اكسسوارات شعر بالكروشيه

كثير من النساء والفتيات يعشقن التزين بشكل مبهر فلا يقتصر على وضع المكياج فقط وأيضاً الشعر ووضع بعض الاكسسوارات المبهرة التي تلفت نظر الأخرين لها، وخاصة إذا كانت اكسسوارات شعر بالكروشيه فتكون لها ألوان زاهية ولطيفة ولا يقوم بصناعتها البعض منا وتحتاج لشخص محترف كما أن أسعارها في متناول الجميع وليست باهظة، وتعتبر مصنوعات رقيقة للغاية تعطي منظر جمالي وتكون مختلفة الأنواع والأحجام وكذلك الألوان ومنها حلقات ربط الشعر و الأطواق ومشابك ودبابيس الشعر وغيرها أيضاً.

اكسسوارات شعر بالكروشيه

هي عبارة عن مصنوعات رقيقة ومزخرفة بأكثر من طريقة ولها الكثير من الأنواع التي تربط الشعر أو تلفه أو وضعها كمظهر جمالي فقط، وتختلف أشكالها وأحجامها حسب الفئة العمرية التي سوف تصنع لها وهناك الأكسسوارات للشعر العادية، وهناك اكسسوارات شعر بالكروشيه ولها العديد من الأنواع وتكون طريقة عملها كما يلي:

  • لعمل مشبك شعر من الكروشيه يتم عن طريق عمل عدد 4 سلاسل في البداية ثم يتم تقفيل الصف بالغرزة المنزلقة، وبعد ذلك ننتقل للسطر الثاني ونقوم بشغل غرزة أخرى وهي غرزة الحشو لأخر الصف وبالنسبة للسطر الثالث تكون بنفس غرزة الحشو مع عمل عدد ثلاثة أعمدة بنوع لفة واحدة ويليه غرزة الحشو مرة أخرى حتى نهاية الصف، وبعد ذلك نقوم بتشبيك الخيط الثاني ثم نذهب للحواف والتي يتم إشغالها بغرزة الحشو مثل الغرز الأخرى، حتى تأخذ شكل وردة بالأخير ويتم لصقها على المشبك الأساسي لتأخذ شكله وتكون بألوان فاتحة مثل الأحمر والوردي، كما يمكن أيضاً لصقها بتوكة من المطاط أوالأستك.
  • طريقة ثانية لعمل مشبك شعر أو توكة على شكل ورود يوضع به خرز بسيط في البداية نقوم بعمل عدد من سلاسل البداية وتكون عبارة عن 20 سلسلة، ثم نذهب للسطر الثاني ونشغل ارتفاع بمقدار عدد 2 سلسلة مناسبة لعمل غرزة الحشو، وبعد ذلك عمل ثلاثة سلاسل بنوع الغرزة المنزلقة ثم 3 أخرين حتى نهاية الصف، وبالنسبة للسطر الثالث عند بداية أول فراغ يجب عمل غرزة حشو واحدة ثم شغل أربعة أعمدة بلفة بغرزة الحشو أيضاً كالخطوة السابقة حتى نصل لأخر السطر، ونقوم بلف الخيط لنحصل على شكل وردة ويتم تكرارها ثلاث مرات بنفس الطريقة للوصول للشكل المطلوب ثم نعمل على تزيينهم باللؤلؤ ويتم لصقهم عليها.
  • طريقة عمل إطار للشعر من الكروشيه بالألوان الزاهية للبنات وذلك يتم عن طريق أن نقوم في البداية بشغل عدد معين من السلاسل، يكون من الممكن تجزئتها لخمسة أجزاء فيكون عددها عشرة أو أكثر ولكن بالغرزة العاشرة تكون عبارة عن غرزة الحشو، ثم نقوم بشغل خمس سطور أخرين وعند نهاية الصف الخامس نكررعمل نفس الخطوات وتقفيلها بالغرزة المنزلقة، وبعد ذلك نعمل على الارتفاع بثلاثة سطور أخرى ثم شغل عدد ثمانية سلاسل وبالحلقة الثانية ندخل غرزة الحشو بوسط السلاسل ثم نقوم في وسط الحلقة التي تليها بشغل خمسة سطور بغرزة الحشو وبعدها يتم عمل تسعة سلاسل بغرزة الحشو، وأيضاً خمسة صفوف بنفس الغرزة وتكرار هذه الخطوات حتى نهاية السطر، وفي طرفها يتم شغل تسعة سلاسل بخمس سطور ثم نفس العدد مرة ثانية ويكونو بغرزة الحشو وتقفيل الصف في نهاية الرابطة بغرزة المنزلقة ويليها بعد ذلك أن نقوم بارتفاع أربعة أسطر وعمل عمود فوق كل عمود يدخل بينهم سلسلة بغرزة الحشو وشغل خمسة سطور من نهاية الصف السابق وتكرار  نفس الخطوات، وفي النهاية يتم تقفليها بغرزة المنزلقة ونقوم بقص الخيط الزائد وتركيب الجزء المطاط لتثبيتها.

اسعار اكسسوارات شعر بالكروشيه 

تعتبر من الاكسسوارات التي تنبهر بها الكثير من البنات وتحب شراؤها ولها الكثير من الأحجام والألوان المتنوعة، ومن اسعار اكسسوارات شعر بالكروشيه ما يلي:

  • توكة شعر لذيل الحصان من الكروشيه بخيط قطني عالي الجودة بلون بني غامق بالإضافة لألوان أخرى في مصر بسعر 25 جنيه مصري.
  • أطار شعر بالكروشيه مصنوعة من خيوط صوفية للشتاء تحتوي على لونين في صنعها هما الأحمر والبيج، ولا يوجد ألوان أخرى لها وتكون بسعر 50 جنيه مصري.
  • توك وكلبسات للشعر من الكروشيه من الممكن شراؤها اونلاين مصنوعة من خيط قطني تحتوي على عدد أربعة قطع بلون واحد، ويمكنك تغييرها لأكثرمن لون عند طلب المنتج تكون في السعودية بسعر 19.50 ريال سعودي.
  • بندانة للشعر مقوسة من الكروشيه مصنوعة من خيط المتعدد الألوان أو مايعرف بالجنجا ولها لون واحد وهو اللون البني يتداخل به أكثر من درجة له ويتم شراؤها من الصين بسعر 169 دولار.
  • تربون للشعر من الكروشيه مصنوع من خيوط النايلون الناعمة ذو نسيج ضيق وسهل الإرتداء ذو مقاس واحد، ومتعدد الألوان فمنه الأسود والأخضر والأحمر والبيج والبرتقالي والبني والرصاصي وتكون بسعر 155 ريال سعودي.
  • بندانة الشعر باللونين الكريمي والأصفر وأيضاً الوردي بشكل رائع وبجميع المقاسات يمكن شراؤها أونلاين بسعر 56 دولار.
  • بندانة من الكروشيه للشعر تكون بلونين اللون الأبيض أساسي مع وجود وردة حمراء في المنتصف مزخرفة بخرزة من اللؤلؤ لعمر الأطفال أقل من سنة وتبدء من سعر 30 جنيه مصري وقد تصل حتى 100 جنيه مصري.
  • وصلات للشعر مصنوعة من الكروشيه بألياف مقاومة للحرارة توضع بالشعر الكيرلي لتضيف إليه بعض الجمال، وتكون عبارة عن عدد 6 قطع من الضفائر مختلفة الألوان من إختيارك عند الطلب وتكون بسعر 137.57 ريال سعودي.

مميزات اكسسوارات شعر بالكروشيه

عند ارتداء بعض اكسسوارات شعر بالكروشيه تعطي مظهر جمالي للغاية يلفت نظر الأخرين إليك، كما أن صناعته من الكروشيه يضيف إليك رونق رقيق وله بعض الفوائد أيضاً ومنها:

  • اكتساب بعض الشعور بالثقة لما يحتويه من ألوان زاهية وأشكال رائعة.
  • مواكبة عصر الموضة حيث إرتداء اكسسورات شعر بالكروشيه جديدة الطابع ومثيرة وتوفر لكي الكثير من الاختيارات.
  • عرض اسلوبك الفريد باختيارك الألوان والرسومات التي تعبر عن شخصيتك وإظهار طريقتك بالتعبير عن نفسك.
  • كذلك يعمل على منع الشعر من نزوله إلى الوجه.

الأدوات التي تستخدم لعمل اكسسوارات الشعر بالكروشيه 

يمكنك عزيزتي صانعة أو محترفة الكروشيه عمل بعض اكسسوارات للشعر باستخدام أدوات وخيوط بسيطة غير مكلفة وتكون كما يلي:

  • استخدام خيوط بتكلفة بسيطة كالخيوط الصوفية أو خيوط النايلون ويفضل أن تكون من بعض بواقي الخيط الموجودة لديك.
  • اختيار خيوط بألوان زاهية كالأحمر أو الوردي أو الخيوط ذات الألوان المتعددة بداخلها ومتوسطة السمك حيث تكون بسمك حوالي 5 مم تقريباً.
  • استخدام نوع معين من الإبر تتناسب مع نوع الخيط والتي من الممكن أن تكون بمقاس 10 مم تقريباً.
  • نحتاج إلى إبرة لتنظيف أطراف الخيط بعد الانتهاء من العمل به.
  • كما يمكنك العمل بالعديد من الغرز مثل غرزة البداية والتي تكون أساسية مع إضافة أنواع أخرى كالغرزة المنزلقة و الحشو والنصف عمود والعمود بلفة واحدة والعمود بلفتين وغيرها.
  • يمكن أيضاً تعديل المقاسات بوجود أنواع كثيرة من الإبر خاصة عند عمل الأربطة الخاصة بالشعر لتناسب جميع أعمارالأطفال وكذلك البالغين.

اقرأ أيضا: أساسيات صنع اكسسوارات الريزن للمبتدئين.

اترك تعليقا