في ذكرى زواجكم 10 أمور ممتعة يمكن فعلها لكل زوجين

ما الذي يمكن فعله في يوم ذكرى زواج الزوجين؟ هنا قائمة أفكار

بعيداً عن كل ما هو روتيني وتقليدي. فالذهاب إلى المطاعم وتقديم الهدايا بات أمراً مملاً، وربما قد حان الوقت للتخطيط لنشاطات إبداعية جديدة تنعش الحياة الزوجية وتشعل فتيل الحب من جديد. إذا كنتما محتارين ولا تعرفا ما الذي عليكما فعله في هذا اليوم المميز، فتابعا معنا هذه المقالة على ألوانز للحصول على أفضل الأفكار.

يذكر بدايةً إنه يمكن الاختيار الهدية المناسبة لهذا اليوم من مواضيعنا السابقة من هنا هدايا عيد الزواج للزوجة وهدايا عيد الزواج للزوج لاختيار الهدية المثالية والمناسبة لهذا اليوم.

أهمية الاحتفال في يوم ذكرى الزواج

يعتقد البعض أن الاحتفال بيوم الزواج يعني إقامة حفل كبير وفخم، ودعوة جميع الأهل والأصدقاء لإثبات مدى نجاح هذا الزواج وإظهار مدى الحب بين الزوجين.

لكن هذا خطأ، فعلى الرغم من أن هذا اليوم يستحق الاحتفال، إلا أنه لا يجب أن يقوم على أساس الإسراف والرفاهية لأن الغرض الحقيقي منه هو الاحتفال بالذكرى السنوية للزواج والتركيز على التفاصيل الحميمية الصغيرة والقيام بأمور ممتعة وخاصة.

إن الاحتفال في يوم ذكرى الزواج يتيح للزوجين استحضار الذكريات الجميلة معاً ومشاركتها في الوقت الحاضر، خاصة عندما يكون هناك شعور بالامتنان المتبادل. كما أن الاحتفال بالذكرى السنوية يعيد الالتزام بالعلاقة ويقوي الأهداف المشتركة بين الزوجين.

10 أمور ممتعة يمكن فعلها في يوم ذكرى زواجكما

10 أمور ممتعة يمكن فعلها في يوم ذكرى زواجكما

عطلة نهاية الأسبوع

لا يوجد شيء أكثر رومانسية من الابتعاد عن الصخب اليومي وقضاء الوقت معاً في جزيرة بعيدة أو في مقصورة ثلجية، فالإنسان يحتاج إلى تصفية ذهنه وروحه بعيداً عن أجواء المدينة. يمكنكما أن تسافرا إلى مدينة جديدة لمشاهدة المعالم المذهلة والشعور بالسعادة.

قضاء اليوم في السرير

في بعض الأحيان يكون الترف الأكبر هو القدرة على التخلي عن كل مظاهر الترف، فهناك العديد من الطرق التي يمكنكما الاحتفال بها دون مغادرة غرفة النوم، سواء بتقديم الإفطار على السرير كما يفعل الملوك عادةً، أو بمشاهدة الأفلام وتناول الفوشار، أو حتى بالاسترخاء والرومانسية طوال اليوم.

الرجوع إلى مكان اللقاء الأول

إن الرجوع إلى مكان اللقاء الأول يعيد كافة الذكريات القديمة منذ اللحظة التي التقيتما فيها وحتى هذا اليوم المميز، ويعيد سحر تلك اللحظات ويخلق بعض الذكريات الجديدة أيضاً. إذا كنتما قد انتقلتما إلى مكان آخر بعيد عن المدينة التي التقيتما بها أول مرة، فخططا للذهاب برحلة إلى ذلك المكان لزيارة كافة الأماكن القديمة التي كنتما تذهبان إليها عادةً.

حجز صالة الزفاف نفسها

إذا كنتما تبحثان عن أفكار مجنونة و أمور ممتعة يمكن فعلها في يوم ذكرى زواجكما ، فيمكنكما حجز صالة الزفاف نفسها من جديد، ودعوة الأهل والأقارب للاحتفال بذكرى الزواج، مع تقديم قالب كيك وتجهيز بوفيه مفتوح يضم أشهى أصناف الأطعمة والمشروبات.

الذهاب في مغامرة

أمور ممتعة يمكن فعلها في يوم ذكرى زواجكما

تعتبر المغامرات من أجمل الأمور الممتعة للاحتفال بذكرى الزواج بطريقة لا تُنسى، حيث يمكنكما تجربة القفز بالمظلات أو التزلج على الجليد أو التجديف بالقوارب أو القفز بالحبال، أو يمكن حتى القيام بالمغامرات بطريقة رومانسية مثل ركوب المنطاد أو الذهاب في رحلة برية طويلة، فالمغامرات كثيرة ولا حدود لها.

حجز جلسة تصوير

متى كانت آخر مرة التقطتم فيها الصور معاً في الاستديو؟ هل كان يوم الزفاف؟ إذاً جربا أن تجددا هذا الحب عن طريق حجز جلسة تصوير والتقاط بعض الصور اللطيفة لتذكيركما بمشاعركما تجاه بعضكما البعض، ولا تنسيا تعليق هذه الصور داخل خزانة الملابس لتكون كالذكرى الجميلة في صباح كل يوم جديد.

طهي الطعام في المنزل

بعيداً عن أكل المطاعم، إن تجربة طهي الطعام في المنزل بهذا اليوم بالذات يعتبر من أكثر أمورممتعة يمكن فعلها في يوم ذكرى زواجكما، خاصة عندما تقومان بإعداد وصفات جديدة لم يسبق لكما تجربتها من قبل، لتستمتعا معاً بتناول ألذ الأطباق طوال اليوم كواحدة من أفكار عيد الزواج المناسبة.

شراء تذاكر لحضور مسرحية

إن الذهاب إلى السينما في يوم ذكرى الزواج أصبح أمر ممل للغاية، بينما الذهاب لحضور مسرحية كوميدية يمنح الكثير من المتعة والمرح، حيث يساعد الضحك على الاسترخاء وتخفيف التوتر، ويجعلكما بمزاج رائع يتيح لكما قضاء أمسية رومانسية رائعة. ناهيك عن أنه يمنحكما الكثير للتحدث عنه أثناء العشاء بعد ذلك، مما يبعدكما عن الروتين ويخلق ذكريات لسنوات قادمة.

الذهاب إلى مدينة الملاهي

أهمية الاحتفال في يوم ذكرى الزواج

تعتبر الألعاب واحدة من أكثر أمور ممتعة يمكن فعلها في ذكرى زواجكما، حيث يمكنكما التوجه إلى مدينة الملاهي أو الذهاب إلى صالة البولينج أو البلياردو أو لعب الفيشة أو ألعاب الورق أو أي لعبة أخرى ممتعة، فمن قال إن الألعاب تقتصر على الصغار وحسب؟

الانقطاع عن التكنولوجيا

ابتعدا لمدة يوم واحد عن كل ما له علاقة بالتكنولوجيا والإنترنت والاتصالات بالعالم الخارجي، وأوقفا تشغيل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر للاستمتاع في يوم ذكرى زواجكما بعزلة تامة عن العالم الخارجي. يمكنكما القيام بأمور خاصة دون الحاجة لمشاركة ذكرى هذا اليوم مع الآخرين، مما يجعلكما تستعيدان مشاعركما الحميمية من جديد.

اقرأ ايضًا:

وهكذا نكون قد طرحنا لكما أروع 10 أمور ممتعة يمكن فعلها في يوم ذكرى زواجكما لكسر الملل والروتين، ولتجديد الحب والرومانسية بطريقة مختلفة. ما أكثر طريقة نالت إعجابكما؟

المصدر

اترك تعليقا