أشهر الأماكن السياحية في سيشل ومتوسط تكاليف زيارتها

السفر من العوامل المهمة في الترويح عن النفس، لهذا السبب يحرص الكثيرون على التفكير بشكل جيد في قضية اختيار الوجهة السياحية التي يرغبون في ارتيادها بشكل مسبق، وفي هذا المقال نقدم لك عزيزي القارئ أهم المعلومات حول الأماكن السياحية في سيشل وغيرها من الأمور المهمة الأخرى.

أين تقع سيشل؟

تعد جمهورية الجزر السيشلية أو ما يعرف بأرخبيل سيشل من المناطق المشهورة في المجال السياحي في منطقة القارة الإفريقية، حيث إن موقعها في المحيط الهندي جعلها تبدو جنة أو واحة خضراء تسر الناظرين.

وكما هو معروف وشائع لدى السياح بأن أرخبيل سيشل يتكون من ثمانية وعشرين ضاحية تشكل مجتمعة الجزر السياحية التي تعتبر مساحة الجمهورية الصغيرة البالغة مساحتها قرابة الخمسمئة كيلو متر مربع، ومع ذلك فإن ثمانية ضواحي في الأرخبيل تشكل ما يعرف بجزيرة فكتوريا العاصمة السيشلية.

الأماكن السياحية في سيشل

أشهر الأماكن السياحية في سيشل ومتوسط تكاليف زيارتها بالروبية

إذا قمت بالبحث عن أبرز الأماكن السياحية في سيشل، فإنك تكون أمام العديد من الخيارات التي تبدو متشابهة في صورتها المطبوعة في المخيلة كونها جزر متشابهة.

إلا أنك عند زيارة المنطقة الجزرية في المحيط الهندي، تجد نفسك أمام عدة أماكن سياحية، مثل:

  • الفنادق المميزة: وبما أن تلك المنطقة جاذبة للسياح من مختلف المناطق، فإن النشاط السياحي يعتبر من أهم المصادر التي يرتكز عليها الاقتصاد الوطني هناك، وهو الأمر الذي دفع المستثمرين من مواطني الجزر تلك وكذلك الأجانب إلى توجيه الاهتمام كله حول السياحة الفندقية، كونها المحطة الأولى بعد المطار التي يهتم بها القادمون.
  • الحدائق الخضراء: إن كنت في السابق قد زرت حدائق عامة في محيط منطقتك، فهذا لا يعني أنك حققت اكتفاء ذاتيا من المناظر الخلابة؛ فما ستراه في حدائق سيشل الفاتنة يبهر العقول، لا سيما وأن تتجول بأنظارك في المناظر الخضراء ويتنقل قلبك طربا مع صوت خرير الماء المنسدل من نواحي تحيط بك يمنة ويسرة.
  • المطاعم البحرية: كونك ذاهبا إلى منطقة جزرية، فإن وجود مطعم مهتم بالوجبات البحرية أمر جدير بالاهتمام، فأنت أمام فرصة لتناول وجبات بحرية في قمة الجمال وبألوان مختلفة من الطعام الشهي.
  • الكهوف الصخرية: لقد ساعدت الظروف الطبيعية التي شكلت أرخبيل سيشل على تشكل الصخور النحتية في مناطق عديدة من جزر سيشل، هذا الأمر جعل السلطات المسؤولة هناك تشرع في تحوير الصخور تلك إلى مناطق تجذب السائحين، من خلال إقامة حفلات ليلية فيها، واستصلاح بعضها وتحويله إلى مقهى أو مطعم.
  • الشلالات المائية: لا نقصد بالشلالات تلك الضخمة، لكننا سمعنا سابقا عن شلالات فكتوريا بما يميزها من صفاء الماء وكأنه زجاج براق يمكنك من رؤية نفسك وما تحت الماء دون الحاجة إلى الغوص.

أماكن ينصح بها في سيشل

أشهر الأماكن السياحية في سيشل ومتوسط تكاليف زيارتها بالروبية

إذا أردت الاستمتاع حقيقة، فإن زيارة مركزة إلى جزيرة واحدة تتيح لك الانبهار بجمال الطبيعة فسبحان الله وتبارك أحسن الخالقين، ومن الجزر التي يرتادها السياح:

  • جزيرة لاديغو: تعد واحدة من جزر سيشل التي يقصدها السواح بكثرة، ولمع اسم الجزيرة من اشتهارها بالرمال البيضاء التي ترى بوضوح عند الوقوف قرب الشاطئ، بل إنك من خلال المنظر البهي تتمكن من رؤية الأسماء وهي تتراقص تحت الماء.
  • جزيرة ماهيه: وهي من أكبر الجزر في سيشل، وإضافة إلى نقاء مياهها وجمال رمالها البيضاء إلا أنه يوجد فيها القمم الصخرية وقمم الجرانيت، وكذلك عمارة جميلة على النمط الكربوني.
  • جزيرة براسلين: تعد الجزيرة واحدة من أكثر الجزر التي ينصح بزيارتها من قبل السياح؛ ذلك لما يوجد فيها من مظاهر خلابة التي توجد في الصخور البحرية وكذلك الجبال المنحوتة كأنها لوحة فنية منقوشة.

أماكن سياحية متميزة في سيشل

أشهر الأماكن السياحية في سيشل ومتوسط تكاليف زيارتها بالروبية

إذا قمت بزيارة منطقة براسلين على سبيل المثال، فإنك ستكون أمام وادي مايو الذي يعتبر بمثابة محمية طبيعية زاخرة بأشجار النخيل وموسوعة من الحيوانات البرية.

كذلك إن كنت تريد التنزه والسير في محمية طبيعية مع متنزه مليء بالأشجار والورد الملون، فأنت مدعو إلى أخذ جولة في منطقة fond firdind.

أيضا من المناطق التي يمكنك زيارتها حديقة فالي دي ماي التي تتميز بوجود مساحات واسعة خضراء، وأماكن مخصصة للأطفال.

أما إن زرت العاصمة الكبرى لجزيرة سيشل وهي فكتوريا، فإنك محظوظ جدا لِما ستجده من متعة التسوق في سوق السير سلوين، كذلك لن تكون نادما على دخولك أروقة المتحف الوطني للتاريخ وما ستمتع ناظريك من خلال النظر إليه.

وفي حالة وصولك إلى فكتوريا فإنك بلا شك ستكون على بعد خطوات قليلة من حدائق فيكتوريا النباتية التي دون أدنى شك تعتبر واحة غناء مليئة بالأشجار.

كذلك الحال فإن الزيارة إلى أرخبيل سيشل لا طعم لها إن تركت زيارة جزيرة ألدابرا المرجانية، وما ستشاهده من جنائن المرجان والأشجار الخلابة التي تسر الناظرين.

حقائق مهمة قبل السفر إلى سيشل

قبل اتجاهك إلى سيشل، عليك معرفة العديد من الأمور الخاصة بالسفر، فيجب عليك معرفة العديد من الأمور، منها:

  • متابعة عروض السفر التي تقدمها شركات السياحة والسفر.
  • اختيار الأوقات التي تشهد انخفاضا في الأسعار على المستوى الفندقي والسياحي الداخلي.
  • تحويل العملة الأجنبية إلى عملة البلاد، حيث تعتبر الروبية السيشلية هي العملة الرسمية في البلاد، كما يمكنك التعامل بالدولار أو من خلال الدفع عبر بطاقات الخصم والفيزا.
  • يفضل السفر إلى هناك مع مجموعات زمرية، أي بتنظيم من شركات السياحة والسفر حيث يتم التنافس في تقديم العروض الخاصة بالشركات.

العملة السيشلية مقابل الدولار

إن تحويل مبالغ من الدولار إلى العملية المحلية يساعدك على الصرف وعدم الوقوع في فخاخ النصابين والمحتالين، حيث إن الروبية السيشلية  تساوي 0.077 دولارا، بمعنى أنه لو كان معك مئة دولار، فسيكون معك 1299 روبية تقريبا.

وفي حالة التحويل من الريال السعودي مباشرة إلى عملة الروبية السيشلية، فإن واحد روبية يساوي 0.29 ريال سعودي، أي الألف ريال سعودي تساوي ثلاثة آلاف وأربعمئة وخمسة وخمسين روبية.

على كل حال، فإن أرخص الفنادق التي تقدم خدمات متميزة أيضا في مناطق مختلفة من الأرخبيل، تقدم تلك الخدمات مقابل 350 ريال لليلة الواحدة، أي مقابل 12010 روبية، وهذا يعني أنك بحاجة إلى مبلغ يساوي 24000 روبية سيشلية إن أردت قضاء رحلة سياحية لا تقل عن أسبوع ولا تزيد على عشرة أيام.

للمزيد حول تبديل أسعار العملات من العملة السعودية إلى العملة المحلية في سيشل يمكنك الاطلاع دوما على موقع تبديل العملات.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا من خلاله عن موضوع الأماكن السياحية في سيشل.

اقرأ أيضا:كم تكلفة السفر إلى سيشل وأهم ما يؤثر في تكاليف السفر

 

اترك تعليقا