لماذا تخاف القطط من الخيار؟ السر وراء هذا الخوف

لماذا تخاف القطط من الخيار؟ قد يبدو هذا السؤال غريب على مسامع بعض البشر، وربما يظن البعض الآخر أنه سؤال سخيف ومن المفترض ألا يقوم الإنسان الطبيعي بالتفكير فيه. ولكن نجد الكثير من الأشخاص يرغبون في معرفة حقيقة هذا الأمر. وذلك لأن القطط حيوانات أليفة وفي أغلب الأحيان يقوم الإنسان باتخاذها صديقاً له ويربيها في منزله، ويرغب بأن يكون ملماً بجميع المواضيع المتعلقة بها. تابع معنا هذا المقال وسوف نجيبك على كافة تساؤلاتك.

لماذا تخاف القطط من الخيار وترتعب منه

بدأ اكتشاف خوف القطط من الخيار عندما نشر أحد رواد منصة يوتيوب مقطع فيديو، صور من خلاله إلقاء خيارة بشكل مفاجئ بجانب القطة، هذا الأمر قد أفزع القطة بمجرد رؤيتها للخيار وتملكها شعوراً بالخوف فظن صاحبها أنها تخاف من الخيار، وبعد أن شارك هذا الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي سبب ضجة كبيرة جعلت الكثير من أصحاب القطط يقومون بتصوير فيديو مشابه لاكتشاف ردة فعل قططهم، حيث اشتركت جميع المقاطع المصورة بنفس المشهد الذي صور فزع القطة وخوفها الشديد من الخيار، لتكثر بعدها الأسئلة حول لماذا تخاف القطط من الخيار؟ فقد أكد الخبراء وجود عدة نظريات حول سبب خوف القطط من الخيار، ولكن حتى الآن لا توجد إجابة محددة لذلك. من أبرز هذه النظريات:

تراه بشكل مختلف

يتفق معظم الخبراء على أن خوف القطط عند رؤية الخيار  ليس له علاقة بالخيار نفسه، بقدر ما يتعلق بما يمثله الخيار أو كيف يبدو بالنسبة للقط.

الخوف

لماذا تخاف القطط من الخيار

تقول إحدى النظريات إن الخيار يحفز ردود الفعل الطبيعية للقطط، حيث أن الظهور المفاجئ للخيار هو ما يخيف القطة، فتقول الدكتورة كلودين  سيفرت ” دكتورة في الطب البيطري واستشارية في رعاية الحيوانات الأليفة من مانهاتن، كانساس ” إذا استدارت القطة ورأت فجأة خيارةً، فهذا يجعلها تقفز وتصاب بالخوف والهلع. لأن القطط بطبيعتها تتوجس من الأشياء الغريبة غير المألوفة لديها، وهذا يعني أنها أبدت ردت فعلها هذه بسبب عنصر المفاجأة. هنا يجب عليك أن تتعلم كيفية التعامل مع القطط الخائفة.

تظنه ثعبان

تقول أحد التفسيرات أن القطط تربط الخيار بالثعابين، وذلك لأن الرؤية عند القطط تختلف كثيراً عن الرؤية عند الإنسان. فهذه المخلوقات لا تستطيع رؤية الألوان بوضوح، فرؤيتها تشبه رؤية الإنسان المصاب بعمى الألوان، فحين ترى الخيار “ذو اللون الأخضر” فإنها تراه بلون رمادي يشبه إلى حدٍ ما لون الثعابين، وتخبرها فطرتها أن ذلك ثعبان، ويساعدها في ذلك الشكل الرفيع للخيار. لهذا السبب تصبح القطط في حالة دفاع أو هروب عند رؤيتها الخيار.

اقرأ أيضاً: حركة العجن عند القطط .. هل هو سلوك طبيعي لديها؟

الدفاع عن نفسها

القطط هي في الأساس من السنوريات، التي تحب أن تظهر أحياناً الهيمنة والدفاع، وقليلاً من العصبية. كما أنها أحياناً فضوليةٌ لما يحيط بها خاصةً في بيئةٍ غير مألوفة، حيث أكدت خبيرة القطط الكاتبة جونسون بينيت أن وضع الخيار بجانب أماكن تناول القطط لطعامها قد يسبب لها الإرباك لأنها في الغالب تربط تلك المناطق بالأمن والسلامة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تناولنا من خلاله أهم النظريات التي توضح الإجابة على سؤال، لماذا تخاف القطط من الخيار؟. لذلك عزيزي مربي القطط ننصحك بإبعاد الخيار عن أماكن تواجد قطتك لئلا يسبب لها الخوف ويزيد من إرباكها. في حال راودك أي سؤال حول هذا الموضوع قم بالتعليق لنا وسوف نجيبك خلال مدة قصيرة.

 

اترك تعليقا