هل القطط مخلصة لصاحبها؟ .. ستتفاجئ بالإجابة

هل القطط مخلصة لصاحبها؟ سؤال يدور في ذهن الأغلبية، إما بسبب الفضول لمعرفة الجواب، أو لتوقع نتيجة تربية القطط فيما إذا كانت وفية للشخص الذي يرعاها، ويقدم لها الحنية والاهتمام. إذا كنت من المهتمين في معرفة سلوك القطط تابع معي المقال وتعرف على حقيقة القطط، تلك الكائنات اللطيفة الذي يقتنيها أغلب الأشخاص في بيوتهم ومزارعهم، حتى أنهم يتجولون بها بالمنتزهات.

هل القطط مخلصة لصاحبها أم لا

عند تعرض صاحبها لأي اعتداء؟

هل القطط مخلصة لصاحبها

إن القطط مخلصة جداً لصاحبها، وفية وحنونة على عكس ما يتوقع الجميع، تحاول الدفاع عن صاحبها ولو حتى بالخرمشة أو بإصدار أصوات مواء لتخيف الخصم. القطة تتعلق برائحة من يربيها وتشتم رائحة هرمونات الخوف التي تنبعث منه عند تعرضه للخطر، وتبدأ بالمواء وبإصدار صوت عالي وتدور حول الخصم بشكل دائري، وتخرج مخالبها من أطرافها بمحاولة منها لرد أي هجوم يأتي عليها أو على الشخص الذي يربيها. فحبها الشديد لصاحبها يعطيها اندفاع وتعاطف معه في كل المواقف.

القطط  تحمل الكثير من الإخلاص تجاه الشخص الذي يرعاها. لكن كما يقال أنها ستخلص وتكون وفية ومحبة إذا كان المربي يبادلها الحب أيضاً. أي يمكننا القول أنه حب متبادل. لكن هذا لا يعني أن القطط ذات طبع أناني أو ما شابه، هي فقط تشبه الطفل الصغير الذي يحتاج للرعاية، ويحتاج أن تظهر له الاهتمام. القطة مخلصة وتحضر لمربيها الأشياء التي يحتاجها من أي مكان يشير لها إليه.

كذلك فإن القطط تحفظ بعض الكلمات التي ينطقها صاحبها، وترافقه بكل الأماكن وتحفظ المكان الذي يأخذها إليه. فهي لا تغدر بالشخص الذي يربيها أبداً وتحب اللعب مع الأطفال وتداعبهم.

ويشير البعض أن القطط تنمو علاقتها مع صاحبها، شيء فشيء حتى تصل بعد ذلك لعلاقة صداقة قوية. إضافةً إلى كونها تعبر عن إخلاصها بطريقة تختلف بها عن باقي الحيوانات. بالرغم من أنك قد تلاحظ أنها لا تهتم أو لا تظهر هذا الشيء. توجد العديد من القصص الواقعية التي رواها مربي القطط حيث تتعلق بهم قططهم لدرجة كبيرة، إذا كان هؤلاء الأشخاص يوفرون لها ما تحتاجه من اهتمام وعناية.

القطط كثيراً ما تكون مخلصة لصاحبها، وتحب أن تسهل عليه الأمور وتريحه بعض الشيء فلا تتطلب منه كثيراً، وتذهب بنفسها لتحضر بعض الأشياء القريبة من طعامها وشرابها كنوع من الاعتماد على النفس. وبعد غيابها قليلاً تعود لتطمئن على صاحبها أنه مازال بخير أم لا.

إذا رأت صاحبها مريضاً أو حزيناً؟

نعم مخلصة لصاحبها عندما تراه حزيناً، ويتضح ذلك في محاولتها الاقتراب منه وملاطفته، ولعقه والنظر وكأنها تحاول أن تسأله ما بك؟

أيضاً تتوقف القطط عن خدش الأشياء التي تسبب  التوتر والازعاج لصاحبها، إضافةً إلى ذلك فإن حزنها ينسيها العادات التي تقوم بها، فتخرج الفضلات بشكل عشوائي وليس بالمكان المخصص لها. تقوم بذلك لتنشر رائحتها في كل مكان لتتحسن نفسيتها بشكل كبير. إضافةً إلى خفض نظرها فإذا دققت النظر إلى عينيها ستراهما منخفضتان للأسفل، ويحملان ملامح الحزن والذبول ولا تطيل النظر في عيون الأشخاص المحيطين.

اقرأ أيضاً: هل القطط تدعي على صاحبها؟ .. إليك الإجابة الكاملة

عند فراق صاحبها

الجواب هو نعم، حيث أنها تشير بعدة دلالات سلوكية عن حزنها عند فراق صاحبها. وإحدى هذه الجوانب هي:

  1. تقوم القطط باتخاذ أوضاع معينة لجسدها، غالباً ما تكون هذه الوضعيات للدلالة على حالتها المزاجية الحزينة، ومن ضمن الأوضاع التي تتخذها، هو وضع الأذنين للخلف.
  2. تقوم بطوي ذيلها قليلاً، فهذه إحدى أبرز علامات حزن القطط وتعاستها، عند قيام صاحبها بالابتعاد عنها.
  3. قد تظهر بعض الاختلافات على السلوك العام للقطة، مثل أن تبدو أكثر شغباً، وعدوانية حتى إذا لم يكن هناك سبب يحتاج إلى ذلك السلوك.
  4. ربما تجد أنها خائفة من أشياء لم تعتاد الخوف منها قبل ذلك، مثل ظهور شخص جديد أو وجود زائر غريب لا تعرفه في المنزل.
  5. تميل القطة للجلوس منعزلة، لأوقات طويلة فتبحث عن مناطق أكثر هدوء وتختبئ بها.
  6. قد يقل نشاط القطط بشكل واضح، حتى أن الأمور التي كانت تثير حماسها لم تعد تعني لها شيء.
  7. تتغير طبيعة القطط بسبب الحزن الذي أصابها نتيجة الفراق، مما يجعلها أقل اهتماماً بنفسها. وتتوقف عن عادتها بلعق الفرو المحيط بجسدها.
  8. أيضاً يتغير الصوت الذي كانت تصدره عند شعورها بالاطمئنان والسعادة، وهو صوت الخرخرة. هذا كله نتيجة حزنها الشديد.
  9. تتغير عادتها في المواء بشكل كبير عندما تكون حزينة. فإما أن تجدها كثيرة المواء بشكل مزعج، أو تلجأ لقلة المواء وعدم إصدار أي صوت لوقت طويل.
  10. عندما تحزن القطة نتيجة فراقها لصاحبها، يقل اهتمامها بالطعام، حتى لو قدم لها الطعام المفضل. وقد تتوقف عن تناول الطعام بشكل مفاجئ لفترات طويلة.

هكذا نجد أن القطط ليست فقط مخلوقات جميلة وتحمل صوت مواء عذب مفضل لدى الأطفال والبعض من الكبار فحسب. بل هي من المخلوقات الوفية والتي تعبر عن حبها وتعلقها بالأشخاص بطرق مختلفة. إذا كنت من الأشخاص الذي يدور في أذهانهم سؤال كهذا هل القطط مخلصة لأصحابها؟ أعتقد أنك حصلت على الإجابة عند إتمامك لقراءة هذا المقال.

اترك تعليقا