هدايا للبنات الصغار أقل من 10 سنوات

أجمل أفكار الهدايا التي تناسب البنات الصغار دون عشرة سنوات

الأطفال يعشقون الهدايا والألعاب لدرجة أنهم قد ينسون اسمك لكنهم لا ينسون أبداً الألعاب التي اشتريتها لهم. قد يكون اختيار هدايا للبنات الصغار أقل من 10 سنوات أمر صعب، لكننا ننصحك بالتركيز على نوعية الهدايا المفيدة والآمنة، فالألعاب ممتعة وجميلة لكنها أيضاً قد تساهم في تطوير القدرات العقلية والبدنية لدى الأطفال. إليك أفضل أفكار هدايا للبنات الصغار والتي ستغنيك عن البحث في أي مكان آخر.

هدايا للبنات الصغار أقل من 10 سنوات

دمية الرضيع (سنة واحدة)

دمية الرضيع

يمكنك إهداء دمية على شكل رضيع لطفلة بعمر السنة، فهي ستستمتع بها وتتظاهر باللعب معها وكأنها طفلة أخرى خاصة أن وجهها يشبه تماماً وجه الأطفال الرضّع. تتميز دمية الرضيع بأنها مصنوعة من السيليكون وناعمة الملمس وخفيفة الحجم، وتقوم بإغلاق عينيها عند الاستلقاء مما سيساعدك على حث طفلتك على النوم بمجرد أن تغمض الدمية عينيها.

بيت الألعاب (سنتين)

بيت الألعاب

لعبة رائعة تساعد على تعزيز براعة اليدين والأصابع وتشجع التفكير الإبداعي لدى الطفلة ذات السنتين، حيث ستقوم بترتيب الأثاث حول المنزل المكون من ثلاثة طوابق، وتلعب عدة أدوار مع شخصيات الألعاب المختلفة والمكونة من الأب والأم والطفل. إن هذه اللعبة ستجعل الطفلة تطلق لخيالها العنان وتتعلم لعب الأدوار وتوسّع مهاراتها التخيلية.

شنطة الاكسسوارات ( 3 سنوات)

شنطة الاكسسوار

تحتاج الفتيات الصغيرات إلى الكثير من الإكسسوارات وهذه الشنطة مليئة بالأوشحة والمحافظ والقفازات الأنيقة. إنها أكثر من مجرد شنطة بالنسبة للفتاة ذات الثلاث سنوات لأنها ستمنحها كل ما تحتاجه لتبدو كأميرة وعروس جميلة مما سيجعلها متحمسة طوال الوقت وتشعر وكأنها مصممة أزياء عريقة.

إن هذه الشنطة تنمّي بلا شك الحس الإبداعي لدى الطفلة وتجعلها تستمتع باللعب بمفردها أو مع مجموعة من الفتيات الصغار الأنيقات مما يجعلها من أجمل أفكار هدايا للبنات الصغار أقل من 10 سنوات بلا شك.

بيانو تعليمي وميكروفون (4 سنوات)

بيانو تعليمي

إذا كانت طفلتك ذات الأربع سنوات تحب الغناء، فإن هذه الآلة ستجعل منها ملحنة عظيمة لأنها تحتوي على كل ما تحتاجه الملحنة الصغيرة لتنشئ أغنيتها الخاصة وتستمع إلى العديد من الأغاني وتجرب العديد من المؤثرات الصوتية الرائعة.

يتميز هذا البيانو بأنه يحتوي على أزرار لتعليم الإيقاعات والألحان، ويحتوي على ميكروفون حقيقي يتيح لها الغناء أو تغيير صوتها باستخدام المؤثرات الصوتية، مما سيساعدها على تكوين حس فني وإبداعي قوي.

لعبة الحرف اليدوية (5 سنوات)

لعبة الحروف اليدوية

لعبة ممتعة ومفيدة للغاية بالنسبة للطفلة ذات الخمس سنوات، فهي مكونة من خمس زجاجات تحتوي على بودرة برّاقة وأصابع من الصمغ ومجموعة من الرسومات والإطارات. كل ما يجب فعله هو وضع الصمغ على منطقة محددة من الرسومات ومن ثم رش اللون المرغوب عليها، وبعد ذلك يتم هز الورقة لنثر البودرة الزائدة وإعادتها إلى العلبة، ويبقى اللون فقط على المنطقة التي عليها صمغ، ويتم تكرار العملية إلى أن تنتهي اللوحة وتُوضع داخل إطار. إن هذه اللعبة من أجمل هدايا للبنات الصغار أقل من 10 سنوات لأنها ترفع الروح المعنوية والإبداعية وتشغل الوقت بشيء مفيد وممتع بدون أي فوضى.

رمال قوس قزح (6 سنوات)

رمال قوس قزح

هذه المجموعة تتيح للطفلة ذات الست سنوات التفنن بالرمال في المنزل دون أن تضطر للعب خارج المنزل، فجميعنا نعرف مدى متعة الأطفال باللعب بالرمل، لكن هذه اللعبة تتيح لها ذلك دون أن تتسخ ملابسها.

دع طفلتك تبتكر عالمها السحري بالرمال الملونة والبودرة اللماعة والملصقات المرحة، وتفجر إبداعاتها الفنية، وتختبر تجربة حسية فريدة مصممة لتطوير مهاراتها الحركية الدقيقة وتشجع اللعب التخيلي بدون أي فوضى؛ بفضل أقلام الصمغ التي تتيح لها الحفاظ على أعمالها الفنية في مكانها.

لعبة مصنع الصابون (7 سنوات)

لعبة مصنع الصابون

تحتل هذه اللعبة قائمة أفضل هدايا للبنات أقل من 10 سنوات فقد حازت على جائزة أفضل لعبة تدبير منزلي لأنها تمنح تجربة علمية حقيقية، مما يجعل طفلتك تشعر وكأنها كيمائية محترفة تعمل في مختبر لصناعة الصابون.

إن هذه اللعبة تعرّف الطفلة على نوعية المواد الكيميائية المستخدمة في صناعة الصابون مثل الأس الهيدروجيني والاحماض، وتعلمها الفروق بين المادة والمزيج، وتجعلها تتقن صناعة الصابون الحقيقي. وهي مصنوعة من مواد آمنة وغير سامة، لكن يجب لعبها تحت إشراف الوالدين.

صندوق الأساور (8 سنوات)

صندوق الأساور

دلل طفلتك ذات الثمان سنوات واهدها صندوق يحتوي على أكثر من 100 إسوارة لتختار منها ما يعجبها ويتناسب مع أزيائها، ولتبدو دائماً أكثر أناقة في كل مرة تذهب فيها لمقابلة صديقاتها واللعب معهن. يمكنها أيضاً مشاركة صديقاتها بعض الأساور لتصبح بمثابة ذكرى تجمعهن سوياً وتميزهن عن غيرهن من الفتيات. كما يمكنها جمع مجموعة من الأساور واستخدامها كسلسلة مفاتيح أنيقة أو لاستخدامها في تزيين شنطة المدرسة.

اقرأ ايضًا: أفكار هدايا للأطفال لكل المناسبات

استديو تصميم الأزياء (9 سنوات)

استديو تصميم أزياء

تعتبر مجموعة الأزياء هذه مثالية للمصممات الناشئات لأنها تضم 50 قطعة مختلفة بما ذلك عينات القماش وأدوات التصميم، إضافة إلى كتيب التعليمات. وبالتالي يمكن للطفلة ذات التسع سنوات تعلم كيفية رسم التصاميم وعمل نماذج لأفكارها باستخدام مانيكان مصغّر. لكن يجب اللعب تحت إشراف الوالدين بسبب وجود معدات حقيقية كالإبر والمقص وما إلى ذلك.

مجموعة التطريز (10 سنوات)

مجموعة التطريز

علم طفلتك التطريز في سن مبكرة ودعها تتفن بصنع العديد من الإكسسوارات والتذكارات وقطع الزينة، فهذه المجموعة تحتوي على مجسمات خشبية ومشابك مجوهرات وإبر وخيوط صوفية وكتاب تعليمي وكل ما تحتاجه الفتاة المبدعة لإنشاء أجمل القطع اليدوية، مما يعزز ثقتها بنفسها ويكشف الجانب الإبداعي لديها. لكن يحب لعبها تحت إشراف الوالدين.

اقرأ أيضًا: أفكار لتزيين أعياد ميلاد الأطفال الأولاد والبنات (بالصور)

وهكذا أصبح لديك أفضل أفكار هدايا للبنات الصغار أقل من 10 سنوات وهي ليست مجرد أفكار عادية وإنما هدايا مدروسة ترقى بالطفلة إلى أعلى مستوى من المتعة والإبداع، وتستثمر وقتها بشيء مفيد وعملي ومسلي. ما رأيك بهذه الأفكار؟ شاركنا بتعليق!

اترك تعليقا