دعوة حفل تخرج .. نماذج وأفكار تليق بهذه المناسبة

نماذج جاهزة لتكتب دعوة حفل تخرج بطريقة استثنائية

هل اقترب موعد تخرجك وتعمل على تنسيق حفلة التخرج خاصتك، وتريد أن تعلن ذلك لأفراد عائلتك وأصدقائك لكنك لا تعرف ما هي العبارات المناسبة لكتابة الدعوة؟ إذا كنت تبحث عن نماذج وأفكار لكتابة دعوة حفل تخرج وتريد أيضاً تعلم كيفية تصميم دعوات حفل تخرج، فتابع معنا هذه المقالة حتى النهاية.

نماذج وأفكار لكتابة دعوة حفل تخرج

النموذج الأول

“في مساء هذا اليوم العظيم والمميز، أود أن أشارككم فرحتي باللحظة التي لطالما انتظرتها وسهرت الليالي من أجلها، إنها حفلة تخرجي يا سادة، وحضوركم يشرفني ويسعدني”.

النموذج الثاني

“في هذا اليوم العطر والمميز، أود أن أحتفل معكم بأروع أيام حياتي ولحظات عمري، إنه يوم تخرجي الذي لطالما تمنيته وتعبت من أجله. تعالوا وشاركوني هذا اليوم السعيد ففرحتي لن تكتمل إلا بحضوركم”.

النموذج الثالث

“أنورت الأضواء وهللت التغاريد بمناسبة هذا اليوم العظيم، إنه يوم التخرج الذي نفخر فيه بابنتنا وهي ترتدي عباءة التخرج، ونسعد بمشاركة هذه اللحظة العظيمة مع كل أحبائنا، فلا تحرمونا من حضوركم”.

النموذج الرابع

“ابتسم القمر وتناثرت الدرر وتلألأت النجوم في السماء في هذه الليلة السعيدة التي نحتفل بها بتخرج ابننا المجتهد، والذي تعب وسهر الليالي ليحقق حلمه الكبير. إنها حفلة التخرج التي لطالما انتظرناها كثيراً”.

نماذج وأفكار لتكتب دعوة حفل تخرج تليق بهذه المناسبة

النموذج الخامس

“زرعنا خيراً وحصدنا خيراً ونلنا ما صبرنا من أجله، نعم فرحنا من قبل لكن هذه الفرحة غير فهذا يوم التخرج الذي انتظرناه لسنوات طويلة وبذلنا من أجله الغالي والنفيس. فلا تحرمونا من رؤيتكم في هذا اليوم العظيم لنتشارك معكم فرحتنا وبهجتنا”.

النموذج السادس

“إن هذا الكون الفسيح بأكمله لا يتسع فرحتي في هذا اليوم العظيم. إنه يوم تخرجي الذي أحصد فيه نتيجة تعبي وتضحيتي في أجمل سنوات عمري، ولهذا ادعوكم لمشاركتي في أحلى يوم في حياتي لنحتفل معاً ونرقص على أنغام الموسيقى”.

النموذج السابع

“يا لفرحتي التي لا تسعها فرحة، وسعادتي التي لا تقارن بثمن في هذا اليوم الذي أرفع فيه رأسي فخراً بابني وهو يرتدي عباءة التخرج. أدعوكم اليوم لنحتفل معاً في هذه المناسبة السعيدة ونتشارك أجمل اللحظات”.

النموذج الثامن

“اليوم هو يوم النهاية والبداية .. نهاية السنوات التي تعبت بها وحان وقت حصادها، وبداية مستقبلي المشرق الذي بنيته بسهري واجتهادي. وبمناسبة هذا اليوم أدعوكم لتحتفلوا معي وتشاركوني لحظاتي التي لطالما انتظرتها كثيراً”.

النموذج التاسع

“يا زينها ويا حلاها .. اليوم نحتفل بنجاحها .. في يوم تخرجها .. أحلى يوم بحياتها. ندعوكم اليوم لحضور حفل تخرج ابنتنا، لنتشارك فرحتنا ونحتفل معاً في أروع اللحظات التي لطالما انتظرناها”.

النموذج العاشر

أحبائي وأصدقائي وأفراد عائلتي الغاليين، أشكركم كثيراً على مساندتي ووقوفكم بجانبي طيلة سنوات دراستي. لقد حانت لحظة القطاف، وأدعوكم بكل تواضع لحضور حفلة تخرجي لأشارككم فرحتي التي لا تسعها فرحة”.

اقرأ أيضًا:

كيفية تصميم دعوة حفل تخرج في المنزل

إذا كنت تريد إضافة لمسة خاصة بك في دعوة حفل التخرج، فيمكنك تصميمها بنفسك باستخدام الكمبيوتر أو حتى بطريقة يدوية. إليك كيفية القيام بذلك:

نماذج وأفكار لتكتب دعوة حفل تخرج تليق بهذه المناسبة

تصميم دعوة حفل تخرج باستخدام الكمبيوتر

  1. اختر البرنامج الذي تريد تصميم دعوة حفل التخرج فيه، سواء فوتوشوب أو وورد أو ميكروسوفت بوبليشر.
  2. قم بإنشاء مستند جديد وستجد العديد من القوالب الجاهزة المدرجة ضمن فئات، مثل فئات الكروت وفئات الدعوات وفئات التقارير وفئات المنشورات وهكذا.
  3. اختر القالب الذي تريده واكتب فيه جميع المعلومات المتعلقة بحفل تخرجك مثل اسمك واسم مدرستك أو جامعتك ومستواك التعليمي ومكان وتاريخ حفل التخرج. يمكنك الكتابة بالنقر على علامة تبويب “إدراج” أو Insert أو بالنقر على حرف T في شريط الأدوات، وذلك على حسب البرنامج المستخدم.
  4. قم بإدراج صورة شخصية لك بالنقر على علامة تبويب “إدراج” أو Insert وضعها في الزاوية أعلى البطاقة أو في منتصف البطاقة مع التحكم بالحجم حسب رغبتك.
  5. بعد الانتهاء من تصميم بطاقة الدعوة، أصبح بإمكانك طباعتها مباشرة بالعدد الذي تريده. إذا كنت تملك طابعة في المنزل فيمكنك طباعة الدعوة حفل تخرج مباشرة، أو يمكنك طباعتها في المكتبة لتبدو أكثر احترافية.

تصميم دعوة حفل تخرج بطريقة يدوية

  1. أحضر مجموعة من الورق المقوى مقاس A5 أو A4 واختر اللون الذي تريده، ثم قم بطي الورقة إلى النصف.
  2. اكتب معلومات التخرج داخل البطاقة بما في ذلك اسمك واسم مدرستك ووقت وتاريخ حفل التخرج ومستواك التعليمي (يمكنك الكتابة باستخدام قلم الرصاص أولاً لتفادي الأخطاء).
  3. ألصق صورتك داخل البطاقة سواء في المنتصف أو في الزاوية العلوية.
  4. بعد ذلك ارسم قبعة التخرج خارج البطاقة (على واجهة البطاقة) بقلم رصاص، بحيث تغطي معظم الواجهة.
  5. اطلي قبعة التخرج باللون الأسود، أو اطلي الخلفية باللون الأسود ودع القبعة باللون الأبيض.
  6. يمكنك أيضاً قص الورق المقوى على شكل قبعة تخرج وإلصاقها بالبطاقة باستخدام الصمغ.
  7. دع البطاقة إلى أن تجف ثم رش عليها بخفة بعضاً من بخاخ مثبت الشعر (رش من مسافة بعيدة) ثم دعها لتجف مجدداً.

والآن، ها قد أصبحت لديك دعوة حفل تخرج جاهزة من صنع يديك.

بهذا، نكون قد طرحنا لك بعضاً من نماذج وأفكار لكتابة دعوة حفل تخرج ، لتتمكن من استخدامها في هذا اليوم العظيم. كذلك يمكنك من التعرف إلى أفكار هدايا تخرج للشباب والبنات من مقالنا السابق عن هذا الموضوع.

اترك تعليقا