أكل القطط عمر شهرين .. هل يمكن إطعامها أي شيء بهذا العمر؟

ما هو أكل القطط عمر شهرين حيث يحصل في عمر الشهرين فطام القطط الصغيرة عن حليب أمها أو يتم  إيقاف الحليب الصناعي عنها ليتحول أكلها  في هذا العمر من حليب طبيعي إلى نظام غذائي صلب 100 % إما معلباً أو محضراً في المنزل. فإذا أردت أن تتمتع قطتك الصغيرة بجسم صحي مليء بالطاقة والحيوية، فسيكون من الضروري تقديم الطعام الصحي المتوازن لها. لذلك سوف نستعرض لكم في فقرات مقالنا أفضل الأطعمة والمأكولات التي تقدم للقطط في عمر الشهرين. 

ما هو أكل القطط عمر شهرين

إذا كانت قطتك لا تزال تشرب الحليب في عمر الشهرين. فيجب استبدال الحليب تدريجياً بالبقسماط وبهذه الطريقة سوف يتم فطام قطتك. وإذا واجهت قطتك البالغة من العمر شهرين صعوبة في مضغ الطعام الجاف. يجب ترطيبه بقليل من الماء الساخن ليصبح طري ولين.

القط الصغير البالغ من العمر شهرين في حالة نمو دائم. وبالتالي لديه احتياجات عالية إلى حد ما، من الطاقة والكالسيوم والبروتينات والفيتامينات وغيرها، لذلك يوصى بأن يكون أكله في هذا العمر عبارة عن طعام صلب. وفيما يلي سوف نقدم لكم أبرز هذه الأطعمة:

طعام بارف BARF

أكل القطط عمر شهرين

يتكون برنامج BARF الغذائي الذي هو في الأساس طعام خام مناسب بيولوجياً من 60% من اللحوم النيئة و40% من الحبوب والبقوليات والخضراوات. فالقطط حيوانات آكلة للحوم، ووفقاً لخبيري القطط ستكون اللحوم النظام الغذائي الأنسب لجسمهم، وللياقتهم البدنية، وأيضاً لتوازنهم السلوكي.

يوصي برنامج BARF بتناول وجبة يومية من 40 إلى 50 غراماً لكل كيلو غرام من وزن القطة، وذلك اعتماداً على مستوى نشاطها. فعلى سبيل المثال، بالنسبة للقطط الصغيرة التي تزن 4 كيلو غرام، تبين أن الحصة اليومية المناسبة لها هي 200 غرام ويمكن تقسيم الوجبات إلى ثلاث مرات يومياً.

اقرأ أيضاً: كيفية التعامل مع القطط الخائفة وهل يمكن التخفيف من قلقها؟

طعام كروكيت Croquette

يتكون نظام كروكيت Croquette الغذائي من مهروس البطاطا، المقرمشة المقلية محشوة باللحم المفروم والمأكولات البحرية والجبن والأرز والمعكرونة والفطر. بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الخضروات والتوابل مثل الأعشاب. فبرنامج الكروكيت الغذائي croquette مريح لأنه سهل التخزين والحفظ. بالإضافة إلى ذلك، إنه بلا شك الطعام الأرخص على الإطلاق.

 الطعام المنزلي

يمكن تحضير عدة وجبات غذائية لقطك في المنزل مكونة من منتجات أو بقايا طعام من نظامك الغذائي (الأسماك والخضروات واللحوم وما إلى ذلك).

في الواقع، إذا اخترت نوع الطعام المنزلي لقطتك، فسيكون من الضروري معرفة كيفية إعطاء الكميات بالتوازن الصحيح من البروتينات والكربوهيدرات والكالسيوم والفيتامينات والمعادن وغيرها وبشكل خصوصي تحديد الكمية المناسبة لها يومياً. لهذا السبب يتعين عليك وزن كل مكون وطهيه بطريقة مُحسَّنة للحفاظ على جميع خصائصه الغذائية. كذلك يرجى الانتباه إلى أنه إذا اعتادت قطتك البالغة من العمر شهرين على تناول الطعام المنزلي حصرياً. فلن تتقبل أي نوع طعام آخر في اليوم الذي لن تتمكن فيه من إطعامها بهذه الطريقة.

طعام كيبلز kibbles

نظراً لأنه، ليس هناك المزيد من الوقت المتاح أو الرغبة في طهي وجبات كاملة (اللحوم، والخضروات، والحبوب) للقطط الصغيرة التي تبلغ من العمر شهرين كل يوم، فإن وجبات kibbles تعتبر مثالية لها.

يتكون نظام كيبلز kibbles الغذائي الجاف من 60% كربوهيدرات و 40% بروتين حيث يحتوي على اللحم المفروم والحبوب المطحونة والخضراوات المفرومة، وبعض الشركات المصنعة تستخدم البيض كمصدر أساسي للبروتين وبعضها الآخر يستخدم  اللحوم كأساس بروتيني. يوفر لك برنامج kibbles لإطعام قطتك البالغة من العمر شهرين التوازن الغذائي المثالي لقطتك، وذلك بالقدر المناسب لاحتياجاتها.

وفي الختام نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن أفضل أنواع أكل القطط عمر شهرين سواء كانت معلبة أو منزلية. عزيزي القارئ إذا راودك أي سؤال حول هذا الموضوع سارع في التعليق لنا لنرد على جميع استفساراتك خلال مدة قصيرة.

 

اترك تعليقا