ألوانز

أشياء ترعب القطط .. لا تفعلها مع قطتك 

هناك عدة أشياء ترعب القطط وتجعلها لا تشعر بالأمان إطلاقاً وبالتالي يجب على مربي ومحبي القطط ألا يستخدموا هذه الأساليب. كي لا تنفر القطة منهم وتهجرهم دون سابق إنذار مما يعود بالضرر النفسي عليها وعليهم أيضاً. وفي هذا المقال سنتعرف معاً على أهم تلك الأمور ومن خلالها يمكننا معرفة عالم القطط أكثر.  

أكثر أشياء ترعب القطط  

أكثر أشياء ترعب القطط  

 
يوجد هناك أمور عديدة ترعب القطة وتجعلها تنفر منك ومن أهم هذه الطرق اخترنا إليكم التالي:  
 

ورق القصدير 

حتى لا تنفر القطة منكم وتهرب من المنزل تجنبوا تغطية الأسطح الموجودة في المنزل بورق ألمنيوم أو ما يُعرف بالقصدير. حيث أن صوت القصدير عندما تلمسه القطط يكون غير محبب أوغير مرغوب به إطلاقاً. ويسبب لهم الرعب والخوف.  
 

الأصوات المزعجة 

 
إذا قمتم بإصدار أي نوع من الأصوات المزعجة ظناً منكم أنَّ قطتكم ستغادر، مثل نقر الملاعق أو الصراخ عليها، فهذه الطرق رغم أنها تؤذي مشاعرها. إلا أن ما يؤذيها شعورياً حقاً عندما تقوموا برمي لعبة صغيرة إليها وخاصةً إن كانت تحبها. صحيح أنها ستجري نحوها ولكنها ستشعر أنها غير مرغوب بها في المكان أو أن صاحبها لا يحبها.

 
 اقرأ أيضاً: “معلومات ستدهشك عن القطط والأطفال

روائح المنظفات 

 
عليكم ألا تستخدموا روائح تنفر منها القطط كالمنظفات التي تكون رائحتها برائحة الحمضيات. وفعلياً هذه الرائحة تطرد القطط وترعبها، لذلك حاولوا ألا تستخدموا المنظفات التي تحمل رائحة حمضية ورشها على أسطح الطاولات والأجهزة المنزلية أو في أي مكان بسيط موجود في منزلكم.  
 

بعض أنواع الأعشاب 

 
حاولوا ألا تحضروا إلى المنزل عشبة الليمون والخزامى، أو القوليوس فهذه الروائح الطبيعية تجعل القطة تنفر من المكان الموجودة به. وخاصةً إن حاولتم خلط الخزامى مع قشور الليمون ووضعها ضمن أوعية صغيرة جداً. ومن ثمَّ وضعتموها على الرفوف أو قرب أي شيء موجود في المنزل قابل للكسر. وابتعدوا أيضاً عن إضافة أي نوع من الزيوت العطرية القوية التي تحتوي على روائح فواحة. كل هذه الأمور تتسبب بترعيب القطة وبالتالي نفورها من صاحبها ومن المكان.  
 

المياه 
 

المياه 

إنَّ استخدم المياه من أكثر الأمور المزعجة بالنسبة للقطة، ولربما لا يخيفها شيء بقدر ما تخيفها المياه. فالأشخاص الذين لا يريدون إبعاد قطتهم عنهم أو عن زرعهم أو أزهارهم يكفي ألا يقوموا برش حتى القليل من الرذاذ لكي لا تهرب القطة منه.

 اقرأ أيضاً: “ماذا تحب القطط الصغيرة .. إليك الإجابة “
 
وفي ختام المقال، على الرغم من وجود عدة أشياء ترعب القطط. إلا أنه ما عليك حقاً فعله هو أن تعاملها بلطف وهدوء دون أن تلجأ لنبرتك الصوتية العالية أو الملامح الغاضبة أو أي شيء يرهبها ويبعدها عنك. لأنه في حال حدث ذلك فهي لن تعود إليك أبداً.