ماذا تأكل القطط الصغيرة من طعام البيت؟

ماذا تأكل القطط الصغيرة من طعام البيت؟ سؤال يتراود إلى أذهان الكثير من مربي القطط الذين يسعون لتوفير أفضل غذاء منزلي لقططهم الصغيرة حيث يعد اختيار الأطعمة المنزلية المناسبة للقطط الصغيرة أمراً ضرورياً لتعزيز النمو بشكل صحي وسليم، ويجب أن يكون نظامها الغذائي مختلف عن غذاء القطط البالغة وكبار السن لأن لديها متطلبات غذائية محددة. لذلك سوف نطلعكم في فقرات هذا المقال على أفضل طعام منزلي للقطط الصغيرة.

ماذا تأكل القطط الصغيرة من طعام البيت المغذي

بمجرد أن يتم فطام القطط الصغيرة في عمر الشهرين عن حليب أمهاتها، يجب معرفة أكل القطط عمر شهربن وتوفير نظام غذائي متنوع ومتوازن لها، غني بالبروتين للنمو الصحي وزيادة مستويات الطاقة، والكالسيوم المفيد لصحة وقوة الأسنان والعظام وتعزيز نمو الدماغ والرؤية. إليك أفضل الأطعمة المناسبة للقطط الصغيرة:

وجبة البيض

يمكنك تقديم طبق البيض للقطط الصغيرة كوجبة يومية، لكن بكميات قليلة. وذلك لأنه يحتوي على معدلات عالية من الأحماض الأمينية والبروتين الضروري لنمو القطط. فالقطط تعتبر هذه الوجبة من أكثر الأطباق المفضلة لها وتحب تناولها باستمرار.

اقرأ أيضاً: متى تفتح القطط عيونها وهل هي تولد عمياء حقاً؟

أسماك المياه العذبة والمالحة

تعتبر الأسماك من أفضل الأغذية المنزلية للقطط الصغيرة وينصح بإضافتها لقائمة الأغذية الخاصة بها حيث تحتوي الأسماك على أحماض الأوميجا 3 الدهنية المفيدة لصحة  القطط وتحميها من الكثير من الأمراض، مثل أمراض المفاصل والكلى والقلب. أكثر أنواع الأسماك التي تفضلها القطط هو سمك التونة والسلمون.

الجبن المثلثات

تعشق القطط الصغيرة تناول الجبن المثلثات، وذلك لأن طعمها لذيذ جداً وهي غنية أيضاً بالفيتامينات الضرورية لصحة القطط الصغيرة، وينصح بتشجيع قطتك على تناولها في فترات عمرها الأولى حتى تتعود عليها ويكون من السهل تعويد قطتك الصغيرة على الطعام المنزلي.

الخضروات

بالرغم من أن القطط حيوانات آكلة للحوم بأنواعها، إلا أنه يجب إضافة بعض الخضروات إلى نظامها الغذائي والتي تعتبر مفيدة جداً لصحتها حيث ينصح الكثير من الأطباء بإطعام القطط الصغيرة الخضروات الغنية بالبروتين النباتي والفيتامينات والأحماض الضرورية جداً لنموها، ومن أفضل أنواع الخضروات للقطط هي:

  • الفاصوليا الخضراء.
  • الجزر.
  • البطاطس المسلوقة.
  • الخس.
  • البروكلي.

الفواكه

تعشق القطط الصغيرة الفواكه، ومن أكثر الأنواع التي تحبها هي الموز والذي يعتبر مصدر غني بالبوتاسيوم وفيتامين(C)، وفيتامين(B6)، والتوت الأزرق الغني بمضادات الأكسدة وفيتامين(C)، وفاكهة الكيوي والمانجو والفراولة والتفاح حيث تحتوي بذور هذه الفاكهة على الأميغدالين الذي يتحلل إلى سيانيد، والبطيخ الذي يجب تقديمه بدون بذور.

اللحوم المطبوخة

ماذا تأكل القطط الصغيرة من طعام البيت

لا تتردد في تقديم قطع من اللحم البقري المطبوخ أو الدجاج أو الديك الرومي أو لحم الضان أو لحم الغزال أو غيرها من اللحوم المطبوخة جيداً الخالية من الدهون. لكن بدون إضافة أي نوع توابل لها لأنها تضر معدتها. عندما تعطي القطط بعض اللحوم اقطعها إلى قطع صغيرة. فبعض القطط تصبح جشعة وقد تختنق بالقطع الكبيرة، كذلك يمكنك أن تقدم لها بديل آخر هو وجبة الدجاج والبط.

الاسكواش واليقطين

إذا كنت ستطبخ القرع لعائلتك، فخصص القليل لقطتك. ابشر قطع صغيرة من القرع وضعها على منشفة ورقية، ثم قم بتغطيته بمنشفة ورقية مبللة، ثم ضعه في الميكروويف لبضع ثوان فقط، حتى ينضج وانتظر حتى يبرد ثم قدّمه لقطتك القليل منه.

وجبة السمك والأرز

تعتبر هذه الوجبة من أكثر الوجبات المنزلية المفضلة لدى القطط، خاصةً أنواع القطط الشيرازي حيث تحتوي وجبة الأرز والسمك على كميات كبيرة من البروتين الحيواني وكمية قليلة من الكربوهيدرات التي لن تسبب السمنة لقطتك.

طريقة تحضيرها:

  • اسلق ملعقتين كبيرتين من الأرز بدون إضافة أي توابل.
  • اسلق 100 غرام تقريباً من السمك الخالي من العظم، ثم اسلق بيضة واحدة وقطعها وأضفها إلى الأرز والسمك.

القمح والشوفان

تعتبر أعشاب القمح والشوفان من أكثر المصادر المفيدة والمغذية فهي غنية بنسبة كبيرة من الألياف والفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو قطتك الصغيرة.

وإلى هنا نكون قد أجبنا على جميع أسئلتكم واستفساراتكم المتعلقة بموضوع ماذا تأكل القطط الصغيرة من طعام البيت الصحي الغني بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة القطط. لذلك عزيزي القارئ إذا خطر على ذهنك أي استفسار حول هذا الموضوع لا تتردد في التعليق لنا وسنجيبك خلال وقت قصير.

 

اترك تعليقا