أغلى أنواع القطط في العالم .. أثمن السلالات على الإطلاق

أغلى أنواع القطط أغلبها تكون من سلالات نادرة وغالية الثمن، نتيجة العديد من الأسباب الأخرى مثل السمات والمظهر المميز والفصائل المختلفة وما إلى ذلك. لذا إذا كنت ترغب في معرفة الأنواع الغالية من القطط. فتابع السطور التالية التي تتحدث عن قائمة تحتوي على أكثر من 10 سلالات للقطط غالية الثمن في العالم.

أغلى أنواع القطط في العالم

فيما يلي نستعرض قائمة بأكثر مما يزيد عن 10 سلالات متنوعة من أغلى أنواع القطط حول العالم.

قط آشيرا

قط آشيرا

يعتبر قط آشيرا من أغلى أنواع القطط المنزلية وأكثرهم شهرة في العالم، إذ يتم تربيته مع فصيلة الفهود الأسيوية، كما إنه يشبه الفهد فهو جذاب للغاية، وهو من السلالات النادرة، ويتميز بوفائه وارتفاع ذكائه، ويتراوح وزن قط آشيرا من 12 إلى 15 كيلو جرام. بالإضافة إلى أن سعره يعادل حاليًّا 125,000 دولار أمريكي. يذكر أن قطط آشيرا تتشابه بشكل كبير مع القط البنغال. وتتواجد بشكل أكبر في قارة إفريقيا مقارنة بالقارات الأخرى.

قط السافانا

قط السافانا

بجانب أن قط السافانا من القطط مرتفعة الثمن للغاية، فهو أيضًا يعتبر الأطول في العالم، إذ صنف كأطول قط بالعالم في موسوعة جينيس، ويتميز بشدة الذكاء، وتناول اللحم النيء، ورفضه لاستعمال صندوق الفضلات. بالإضافة إلى عدم التسامح مع الأشخاص أو القطط الغرباء الذين يحاولون مهاجمته، ويقدر سعره بـ 50,000 دولار أمريكي، كما إنه ينتشر بصورة هائلة في قارة أمريكا الشمالية.

القط البنغال

القط البنغال

يعد القط البنغال واحد من أشهر وأغلى أنواع القطط في العالم، وهو فصيلة هجينة من القط الأسيوي الهجين والقط المصري الماو، ويشبه النمور إلى حد كبير. كما يتميز بالنشاط المفرط، والبنية العضلية الجيدة والضخمة، إذ يصل وزنه لـ 7 كيلو جرامات. كما أن لديه عين كبيرة ومستديرة، والفرو الملون باللون الأسود والبني. بالإضافة إلى أن القط البنغال يحتاج دائمًا إلى ما يشغل وقته، ليتمكن من تفريغ طاقته ونشاطه المكبوت، وينتشر بصورة كبيرة في الغابات ويقدر ثمنه بـ 25,000 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: هل القطط تسبب العقم؟ هذا ما قاله المختصون والعلماء مؤخرًا

قط أليركا

سمى قط أليركا بذلك الاسم نسبة لمن اكتشفه، وهو واحد من أفضل أنواع القطط المشهورة والنادرة في العالم. ويصل سعرها إلى ما يزيد عن 5 آلاف دولار أمريكي. وفي الغالب لا تتشابه فصائل قطط الأليركا في الحجم أو الوزن أو السمات، إذ يختلفوا باختلاف نوعية الأكل وأسلوب المعيشة.

قط البيتربالد

قط البيتربالد

يعتبر قط البيتربالد من أغلى أنواع القطط من السلالة الروسية في العالم، ويتميز بالجسد النحيل والأملس الذي لا يحتوي على الشعر. كما أنه يمتلك عيون جميلة بالرغم من خلوها من الرموش. بالإضافة إلى أن لديه عضلات قوية. كما أنه من الممكن أن يصل عمر القط البيتربالد إلى 15 عام، ويصل سعره لما يزيد عن 5 آلاف دولار أمريكي.

القط الروسي

القط الروسي

يأتي القط الروسي بمظهر جذاب وفريد من نوعه، إذ يمتلك جسد مميز وذو لون فضي. بالإضافة إلى عيون خضراء لامعة، ويتمتع بمعدلات مرتفعة من الذكاء. كما أنه مرح ومثالي كرفيق للأسرة، ويتمكن من التأقلم سريعًا لكنه خجول نوعًا ما. وينتشر في روسيا لاسيما داخل مدينة أرخانجلسك. ويصل سعره إلى 3 آلاف دولار أمريكي.

القط الفرعوني

القط الفرعوني

يسمى أيضًا بالقط السفينكس وهو من السلالات النقية التي من الصعب إيجادها، ويتميز بالبشرة الحساسة للغاية لذا يتطلب اهتمام خاص، وألوانه النادرة وخلو جسده من الشعر، والبنية القوية. بالإضافة إلى أنه يصاب بنزلات البرد سريعًا ويتطلب الخضوع لفحص القلب كل سنة، بجانب أنه معرض بصورة مستمرة للإصابة بالقولون العصبي. كما أنه مخلص لأصحابه وودود ونشيط ويحب اللعب، ويصل سعره لـ 9800 دولار أمريكي.

القط الفارسي

القط الفارسي

يسمى أيضًا بالقط الشيرازي وهو من أقدم السلالات المعروفة للقطط في العالم، ويتميز بتنوع ألوانه، وبوجهه المسطح، والخدين الممتلئين، والشعر الطويل الناعم، وينام القط الفارسي لساعات طويلة خلال اليوم قد تصل إلى 20 ساعة، ولذلك يعتبر من السلالات الأكثر هدوءً. كما إنه مبهج وجذاب للنظر ولديه عيون جميلة وساحرة، ويصل سعره لأكثر من 5 آلاف دولار أمريكي.

القط الأسكتلندي مطوي الأذن

يعود أصل سلالة القط الأسكتلندي للسهول الزراعية في اسكتلندا، وتتمتع تلك السلالة بالآذان المطوية للأعلى والأسفل. مما يمنح القط مظهر جميل يتشابه إلى حد كبير مع دمية الدب والجنيات الأسطورية، ومن سمات القط الأسكتلندي شدة النشاط والبهجة، وحب الاختلاط برفقة الأشخاص واللعب والحركة، وتصل أسعاره إلى 2 ألف دولار أمريكي.

قط ماين كون

قط ماين كون

تشتهر تلك السلالة من القطط بالشعر الأشعث الطويل، والحجم الكبير، والبنية العضلية القوية، والذيل الناعم والأذن الكبيرة. بالإضافة إلى أنها ذكية للغاية ولديها قدرة هائلة على اصطياد ومطاردة القوارض، ويعود الموطن الأصلي لتلك السلالة إلى بريطانيا. ومن ضمن مميزاتها القدرة الاستثنائية والمثالية، على تحمل درجات الحرارة المنخفضة والمناخ شديد البرودة. فضلًا عن كونها ودودة وقادرة على التأقلم مع كل أساليب الحياة المتنوعة. كما أنه يقدر سعرها بـ 1200 دولار أمريكي.

قط خاوماني

قط خاوماني

ترجع أصول سلالة خاوماني من القطط إلى تايلاند، وتتمتع بالجاذبية المفرطة والشديدة بسبب ألوان عيونها الفريدة من نوعها، وفروها ذو اللون الأبيض المميز. بالإضافة إلى أنه توجد الكثير من أنواع القطط من تلك السلالة التي تتمتع بلوني عين مختلفين، على سبيل المثال لون عين أزرق وأخرى صفراء أو خضراء أو بنية اللون، وبسبب تلك السمة المميزة للعيون يطلق على تلك السلالة أيضًا القطط صاحبة العيون الماسية، ويبلغ سعرها 11 ألف دولار أمريكي.

القط البريطاني

القط البريطاني

يعتبر القط البريطاني من أغلى أنواع القطط حول العالم، ويتميز بقصر شعره وحجمه المتوسط الذي يتراوح من 4 إلى 9 كيلو جرام. بالإضافة إلى أن عظامه كثيفة وقوية بسبب تفضيله لتناول العظام، بجانب شدة ذكائه ونشاطه المفرط، وبفضل بنيته العضلية القوية فإنه يساعد أصحابه بالأعمال. ويقدر متوسط سعر سلالة القط البريطاني بـ 500 دولار أمريكي.

القط الأوسي

القط الأوسي

تعد تلك السلالة من السلالات الهجينة من القط الحبشي، والسيامي والأمريكي، ويتميز القط الأوسي بتعدد ألوانه المختلفة، والعيون اللوزية الجميلة ذات العلامات الداكنة. بالإضافة إلى أنه مرح ويتأقلم بشكل سريع مع الحيوانات الأخرى وأساليب الحياة المختلفة، ومن مميزاته أيضًا أنه يتمتع بطبيعة القطط المنزلية مع شكل القطط البرية، بالرغم من عدم احتوائه على أي عوامل جينية من جينات القطط البرية، ويكون سعر القط الأوسي 800 دولار أمريكي.

قط الغابة

تعود أصول قطط الغابة النرويجية إلى عصور الفايكنج بدولة النرويج، وقد واجهت تلك السلالة اضطرابات متعددة كانت ستتسبب في انقراضها ولكن أنشئ برنامج من الغابة النرويجية لعلاج المشكلة ومنع انقراضها، ويتميز قط الغابة بفرو طويل ولامع يشبه المعطف، وبنية عضلية وجسدية قوية. بالإضافة إلى أنه متميز في التسلق ويتراوح وزنه من 7.7 إلى 10 رطل، وينتشر في فرنسا، وأيسلندا، والنرويج، والسويد، ويقدر سعره بـ 800 دولار أمريكي.

قط الماو

يعد قط الماو من أغلى أنواع القطط ومن السلالات الصعب إيجادها والنادرة نسبيًّا، وبالرغم من إطلاق اسم الماو المصري، على تلك السلالة إلا أنها لم تنشأ داخل مصر، بل في الحقيقة نشأت في قارة أمريكا الشمالية، وقارة أوروبا، وتتميز بالجسد النحيل والطول المتوسط وسرعتها الكبيرة، إذ يمكن لتلك القطط الركض بسرعات هائلة تصل لـ 48 كيلو متر في الساعة. بالإضافة إلى أن قط الماو يتميز بشريط ظهري غامق اللون يمتد من رأسه وعلى طول عموده الفقري وينتهي عند ذيله، بجانب أن عيونه خضراء. كما أنه يأتي بسعر 800 دولار أمريكي.

القط السيامي

تأتي تلك السلالة من إحدى سلالات القطط المعروفة باسم ويتشيانمات، والتي تعتبر السلالة الأولى للقطط الأسيوية، وينتشر القط السيامي في أمريكا الشمالية وأوروبا. يتمتع بعيون لوزية الشكل وذو لون أزرق، وأذن كبيرة الحجم، ورأس ثلاثية المظهر، بجانب بنية عضلية وجسدية نحيلة وذات طول متوسط. ويأتي القط السيامي بـ 4 ألوان مختلفة، وبسبب تمتعه بمميزات فريدة، فقد استخدم في إنشاء سلالات حديثة من القطط، على سبيل المثال: القط البنغال، والقطط البورمية، والقطط الهيمالايا. ويأتي القط السيامي بسعر 800 دولار أمريكي.

قط الكورات

نشأت سلالة القطط الكورات داخل دولة تايلاند، وتعتبر من السلالات القديمة للغاية، وخلال الفترة الأخيرة تم بيعها وتقديمها كهدية، وتتميز برأس قصير يشبه شكل القلب وباللون الفضي، والعيون الكبيرة والخضراء، والشعر القصير. بالإضافة إلى أنها تتمتع بذكاء حاد وذاكرة جيدة، ويصل سعرها إلى 800 دولار أمريكي.

سلكريك ريكس

ظهرت سلالة القطط سلكريك ريكس لأول مرة خلال عام 1987 ميلاديًّا، تحديدًا في ولاية مونتانا بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم تربيتها من قبل أحد المربيين ويسمى جيري نيومان، وتتميز تلك السلالة بفراء طويل وقصير، وسميت باسم والدها سلكريك. لذا تعتبر السلالة الأولى التي تم تسميتها باسم شخص. وتأتي بسعر 800 دولار أمريكي فقط.

القط السيبري

تعتبر سلالة القط السيبري من أغلى أنواع القطط في العالم لاسيما في دولة روسيا، وتتميز بالحجم المتوسط. كما أن لها ارتباط قوي بسلالة قطط الغابة النرويجية، بسبب اشتراكهم في بعض السمات معًا، ويتميز فراء القط السيبري بتكونه من 3 طبقات متنوعة ومختلفة من الأشكال والألوان، ومن مميزاته أيضًا قدرته على التكاثر في عمر صغير وهو 5 شهور. بالإضافة إلى ولادة عدد كبير من القطط الصغيرة تصل إلى 6 قطط، ويأتي بسعر 800 دولار أمريكي.

قط راغدول

تعتبر سلالة القط راغدول من السلالات التي تم تطويرها في الستينات من قبل أحد المربيين آن بيكر، وتتميز تلك السلالة بعيون زرقاء جميلة، وألوان مميزة وجذابة، وفراء حريري وذو ملمس ناعم، وتنتشر بشكل كبير في المملكة والولايات المتحدة. بالإضافة إلى أنها من السلالات المرحة وسريعة التأقلم ومحبة للعب. وتأتي بـ 6 ألوان جميلة ومتنوعة، مثل: الأزرق، والأرجواني، والأحمر، وتأتي بسعر 1100 دولار أمريكي.

القط الأمريكي

يسمى أيضًا بالقطط سلكية الشعر ونشأ في ولاية نيويورك تحديدًا بشمالها، وتعتبر من أغلى أنواع القطط وأكثرها ندرة في العالم، حيث نشأت تلك السلالة من طفرة عفوية بفعل سلالة القطط الأمريكية قصيرة الشعر. وتأتي سلالة القطط سلكية الشعر الأمريكية بأكثر من لون متنوع وفريد من نوعه. كما أن سعرها يكون 1200 دولار أمريكي فقط.

القط ملتف الأذن

تعتبر سلالة القطط ملتفة الأذن الأمريكية من السلالات الناتجة عن إحدى الطفرات العفوية، وقد نشأت من سلالة ليكوود في كاليفورنيا خلال عام 1981 ميلاديًّا، وأكثر ما يميزها آذانها الملتفة بصورة مختلفة وغير اعتيادية على الإطلاق، وتأتي بحجم متوسط، وبجسم طويل، وشعر قصير، وطبقة حريرية وذات ملمس ناعم، ومستوية على طول جسدها، ويتراوح وزنها من 5: 10 أرطال. ومن الحقائق الغريبة عن تلك السلالة أنها تولد بأذن مستقيمة وبمرور 2 يوم من ولادتها تبدأ الأذنين في الالتفاف. وتأتي بسعر 1200 دولار أمريكي فقط.

القط قصير الشعر

تم استيراد سلالة القطط البريطانية قصيرة الشعر من أوروبا إلى بريطانيا. فهي تتمتع بالوجه الواسع الجميل والفرو الكثيف الناعم، وتأتي بأكثر من نمط ولون مختلف ومميز، ويختلف وزن القطط الذكور عن القطط الإناث في تلك السلالة، فقد يصل وزن القط الذكر منها إلى 17 رطل. بينما يكون وزن القطط الإناث 12 رطل. وتأتي السلالة بسعر 1000 دولار أمريكي.

تتعدد وتختلف أغلى أنواع القطط باختلاف الصفات والمظهر والفصائل وأيضًا السلالة، ومنهم من يأتي من سلالات بريطانية وروسية وأخرى مصرية. لكن في الأخير جميعهم يتمتعوا بخصائص مميزة تميزهم عن غيرهم من القطط، وأيضًا عن بعضهم البعض.

اترك تعليقا