كم يوم يعيش القط بدون أكل؟ هل يمكنه الاستمرار إذا امتنع عن الطعام؟

كم يوم يعيش القط بدون أكل؟ سؤال يتراود إلى أذهان الكثير من مربي القطط الذين يخافون على قططهم من البقاء بدون طعام في حال ضياعهم. لأن ذلك من الممكن أن يودي بحياتهم. فالقطط تحتاج إلى الماء والطعام من أجل البقاء على قيد الحياة، وأي نقص في الطعام يؤدي إلى حدوث مشاكل صحية كبيرة وبالتالي الموت، لذلك سوف نطلعكم من خلال فقرات مقالنا على إجابة السؤال  كم يوم يستطيع أن يعيش القط بدون أكل.

كم يوم يعيش القط بدون أكل وطعام

كم يوم يعيش القط بدون أكل وطعام

توجد بعض العوامل التي من الممكن أن تؤثر على بقاء القطط على قيد الحياة مثل عمر القطط والطقس الذي تعيش فيه القطط، والحالة العاطفية للقط، وتوفر الغذاء المناسب لها. فالقطط حيوانات مرنة ونشيطة،  تحتاج إلى كميات كبيرة من الغذاء خلال اليوم فهي كثيرة الحركة وسرعان ما تشعر بالجوع، بسبب سرعة حرق الطعام لديها. لذلك من الصعب جداً أن تستطيع الاستمرار كثيراً بدون طعام.

تستطيع بعض سلالات القطط التي تعتاد على الظروف القاسية الاستمرار على قيد الحياة بدون طعام لمدة أسبوع كامل وذلك شرط توفر الماء. أما في السلالات الأخرى لا تستطيع المقاومة أكثر من خمسة أيام بدون طعام خاصة البروتين الضروري لنشاطها اليومي وذلك حتى مع وجود الماء. بينما لا تستطيع الاستمرار أكثر من يومين في حال عدم توافر الماء.

تتوقف القطط عن الأكل في حال تواجدها في بيئة خالية من الطعام وفي حال تعرضها لمشكلة صحية تمنعها من تناول الطعام. من المخطئ أن تفترض أن قطتك ستكون قادرة على تدبير أمورها بنفسها وصيد طعامها إذا لزم الأمر. على الرغم من أن العديد من القطط المنزلية يمكنها أن تصطاد بنجاح الفئران والطيور والسناجب والحيوانات الصغيرة الأخرى. إلا أن ليس كل القطط لديها المهارات للعثور على طعامها. غالباً ما تعتاد القطط المنزلية على إطعامها في أوقات معينة، وإذا لم يحدث ذلك، فقد لا تسعى للعثور على مصدر بديل للغذاء.

اقرأ أيضاً: أكل القطط عمر شهرين .. هل يمكن إطعامها أي شيء بهذا العمر؟

ماذا يحدث في جسم القط في حال امتنع عن الطعام

تحتاج القطط إلى الماء والغذاء حتى تستطيع الاستمرار في البقاء على قيد الحياة. ففي حال امتنعت القطط عن الطعام أو عجزت عن إيجاد الطعام. فإن جسمها سوف يبدأ بحرق الدهون لإنتاج الطاقة منها، ويعتبر الكبد هو العنصر المسؤول عن نقل الدهون وتحويلها لمصدر طاقة فإذا لم يحصل الكبد على الكمية المطلوبة من البروتين فإنه لن يعمل بالطريقة الصحيحة ويصاب بمشكلة تدعى فشل الكبد، وهذه الحالة من الممكن أن تكون قاتلة إذا تركت دون علاج. ويمكن أن تحدث هذه العملية خلال عدة أيام.

ومع استمرار الجوع ستتوقف أعضاء جسم القطة بالكامل عن العمل. فإذا اضطررت عزيزي القارئ إلى ترك قطتك لوحدها في المنزل لعدة أيام. ننصحك بأن تقوم بتكليف شخص ليقوم برعايتها وإطعامها وإعطائها الماء حتى تعود إلى المنزل.

كان هذا كل ما يخص الإجابة على سؤال كم يوم يعيش القط بدون أكل. فلا تنسى عزيزي القارئ أن تعتني جيداً بقطتك وتوفر لها غذاء صحي متوازن. وإذا راودك أي استفسار حول هذا الموضوع فلا تنسى التعليق لنا وسوف نجيبك خلال مدة قصيرة.

اترك تعليقا