كم تكلفة السفر إلى سيشل؟ وأهم ما يؤثر في زيادة تكاليف السفر

السفر من الأمور التي يحلم بها كل واحد منا، وكثير من الناس يسعون بشكل دائم إلى تحقيق هذا الحلم من خلال السفر حقيقة إلى مناطق عديدة، وفي هذا المقال سنبين تكلفة السفر إلى سيشل، وغيرها من الأمور التي تلزمك في حالة السفر إلى هناك.

معلومات عن جزيرة سيشل

كم تكلفة السفر إلى سيشل وأهم العوامل المؤثرة في زيادة تكاليف السفر

لعلنا سمعنا عن بحيرة أو جزيرة فكتوريا كونها واحدة من أجمل وأبرز الجزر والمناطق البحرية على مستوى العالم، ولكنَّ اللافت في هذا الأمر أنَّ فكتوريا تعتبر عاصمة جمهورية سيشل التي يتمحور المقال حولها، حيث تعتبر سيشل واحدة من الجمهوريات الإفريقية التي تقع في المحيط الهندي؛ أي أنها تعتبر من الدول الجزرية التي تتكون من مجموعة من الجزر.

ورغم أن سبب التسمية يعود إلى شخص فرنسي كان يجبي الضرائب من تلك المنطقة المعروفة بالأرخبيل، إلا أن الحياة البشرية لم تظهر ملامحها في تلك المنطقة الجزرية إلا بعد القرن السابع عشر من الميلاد.

وتتكون سيشل الكبرى من خمسة وعشرين ضاحية، وتبلغ مساحات تلك الجزر مجتمعة 450 كيلو متر، في حين يقطنها حوالي مئة ألف مواطن من الذين اكتسبوا صفة الجنسية السيشلية وقت الإعلان عنها، ويتحدث أولئك الأشخاص اللغة الإنجليزية والفرنسية إلى حد سواء.

كم تكلفة السفر إلى سيشل

كم تكلفة السفر إلى سيشل وأهم العوامل المؤثرة في زيادة تكاليف السفر

تختلف تكلفة السفر إلى سيشل نظرا إلى عدد من العوامل التي تؤثر فعلا على سعر تذاكر السفر تحديدا، ومن تلك العوامل التي تؤثر في سعر تكاليف رحلة السفر إلى سيشل:

  • شركة الطيران: تقدم شركات الطيران العديد من العروض والبرامج الخاصة بالسفر إلى المواطنين الكرام، وكذلك الوافدين المقيمين في المملكة، حيث يؤثر حجم الشركة من جانب، والخدمات التي تقدمها الشركة من جانب آخر على سعر التذكرة وتكاليف السفر، فإن كانت الشركة تقدم برنامجا سياحيا شاملا طوال فترة الإقامة في واحدة من مناطق سيشل، فإن السعر سيكون أكبر من كون الشركة يقتصر دورها على إصدار التذاكر فقط.
  • توقيت السفر: يؤثر وقت السفر برحلة إلى جزيرة سيشل على سعر وتكاليف السفر، فكما هو معروف فإن السفر إلى تلك المناطق في أوقات الذروة التي تبلغ ذروتها في فصل الصيف وهو وقت قضاء العطلات يعني دفعا أكبر لتكاليف السفر، أما بخصوص السفر في أوقات السنة الخافتة التي تكون في أوقات العمل أو وقت فصل الشتاء، فإن الأمر يعني إلى تكاليف أقل من المعتاد.
  • فترة الإقامة: إن اختلاف فترة إقامة الشخص في جزر جمهورية سيشل يعني اختلافا ملحوظا في أسعار وتكاليف الرحلة، حيث إنَّ الإقامة لأيام تزيد على الأسبوعين يختلف عن فترة الإقامة لمدة أيام قليلة، وعلى هذا الأساس فإن العلاقة بين ارتفاع تكاليف السفر إلى جزيرة سيشل يرتبط بشطل طردي مع عدد الأيام المتوقع قضاؤها في تلك الفترة.

كم تكلفة الإقامة الفندقية في جزيرة سيشل

إن اقتناص العروض على الرحلات المغادرة من المملكة العربية إلى جزر جمهورية سيشل يعد مهارة لا يستغلها إلا الهواة الراغبون في السفر بشكل حقيقي، لكن بشكل عام فإن الأسعار ترتبط بنوع الفندق والخدمات التي يقدمها، فالإقامة في الفنادق تعتبر سمة سياحية ملازمة للسائح الوافد إلى جزيرة من جزر سيشل؛ ذلك أن شراء منزل أو استئجار غرفة يعتبر أمرا باهظ التكاليف، لذا عليك قبل أن تقدم على السفر إلى هناك أن تكون على اطلاع بأسعار التكاليف الفندقية هناك، وإليك مجموعة من الفنادق ذات العلاقة وأسعارها في الليلة الواحدة، مع العلم أن الأسعار تشمل الوجبات في اليوم وكذلك الضرائب المفروضة هناك:

الفندق الجزيرة السعر في الليلة الواحدة بالريال السعودي
لو ريلاكس ريتش بيزوت براسلين 625
شيز بي لكشري فيلا براسلين 431
رافلز سيشلز براسلين 5430
سان سوسي براسلين 462
كورال ستراند ماهي 575
كارانا هيلتوب ماهي 286
فيلا شي باتيستا ماهي 423
منتجع وسبا سافوي سيشيل ماهي 1207
منتجع وسبا هيلتون سيشل ماهي 2250
شقق بريشيوس ماهي 308

تكاليف السفر إلى سيشل

كما ذكرنا فإنه تدخل مجموعة من العوامل في احتساب تكاليف السفر إلى واحدة من جزر جمهورية سيشل الجزرية، إلا أن السفر من مطار الرياض إلى معظم المناطق السياحية في سيشل، مثل: جزيرة فكتوريا وبراسلين وكذلك جزيرة ماهي، يبدأ تكلفته من 6214 ريال مع وجودة محطة توقف واحدة قبل الوصول إلى وجهة السفر.

أما في حالة الرغبة السفر من مطار جدة الدولي إلى تلك الجزر، فإن الأسعار تبدأ من 5055 ريال مع وجود محطة توقف واحدة أيضا.

تلك الأسعار الواردة هي تقريبية أو المتوسط العام للأسعار، لكن على أي حال فإن إجمالي تكلفة السفر إلى هناك يتم احتسابها بجمع الرقم المخصص للسفر، مع تكاليف الإقامة الفندقية وذلك بضرب عدد الأيام في تكلفة الفندق لليلة الواحدة، ولا تنس إضافة مبلغ مالي لا يقل عن 300 ريال لليوم الواحد وذلك بدل تحرك ومصاريف شخصية.

فمثلا إذا اختار أحد الأشخاص السفر إلى جزيرة براسلين عبر محطة مطار الرياض، فإن تكلفة السفر جوا 6200 ريال تقريبا، ويضاف إليها تكلفة الإقامة في الفندق مع هامش المصاريف الشخصية.

درجات السفر جوا إلى سيشل

أيضا من العوامل المؤثرة على تكاليف السفر إلى جزيرة سيشل نوع الدرجة المختارة في السفر جوا، حيث إنه توجد العديد من أنواع الدرجات الجوية الخاصة بالطائرات المستعملة في السفر، ومن تلك الدرجات:

  • الدرجة الاقتصادية.
  • درجة الأعمال.
  • الدرجة الممتازة.
  • الدرجة الأولى.

موقع معرفة طبيعة السفر إلى سيشل

الحصول على العديد من المعلومات حول السفر إلى واحدة من جزر سيشل يعد أمرا مهما، ومن تلك الوسائل التي من خلالها يتم الحصول على معلومات وافية حول تكاليف السفر وظروفه من خلال موقع سكاي سكانر الذي يقدم المعلومات الكافية والوافية للمسافر، كما أنه يعتبر واجهة إرشادية للمسافرين إلى تلك المنطقة السياحية وغيرها من المناطق.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا من خلاله عن تكلفة السفر إلى سيشل.

اترك تعليقا