هل القطط تنسى الضرب؟ الإجابة ستصدمك

هل القطط تنسى الضرب؟ سؤال نجده يتردد كثيراً بين أوساط مربي القطط الأليفة. خصوصاً عندما يقوم هؤلاء المربون بهذا الخطأ الفادح ويضربون قططهم لأمور قد تكون ارتكبتها تلك القطط وضايقت أصحابها واستفزتهم. الآن وفي هذا المقال سوف نتعرف سوياً على الإجابة، بما يجعلك قادراً على التعامل مع قطتك بشكل جيد. بحيث لا تتسبب لك في أي مشكلة من أي نوع.

هل القطط تنسى الضرب أم لا؟

عرف عن القطط أن ذاكرتها قوية للغاية. فهي لا تنسى الأحداث. لذلك عندما تقوم بضربها فهي تظل متذكرة هذا الأمر. ومع تكرار الضرب فإن العلاقة دون شك سوف تضطرب كثيراً مع قطك. وهو ما يؤثر على صداقتك له. وبالأساس أنت عندما تربي أي حيوان أليف وخاصة القطط لكي تستمتع بمصاحبتها لا لكي تعذبها وتغضب منها. لذلك لا يفضل استخدام الضرب مع القطط حتى وإن أخطأت. فهناك طرق أخرى يمكن أن تعلم بها قطك على عدم ارتكاب ما يضايقك أو يؤذيك.

اقرأ أيضاً: كيف أعرف أن القط مريض .. إليك أهم العلامات

هل القطط تسعى للانتقام عندما تضربها؟

هل القطط تنسى الضرب

فعلى الرغم من أن القطط لا تنسى الضرب. إلا أنها ليست كالجمال مثلاً التي تختزن غضبها من الشخص الذي قام بأذيتها ثم تنتقم منه فيما بعد. لا، القطط ليست كذلك. وغالباً المربون الذين يسألون: هل تنسى القطط الضرب وتكون الإجابة لا، نجدهم في حالة ترقب دائم خوفاً وهلعاً من قططهم أن تؤذيهم فيما بعد رداً على الضرب الذي قد نالوه. ومن هنا نطمئنهم بما يلي: القطط لا تنسى لكنها أيضاً لا تنتقم ممن قام بضربها فيما بعد.

هل القطط تنسى الضرب بالمعاملة الطيبة؟

ذإذا كانت القطط لا تنتقم فلابد وأن مربيها يتساءلون: هل القطط تنسى الضرب بالمعاملة الطبية التي سوف يظهرونها لهم بعد الضرب؟ الإجابة هي أن هذا قد يحدث بناء على مرات الضرب التي تعرضت لها القطط على يد أصحابها. فإذا كان القط قد تعرض للضرب مرة واحدة فقط على يد صاحبه، فمن الممكن مع المعاملة الجيدة والحنان والمداعبة التي يقوم بها المربي لقطه أن تجعل هذا القط يعفو ويصفح عن الضرب الذي تعرض له على يد صاحبه. أما إذا كان صاحب القط معتاد على ضرب قطه، فلن يكون من السهل على القط أن ينسى هذا الأذى المتكرر مهما كانت طبيعة المعاملة الطبية من المربي بعد ذلك. لهذا لا ينصح بتكرار ضرب الحيوانات الأليفة على وجه العموم والقطط على نحو خاص.

ما هي طباع القطط؟

وبخلاف سؤال: هل القطط تنسى الضرب؟ هناك سؤال آخر يتردد على ألسنة المربين ومرتبط بالسؤال السابق ارتباطاً وثيقاً. وهذا السؤال هو: ما هي طباع القطط؟ بمعنى هل هي هادئة أم شرسة؟ عنيفة أم مسالمة. في الواقع طبع القط يختلف حسب نوعها. فهناك سلالات من القطط تمتاز بالهدوء والحركة البطيئة. بينما هناك سلالات أخرى عنيفة للغاية وفي منتهى الشراسة. وعموماً فلابد للمربي أن يعي أن ضرب القطط يزيد من عنفها وشراستها بشكل كبير. لدرجة أنها قد تهاجمك أثناء ضربك لها بأن تقوم بعضك وخدشك بمخالبها. لذلك إن أردت أن يظل قطك هادئاً ومسالماً فلا تضربه كثيراً.

ماذا أفعل عندما يخطئ قطي؟

فبعد الإجابة على سؤال (هل تنسى القطط الضرب؟) وكذلك أسئلة أخرى خلصت جميعها إلى عدم اللجوء لضرب القطط إطلاقاً. يجد المربون أنفسهم حائرين حول ما ينبغي أن يفعلوه عندما تخطئ قططهم. خصوصاً أن عدم توجيه القطط وتدليلها بشكل زائد عن اللزوم يؤدي إلى كوارث. وهنا ننصح المربين إن أرادوا تهذيب قططهم وجعلهم لا يرتكبون أي أخطاء تضايقهم أن يكتفوا بالصراخ قليلاً على قططهم وأن ينظروا إليهم بغضب. فالقطط ذكية للغاية ولماحة وتعي أوقات غضب مربيها وتسعى إلى إرضائهم. لذلك فبمجرد أن تقوم بما سبق بعيداً عن العقاب البدني المتمثل في الضرب فإنها سوف تعي فوراً أنك غاضب منها. ومن ثم لن تفعل السلوك الذي يضايقك أبداً.

ومع ختام مقالنا نعتقد أننا قد استطعنا أن نجيب من خلاله على سؤال: هل القطط تنسى الضرب؟ في نفس الوقت إذا كان هناك أي جزء مبهم في الموضوع، فمن الممكن أن تقوموا بطرح أسئلتكم حولها. وسوف نقوم بالرد عليها فوراً.

اترك تعليقا