ألوانز
الرئيسية » Life Style » للسائحين الراغبين السفر إلى سيشل .. معلومات عن جزر سيشل

للسائحين الراغبين السفر إلى سيشل .. معلومات عن جزر سيشل

السفر إلى أي منطقة في العالم يتطلب منك عزيزي المسافر أن تقوم بتجميع معلومات حول المكان المتوقع السفر نحوه، وفي مقالنا هذا سنركز الحديث على مسألة معلومات عن جزر سيشل، وغيرها من الأمور المهمة.

معلومات عن جزر سيشل للسائح

للسائحين الراغبين السفر إلى سيشل .. معلومات عن جزر سيشل

تعتبر منطقة سيشل واحدة من الدول الجزرية في القارة الإفريقية، وبما أنَّ الجزر السيشلية صغيرة من ناحية المساحة إلا أنَّها تلاقي رواجا كبيرا بين صفوف السواح الذين يرددون اسم تلك المنطقة لما رأوه من جمال الطبيعة الأخاذ هناك.

وبخصوص تلك المنطقة فإننا نقدم لك عزيزي المتابع لهذا الشأن العديد من المعلومات المهمة التي يجب أن تكون بحوزتك قبل السفر إلى تلك المنطقة السياحية، ومنها:

  • تقع جزر سيشل في منطقة المحيط الهندي، وتتألف من عشرات الجزر سواء أكانت صالحة أم غير صالحة للعيش الآدمي.
  • يوجد عدد كبير من جزر أرخبيل سيشل قد غمرته الماء أو أصبح من الجزر المرجانية تحت الماء، وهي لا تعتبر شيئا مهما للسياح كون الوصول إليها يعد مخاطرة كبيرة.
  • الجزر السيشلية التي يتردد اسمها في عالم السياحة هي نتاجٌ تشكل من حوالي ثمانية وعشرين ضاحية، حيث تؤلف كل مجموعة من الضواحي جزيرة من الجزر الكبرى هناك.
  • عاصمة جمهورية سيشل هي فكتوريا، وهي منطقة رائعة جدا تتألف من ثمانية ضواحي، وفيها بحيرة ذاع صيتها تسمى ببحيرة فكتوريا.
  • الوصول إلى الجزر السيشلية متاح دون الحاجة إلى فيزا دخول بشكل مسبق لمعظم سكان العالم وتحديدا منطقة الخليج العربي، مثل: مواطني السعودية والإمارات على سبيل المثال.
  • عند تفكيرك في التوجه إلى زيارة سيشل، قم بحجز أقرب طائرة لدى الخطوط الجوية السعودية أو غيرها، ثم عند الوصول يتم إجراء إجراءات الدخول بما فيها إذن الدخول إلى المنطقة السيشلية.
  • يتحدث السكان السيشليون اللغة الإنجليزية بالدرجة الأولى، كما أنه توجد اللغة الوطنية لهم وهي الكريولية السيشلية، بالإضافة إلى اللغة الفرنسية.
  • بالنسبة إلى المعتقدات الدينية في منطقة سيشل، فإن معظم سكان تلك المنطقة مسيحيون، وفي المرتبة الثانية يوجد طائفة كبيرة من الهندوس، أما الأقلية فنجدها في الترتيب الثالث وهي الفئة التي تعتنق الدين الإسلامي الحنيف.
  • العملة المحلية في سيشل هي الروبية السيشلية، وينصح المسافرون إلى تلك المنطقة أن يقوموا بتحويل مبلغ مالي لا يقل عن 300 دولار عند وصولهم المطار من أجل استعماله في مصاريفهم خلال الأسبوع الأول تقريبا من الإقامة هناك.
  • أسعار الفنادق والطعام والملابس تعد طبيعية إلى حد كبير، لكن عند مقارنة أسعار المواصلات والتنقل بين الجزر المختلفة فإنك تشعر للحظة أن ما تدفعه مقابل المواصلات أكبر بكثير مما يتم دفعه مقابل الطعام والشراب، فمثلا أنت تحتاج إلى حوالي الثلاثين دولارا مقابل المبيت في فندق متوسط الخدمات ليلة واحدة بما في ذلك الوجبات الثلاثة، لكن في الوقت نفسه عندما تريد أن تجمع الأموال التي تنفقها على مواصلات يومك الواحد إذا قمت بالتنقل فيه إلى حوالي 3-5 أماكن في جزر مختلفة فإنك ستدفع ما يزيد على أربعين دولارا.
  • الاقتصاد السيشلي يعتمد بالدرجة الأولى والأساسية على قطاع السياحة، لذلك نجد اهتماما في نشأة الفنادق والخدمات السياحية الأخرى.
  • تتميز جزر سيشل مجتمعة بالماء ذات اللون الجميل المعروف باللون التركوازي، كما أنه يوجد فيها العديد من المزايا الأخرى، مثل: الرمال البيضاء الناعمة.
  • مزارع تلك الجزر في سيشل تعد بيئة خصبة لنمو العديد من النباتات والبهارات، مثل: القرفة، الفانيلا، جوزة الطيب.
  • من أكثر الجزر شهرة في ارتياد السياح لها في أرخبيل سيشل، جزيرة فكتوريا، لاديغو، ماهي، براسلين.

أرخص جزيرة ينصح بالسفر إليها

للسائحين الراغبين السفر إلى سيشل .. معلومات عن جزر سيشل

تختلف المناطق في أرخبيل سيشل في تقديم الخدمات والأسعار المرتبطة بذلك الأمر، حيث إنَّه وفقا للتقارير الخاصة برحلات السفر لوحظ أن أرخص الجزر في أرخبيل سيشل هي منطقة ماهي، كما أن فنادق ومطار تلك الجزيرة يعد من أكثر المناطق ارتيادا نظرا للخدمات المميزة والأسعار المناسبة المقدمة هناك.

من جانب آخر، فإن خبراء السفر السياحي أوصوا الراغبين في ارتياد جزيرة من جزر سيشل أن يقتنصوا عروض السفر في شهر يناير.

تجربتي في السفر إلى سيشل

عندما قررت السفر إلى منطقة براسلين في سيشل، حجزت موعد السفر من خلال الدخول إلى موقع الخطوط الجوية السعودية وحجزت أقرب تذكرة سفر في شهر مايو، وكان مخطط رحلتي لمدة عشرة أيام، ولما جاء موعد السفر كان موعد الانطلاق من مطار الرياض حيث استمرت الرحلة حوالي سبع ساعات، لأن جزيرة سيشل تبعد عن الرياض أكثر من ثلاثة آلاف كيلو متر.

لكن لو أنا قمت باختيار مطار جدة كما فعلت في مرة سابقة، لأصبح لدي محطة توقف أو انتظار في مدينة دبي، قبل المواصلة منها على الخطوط الجوية نفسها ثم تكون الرحلة مدتها حوالي أربع ساعات.

في اليوم الأول من الوصول إلى براسلين قمت بالتوجه من المطار إلى الفندق، حيث اخترت فندق قرية الصيادين وكان ذلك الفندق من الفنادق متوسطة التكلفة التي يمكن لأي سائح أن يدفعها، وقضيت فيه فترة 3 أيام، قبل الانتقال إلى جزيرة ماهي.

أما عن الأماكن التي قمت بزيارتها خلال يومين اثنين في منطقة ماهي وغيرها فكانت:

  • التمتع بمشاهد شواطئ بوفالون.
  • الاستمتاع بطريق دوسانس سوسيس.
  • عبور منتزه مورن بلانك.
  • زيارة شاطئ آنس رويال.
  • شاطئ آنس إنتدانس.
  • الذهاب إلى منطقة تاكاماكا.

درجة الأمان في سيشل

من العوامل المهمة قبل السفر إلى سيشل هو درجة الأمان التي يحظى بها السائحون عند وصولهم إلى هناك، لكن وفقا للإحصائيات المأخوذة من هناك فإن سيشل رغم أنها تصنف من الدول الفقيرة نسبيا في القارة الإفريقية، ومع ذلك فإن درجة الأمان عالية وهذا يعتبر أمرا مشجعا.

كم ساعة من الإمارات إلى سيشل؟

الانطلاق من مطار دبي إلى منطقة سيشل يتطلب منك وقتا لا يزيد على أربع ساعات وربع الساعة في أكثر الظروف تعقيدا.

أوقات الأمطار في منطقة سيشل

الأمطار التي تهطل في منطقة سيشل تتميز بكثرة ضمن الأمطار الموسمية التي تكون خلال فصل الصيف بالدرجة الأولى، حيث إن الأمطار في الأشهر من أبريل حتى نوفمبر تكون عالية جدا، في حين أن فصل الشتاء من نوفمبر حتى أبريل تعد درجة الحرارة فيه عادية من 15-25.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي أوضحنا فيه معلومات عن جزر سيشل وغيرها من الأمور المهمة.

اقرأ أيضا:كم تكلفة السفر إلى سيشل وأهم ما يؤثر في تكاليف السفر

أضف تعليق