تعرف إلى أفضل أنواع القطط على الإطلاق في العالم وصفات كل نوع

أفضل أنواع القطط هي تلك التي تؤنس وحدتك وتغذي بصرك بجمالها الأخاذ. فتلطف الأجواء اليومية بتصرفات مرحة وحركات في غاية الروعة. إنها تلك المخلوقات ذات الفراء الجميل والوجه الحسن. أنواعها كثيرة للغاية فكل منطقة من العالم تمتاز بصنفٍ معينٍ يقطنها. إذن دعونا نتعمق أكثر في مقالنا هذا ونتحدث عن أفضل أنواع القطط في العالم، مكان تواجدها ومميزات كل صنف على حدى.

أفضل أنواع القطط الأليفة

يريد الجميع تبني أفضل أنواع القطط الأليفة لتربيتها داخل المنزل. لأن عثورك على الصنف الجميل والمهذب في ذات الوقت أمر مشروط وصعب إن لم تكن على علم بأنواع القطط. لا تقلق عزيزي القارئ فنحن هنا لاستبيان الأمور وتوضيحها. وفيما يلي قائمة بأفضل 4 قطط أليفة للرعاية المنزلية:

قط السيامي

قط السيامي

يسمى بالإنجليزية (Siamese‏) وهو أحد أشهر السلالات في العالم. لكونه يتميز بفراء مختلطة بين اللونين الأبيض أو الرمادي بمختلف درجاتها مع اللون البني الغامق. وهو ما يولد مزيجاً في غاية الجمال حينما يرتسم على وجه القط السيامي بقعة تميل لكونها رسمة على شكل قلب. مع عيون تكون في الغالب زرقاء اللون. أما عن موطنها الأصلي فهو تايلاند ولكن بدأت بعدها بالوصول إلى بقاع مختلفة في العالم بفضل قيام تايلاند بتصديرها نحو الخارج في الثلث الأخير من القرن التاسع عشر.

اقرأ أيضاً: أنواع القطط الشيرازي وصفات كل نوع

القط الفارسي

قط الفارسي

من أغلى انواع القطط فهو مشهور باسم القط الشيرازي وبالإنجليزية Persian. يعتبر هذا الصنف من ضمن أقدم وأشهر الأصناف. وهو يتميز بكثافة فراءه الأملس الطويل الذي يكون لونه مختلطاً كباقي الأنواع بين الأبيض والرمادي والبني وغيرها. كما أن القط الشيرازي يكون ذو جسم ممتلئ حيث يتراوح وزنه بين 3 إلى 6 كيلو غرام. ذيله قصير ومغطى بفراء غزير. موطنها الأصلي هو إيران وهذا ما جعلنا نطلق عليها اسم “القطط الفارسية”.

قط المصري

قط المصري

يدعى كذلك بقط الماو كما ورد في اللغة المصرية القديمة. إذا يرجح أنه من القطط الفرعونية القديمة جداً لأن علماء الآثار قد وجدوا رسوماً لقطط ذات نقوش تشبه تلك التي يحملها قط الماو المصري. يتميز بفراء قصير، عينان بشكل لوزي تكون غالباً خضراء اللون، جسمه رشيق وممشوق، قوائمه الأربع طويلة. أما عن لونه فهو يتراوح بين الرمادي والأسود الفاتح مع بقع مرقطة على فروه تشبه تلك التي على ظهر الفهد المنقط.

قط التركي

قط التركي

يدعى كذلك بقط الفان، هو من القطط الجميلة جداً لكونه يتميز بفراء أبيض ناصع قصير الطول وعيونه الملونة بالأخضر أو الأزرق. مع تفرده عن باقي القطط بقدرته على السباحة وحبه الشديد لها. كما أنه من أكثر القطط حباً للعب والمرح وهذا ما يبحث عنه مربوا القطط الأليفة بدون شك.

أفضل أنواع القطط النادرة

قط الفرعوني

يتصدر القط الفرعوني قائمة القطط النادرة والمكلفة في الوقت ذاته. فبالرغم من كون شكله الخارجي غير مألوف للعامة لخلوه من الفراء وظهور تجاعيد على طول جسمه الرشيق، إلا أن ندرته جعلت منه قطاً مطلوباً بشدة مما دفع الناس لتبنيه مقابل أموالٍ طائلة. يتميز القط الفرعوني بأنه من القطط الأليفة المرحة والذكية فهو يحب اللعب كثيراً كما أنه يعرف بتعلقه بصاحبه ووفائه له.

القط البريطاني الأزرق

هو من أجمل السلالات وأقدمها على الإطلاق، يحلم كل مربي القطط أن يمتلك واحداً. يعرف بجسده الممتلئ وفراءه الناعم والقصير مع عيون تكون عسلية اللون في الغالب. إضافة إلى كل هذا الجمال الشكلي، يتمتع القط البريطاني قصير الفراء بحبه للناس وطبيعته الاجتماعية المائلة للعب والمرح طوال الوقت.

قط هافانا

هو قط بني من سلالة قديمة بريطانية الأصل نشأت بعد تزاوج قط من سلالة السيامي مع قط أسود. فخلق هذا المزيج قطاً نادراً بني اللون مع عيون خضراء جميلة. إضافة إلى هذا يتميز قط الهافانا بذكاء شديد وحبه للتواجد مع البشر ومختلف الحيوانات الأليفة الأخرى.

قط بيتر بالد

موطنه الأصلي هو روسيا، يعرف بشكله الغريب قليلاً فهو ذو جسم رشيق وطويل، أذناه كبيرتان وذيله طويل وملتوي. وأهم ما يميزه هو خلوه من الفرو بشكل كامل وهو ما يجعل الناس لا تفرق بينه وبين القط الفرعوني الشبيه به.

تكلفة شراء أفضل أنواع القطط في العالم

عندما تريد أن تتبنى أفضل أنواع القطط في العالم عليك أولاً أن تكون على علم بتفاصيل تكلفة شراءها وتربيتها. لأن هناك سلالات نادرة للغاية وذات مميزات رائعة من حيث الشكل والطبع كذلك. سنذكر فيما يلي متوسط أسعار تبني بعضٍ من أفضل أنواع القطط في العالم:

  • القط البريطاني الأزرق: يتراوح سعره بين 500 و1500 دولار.
  • القط الإسكتلندي مطوي الأذن: من القطط اللطيفة للغاية يتراوح سعره بين 200 و3000 دولار.
  • القط الفرعوني: يتراوح سعره بين 300 و3000 دولار.
  • القط الروسي: يتراوح سعره بين 300 و4000 دولار
  • قط بيتر بالد: يكون سعره محصوراً بين 1200 و5000 دولار.
  • القط الشيرازي أو الفارسي: سعره يكون بين 500 و5500 دولار.
  • القط البنغالي: من ضمن أغلى السلالات في العالم حيث أن سعره يبدأ من 1000 دولار ويمكن أن يصل إلى 25 ألف دولار.
  • قط السافانا: يتراوح سعره بين 1500 و50 ألف دولار.
  • قط آشيرا: الأغلى في العالم بسعر يمكن أن يصل إلى 100 ألف دولار.

وفي الأخير، كختام لموضوع مقالنا لليوم “أفضل أنواع القطط” يمكننا أن نقول بأن القطط حيوانات رائعة تصلح لتكون صديقة للإنسان باختلاف سلالاتها التي تبلغ حوالي 70 سلالة معترف بها. من الضروري على محبي المرح واللطف أن يجربوا تربية إحدى هذه السلالات الجميلة لأنه وبلا شك سيقعون في حب تصرفاتها العفوية وشكلها الجميل.

اترك تعليقا