هل القطط تحلم؟ إليك حقائق رائعة عن نوم القطط

هل القطط تحلم؟ سؤال يتكرر من محبي القطط، الذين يرغبون في معرفة الكثير من الحقائق عنهم وعن حياتهم. لذا إذا كنت منهم فأنت حتمًا بالمكان الصحيح، حيث نعرض إجابة هذا السؤال بالإضافة إلى توضيح بعض الجوانب المتعلقة بالقطط وأحلامهم. لذلك تابع السطور التالية لتتمكن من معرفة المزيد.

هل القطط تحلم أم لا ؟

هل القطط تحلم

نعم، تحلم القطط تمامًا مثل الإنسان، حيث تكون مراحل نومهم تشبه إلى حد كبير مراحل النوم لدى الإنسان. ويمكن معرفة أن القطط تحلم من خلال ملاحظة بعض العلامات الدالة على ذلك، على سبيل المثال: الحركة السريعة لذيل القطط أو أطرافها أو عينها أثناء النوم، والتي تعكس ما حدث خلال استيقاظها إلى حلم بفعل الدماغ.

بماذا تحلم القطط؟

في الواقع لم يتم اكتشاف إجابة ذلك السؤال إلى وقتنا الحالي. لكن مثلما يحدث مع البشر من الطبيعي وجود علاقة ما بين أحلام القطط وأحداث يومها. فمن الممكن أن تحلم القطط بتناولها لوجبة دسمة، أو قد تحلم باللعب مع صاحبها، ومن الممكن أيضًا أن تحلم بقطط أخرى رأتها خلال يومها. فمن المعروف أن الأشياء والأحداث في أحلام البشر مختلفة تمامًا عن الحياة الواقعية، وذلك الأمر يتطابق أيضًا مع القطط، إذ من المحتمل أن ترى حلم غير منطقي نهائياً، على سبيل المثال: رؤية فأر ضخم يطاردها وهكذا.

لذا بشكل عام عند رؤية القطط تقوم بعمل حركات غريبة بعض الشيء أثناء نومها. فتلك دلالة على أنهم يحلموا بشيء ما، ومن الأفضل عدم إيقاظهم من النوم في تلك الحالة لاحتمالية استيقاظهم بحالة مزاجية غير جيدة على الإطلاق، فتقوم القطط بعض أصحابها وخدشهم.

هل ترى القطط الكوابيس؟

من المحتمل أنك ترى القطط تنام في هدوء وسلام، وبشكل مفاجئ تقوم بشد أو انتزاع أحد الأشياء والضغط عليه، حينئذ يكون من الممكن أنها ترى كابوس أثناء نومها. ومن المحتمل أيضًا أن تكون تذكرت أمرًا أو حدثًا سلبيًّا خلال يومها. وكما ذكرنا في السابق أنه من الأفضل ترك القطط نائمة وتجنب إيقاظها، حتى وإن كانت ترى كابوسًا أو شيئاً مخيفاً خلال نومها.

اقرأ أيضاً: أكثر من 10 علامات لطلب التزاوج عند القطط

حقائق رائعة أثناء نوم القطط

في الواقع هناك مجموعة من الحقائق المدهشة التي تنفرد بها القطط عن أي كائنات حية أخرى، والتي تحدث أثناء نومها وتتعلق بأحلامها. وتتمثل في النقاط التالية:

  • تحلم القطط بأصحابها، وذلك لأنها تقوم باستعادة وتجميع أحداث يومها، والتي تحتوي على الأفراد المتفاعلين معها على مدار اليوم، ومن الطبيعي أن تحلم القطط بأصحابها أكثر من الأشخاص الأخرين. لكونهم الأكثر مكوثًا برفقتها. لذا يعتبروهم من الأجزاء المهمة التي دائمًا ما تكون في أحلامهم.
  • تستعيد القطط طاقتها من خلال النوم، حيث يعتبر النوم بمثابة استعادة الطاقة المستنفذة خلال اليوم للقطط، وحتى تستطيع اللعب والمطاردة باليوم التالي عليها أن تنام وتحلم تمامًا مثل البشر.
  • القطط تخرج أصوات الشخير أثناء الحلم والنوم. إذ تقوم القطط بإصدار أصوات عميقة أثناء نومها، والتي تدل على أنها تحلم في الوقت الحالي. ومن بين تلك الأصوات الشخير الذي يتماثل مع الشخير عند البشر ولكن باختلاف النغمة، ومن المحتمل أن يرافق تلك الأصوات صدور حركات جسدية غريبة.
  • تتمكن القطط من النوم والاستيقاظ بآنٍ واحد، وذلك عندما يكون نومها غير عميق، وتحدث تلك الحالة غالبًا في وقت القيلولة.
  • تبكي القطط خلال نومها، حيث يعتبر البكاء أحد  تفاعلات جسد القطط مع ما تراه في الأحلام. وقد يرافق البكاء أثناء النوم، الارتعاش وصدور العديد من الحركات الغريبة وغير المفهومة.

في الختام نكون بذلك قد انتهينا من عرض الإجابة التفصيلية على سؤال هل القطط تحلم؟ حيث تعد القطط من الحيوانات التي تعشق النوم. فهي تنام بشكل أكبر مقارنة مع معظم الثدييات. إذ يصل معدل نوم القطط إلى ضعف معدل نوم البشر. ومن المحتمل أن يصل إلى 15 ساعة بشكل يومي.

اترك تعليقا