هل تأكل القطط الخبز؟ إليك هذه المعلومة الغريبة

هل تأكل القطط الخبز سؤال يشغل بال مربي القطط حيث تبدو القطط كائنات لديها أنواع أطعمة محددة تفضلها أكثر من غيرها. لذلك قد يتساءل أحدهم عن مدى تقبل القطط لتناول الخبز، وهل يعد طعاماً مفضلاً لديها أم أنها تتناوله فقط عندما تكون جائعة ولا يوجد طعام لتأكله. سنجيبكم في هذا المقال عن جميع المعلومات المتعلقة بتناول القطط للخبز.

هل تأكل القطط الخبز أم لا ؟

هل تأكل القطط الخبز

الجواب هو نعم، تأكل القطط الخبز لكن لا يُنصح به كطعام أساسي للقطط لأن الخبز يتكون من الكربوهيدرات والتي لا تسد احتياجات القطة من العناصر الغذائية المهمة لنموها. وفي حال أردت إطعام الخبز لقطتك فيجب أن يكون خالي من أي إضافات أخرى كالثوم والفواكه والشوكولاته والزبدة والفول السوداني وغيرها، لأنها تعتبر أطعمة ضارة للقطط.

هل الخبز مفيد للقطط؟

لا، كما ذكرنا أن الخبز لا يحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم القطط. وبالتالي لا يعود عليها بأي فائدة سوى ملء معدتها في حال الجوع الشديد وعدم وجود ما تأكله. ومن الأفضل إطعام القطط الأطعمة التي تحتوي على البروتينات الخالية من الدهون بدلاً من الخبز الذي لا يفيدهم في شيء.

كذلك ينصح الأطباء بعدم الإكثار من إطعام الخبز للقطة لأنه لا يقدم أي قيمة غذائية لها فهو مليء بالسعرات الحرارية مع قيمة ضئيلة من البروتين مما يعني امتلاء المساحة الفارغة من معدة القطة بطعام لن يعود عليها بالفائدة أبداً. أكثر أنواع الخبز ضرراً للقطط هو الخبز غير المطبوخ أو عجين الخبز لأنه ينتفخ داخل معدة القطة ويسبب لها العديد من المشاكل.

اقرأ أيضاً: هل القطط مخلصة لصاحبها؟ .. ستتفاجئ بالإجابة

كيف يتم إطعام الخبز للقطط؟

على الرغم من أن الخبز لا يعود على القطط بالفائدة ومن الأفضل إطعامهم الأطعمة التي لا تحتوي على الدهون إلا أن قطعة صغيرة من الخبز المطبوخ غير الحاوي على أي إضافات لا يسبب خطورة كبيرة على القطط. ومن الممكن الاستفادة من محبة القطط المريضة للخبز والتي لا تتقبل تناول الدواء وذلك بوضع الدواء داخل قطعة الخبز ومن ثم إطعامها للقطة مع التنويه أنه قد لا تكون هذه الطريقة صالحة لجميع القطط.

ما سبب محبة بعض القطط للخبز؟

لا شك لا يوجد أحد لا يعشق رائحة الخبز الشهية حتى القطط. وسبب محبة بعض القطط للخبز وانجذابها إلى رائحته هو وجود الخميرة داخل الخبز حتى إن بعض القطط تحب أكل العجين النيء رغم عدم وجود أي طعم يجذبهم لأكله سوى وجود الخميرة بداخله التي يحبونها كثيراً.

هل كل أنواع الخبز مضرة للقطط؟

ليست كل أنواع الخبز على نفس درجة الضرر بالنسبة للقطة. فمثلاً الخبز الأبيض وخبز القمح ضررهم ليس كبيراً كالخبز المخلوط بنكهة توابل إذ أن الخبز الذي يحتوي على توابل يكون مضر بشكل أكبر وأيضاً الخبز بنكهة الثوم والبصل. فالثوم يسبب اضطرابات في المعدة وإسهالات عند القطط وتهديد لحياتهم. لذا احذر أن تطعم الثوم لقطتك.

وفي ختام مقال “هل تأكل القطط الخبز” نقول أنه نعم تأكل القطط الخبز ولكن لا يضيف لها أي فائدة غذائية وقد يسبب لها ضرراً كبيراً ويزداد ضرره حين يضاف إليه بعض الأطعمة الضارة بالقطط. لذلك كن حذراً على حياة قطتك ولا تطعمها إلا ما يفيدها.

اترك تعليقا