستجدها تحرك ذيلها بطرق وكيفيات مختلفة من حين إلى آخر كذلك طريقة النوم والجلوس وحتى صوت المواء والخرخرة. ولهذه الحركات معان تترجم في المقابل إلى أحاسيس ورغبات. ولعل أسهل طريقة تعرف أن القطة تحبك وتستأنس وجودك هي عندما تكون هذه الأخيرة بجانبك على الدوام لأنها باختصار تشعر بالحب الذي تكنه لها ولهذا تختار الجلوس معك كرد جميل على تعاملك معها.

كيف تعرف أن القطة تحبك منذ ولادتها؟

كيف تعرف أن القطة تحبك

تزداد احتمالية تعلق القطة بك إذا ما كنت إلى جانبها منذ ولادتها أو حتى خلال المراحل الأولى من حياتها. ستشعر بالاستئناس والمودة إلى جانبك وكأنما هي تقوم برد الجميل لوقفتك معها خلال الشهور الأولى من عمرها. لذلك فعند تبنيك قطة لتربيها من الأحسن أن تكون صغيرة في العمر من أجل الحصول على فرصة التعلق بك منذ صغرها.

كيف تعرف أن القطة تحبك عن طريق حركاتها؟

  1. عندما تقوم القطة بالتواصل معك عن طريق اللعب فهذا يعد إشارة واضحة إلى كونها تحبك وتريد أن تكون بجانبك دائماً. مثلاً يمكن أن تقوم القطة بعضك عضات خفيفة غير مؤلمة لتعبر عن حبها لك واهتمامها بك.
  2. كذلك تبدي القطط أهمية كبيرة للرائحة التي تنشا بينها وبين المالك عند التلامس. إنها عنوان للرابطة والمودة. مثلاً عندما تقوم بمداعبة قطتك عن طريق فرك رأسها ودغدغتها فستزيد محبتها لك أضعاف مضاعفة. أما عند تحريك القطة لجفنيها ببطء وتكاسل فاعلم أن هذه الحركات طريقة لتعبر لك على حبها ومودتها اتجاهك.
  3. إذا كانت أذنا قطتك مسحوبة إلى الخلف ومصحوبة بأصوات الزمجرة فابتعد لأنها غاضبة وخائفة في الوقت ذاته. يكون ذلك عادةً لشعورها بالتهديد.
  4. أما عن قزحية العين فهي تولد استجابة سريعة للضوء بالتكبير والتصغير. لكنها تعبر كذلك على مشاعر القطة الداخلية. إذا كان بؤبؤها كبيراً ومنفتحاً فهذا يعني حبها لما تفعله معها أو شعورها بالإثارة لشيء ما قد لمحته مثل لعبة صغيرة تتحرك هنا وهناك. ستتابعها القطة بانتباه ثم تنقض عليها بدافع اللعب والاستمتاع.
  5. كذلك ذيل قطتك يحكي الكثير والكثير عن سلوكها وتفكيرها. مثال على ذلك أنه كلما رفعت ذيلها إلى أعلى، كلما زاد شعورها بالرضا. أما إذا قامت بأرجحته يمنة ويسرة فهي تريد اللعب. وإذا تكلمنا عن الذيل المستقيم إلى أعلى فهو يدل على السعادة والطمأنينة. والعكس إذا كانت القطة تحرك ذيلها بتوتر.

اقرأ أيضاً: كيف أعرف أن القط مريض .. إليك أهم العلامات

كيف تعرف أن القطة تحبك من خلال الأصوات التي تصدرها؟

إن القطط تصدر أصواتاً مختلفة على حسب أحاسيسها واحتياجاتها، والخرخرة أشهر هذه الأصوات. لأنها تصدرها حينما تكون في أتم الاسترخاء والطمأنينة.

كذلك المواء مرة أو مرتين بهدوء يعني وكأن القطة تسألك كيف حالك. أما المواء عدة مرات فيعني أن القطة تتساءل عن غيابك وتشير لكونها تفتقدك.  كذلك يمكن للقطة أن تستعمل المواء للتعبير عن غضبها أو استيائها من شيء معين. مثلاً إذا صرخت القطة بمواء حاد على شكل mraow فهي تقصد بذلك أنك قد قصرت في إطعامها أو شيء من هذا القبيل. أما إن ماءت بصوت يشبه purr فهي تشعر بالإطراء اتجاهك. يمكن اعتبارها كعلامة رضا.

في الأخير، يمكننا أن نقول بأن جواب سؤالنا الأول القائل “كيف تعرف أن القطة تحبك؟” قد تأكد في مقالنا هذا. لذلك إن كنت صاحب قطة فما عليك سوى فعل المطلوب اتجاهها وهي بالطبع سترد عليك بالمودة والحب عبر التصرفات التي ذكرناها مسبقاً.

 

اترك تعليقا