أفضل جزر سيشل للوجهة السياحية يمكنك زيارتها بسهولة

يعد قضاء أوقات الإجازة والعطلات الصيفية خاصة من الأمور التي يحرص المواطنون السعوديون وغيرهم من المقيمين على الاهتمام بها، كما أن جزيرة سيشل من الوجهات السياحية التي يهتم بها، وفي مقالنا هذا سنذكر أفضل جزر سيشل وغيرها من الأمور المهمة حول الموضوع نفسه.

نبذة سريعة عن سيشل

تعتبر جزيرة سيشل واحدة من جمهوريات المحيط الهندي في القارة السمراء، وتتميز بوجودها متربعة في قلب شواطئ المحيط الهندي الذي جعلها واحدة من الدول الجزرية الجاذبة للسياح في كل الأوقات، وبما أن المناخ الموسمي موجود فيها فإن الاستجمام بشواطئها والذهاب برحلة إلى واحدة من جزرها يعتبر أمرا ممتعا للغاية.

ورغم أن الدولة الجمهورية السيشلية صغيرة المساحة إلا أن الاهتمام السياحي بها من أهم مصادر الدخل التي يعتمد عليها الإيراد الاقتصادي في الدولة.

وكما هو معلوم فإن أرخبيل سيشل يتكون من حوالي 1400 جزيرة، لكن الجزر في معظمها تعتبر مرجانية تغوص تحت الماء، إلا أن العديد القليل منها القابل للعيش البشري.

ومن الأمور المهمة الواجب معرفتها عن سيشل أنها تتكون من ثمانية وعشرين ضاحية، تشكل ثمانية منها جزيرة فكتوريا العاصمة الإدارية للجمهورية، بالإضافة إلى 14 جزيرة صغيرة تشكل جزيرة ماهية، وضاحيتان تشكلان جزيرة بارسلين، بالإضافة إلى واحدة في لاديغو.

قائمة أفضل جزر سيشل

التوجه برحلة استجمامية إلى منطقة سيشل في وسط المحيط يعد أمرا ممتعا، ولكن في الوقت نفسه عليك أولا أن تختار المكان الصحيح من أجل الشعور بمتعة السفر وحلاوة التنقل بين المناطق الخلابة.

أما عن السؤال بخصوص أفضل الجزر التي يمكن للسياح أن يرتادونها، فإننا نعرض منها:

  • جزيرة لابيل تورتو: إن التوجه إلى تلك المنطقة البحرية يكسبك جوا من الراحة والأناقة، خاصة عندما ترتاد واحدا من فنادقها التي تجعلك تشعر بأنك في منطقة هادئة، وكيف تحتسي أكوابا من المشروبات الساخنة إضافة إلى تلك الأطباق من الأغذية الطازجة الملونة بالألوان البحرية.

أفضل جزر سيشل للوجهة السياحية وأرخص شهر للسفر إلى سيشل

  • جزيرة الفيلات الأنيقة: عند الوصول إلى تلك الجزيرة فإنك تكون أمام عدد قليل من الفلل الأنيقة الترتيب، حيث تتخذ شكلا دائريا مزينا بالأشجار والبيئة الخضراء اللطيفة الباعثة على النفس بالهدوء والراحة.
  • جزيرة الطائر لودج: إذا أردت الاستمتاع المبهر بشواطئ رملية بيضاء اللون لا تميزها عن القطن، فعليك أن أن تتجه برحالك إلى جزيرة لودج التي يوجد بها حوالي العشرين صنفا من أصناف الطيور المميزة الفريدة من نوعها، إضافة إلى المساحة الخاصة بالرمال السفلية للشاطئ التي تمكنك من رؤيتها إلى حد كبير.
  • جزيرة كوفى: عند وصولك إلى عاصمة أرخبيل الجزر الإفريقية المعروف بجمهورية سيشل، فإنك تكون على بعد حوالي خمسة وتسعين كيلو مترا من ناحية الشمال حتى تصل إلى جزيرة كوفى المتميزة بوجود السلاحف الخضراء العملاقة التي تجذب السياح، بما يجعلها واحدة من قنوات الجذب السياحي في المنطقة بأسرها.
  • جزيرة كوزين: إذا قلنا أن الجزر في سيشل تمتاز بأشياء كثيرة متشابهة من الرونق والهدوء الطبيعي الذي تمنحه لك تلك المنطقة، فإنك في كوزين تكون أمام ساحة من الهدوء اللافت الذي لطالما يبحث عنه الكثيرون في تلك المنطقة دون أدنى شك.

أفضل جزر سيشل للوجهة السياحية وأرخص شهر للسفر إلى سيشل

  • جزيرة مسحور: إنَّ جزيرة مسحور تتميز بوجود الفندق الفخم الذي يسمى على اسمها، الرمال البيضاء الجاذبة للسياح بالإضافة إلى التشكيلات الصخرية لتلك الجزيرة ساعدتها بشكل كبير على قطع شوط كبير في عوامل الجذب السياحي، إضافة إلى العديد من العوامل التي تكسبك الهدوء والراحة عندما تجد نفسك في بوابة صخرية تتوسط غابة يحدها من جهات عديدة المياه الزرقاء الصافية.

عوامل مشتركة في جزر سيشل

إن وجهة السياح إلى جزر سيشل تلتقي في العديد من الجوانب، فعلى سبيل المثال لا الحصر فإنه توجد العديد من الأمور التي لا تختلف فيها جزيرة عن أخرى، مثل:

  • الإحاطة بالماء من مختلف الجهات، حيث يعتبر هذا الأمر من المزايا التي تتميز بها تلك المنطقة عن غيرها.
  • الهدوء الطبيعي الساحر، وذلك مؤداه إلى بعد تلك الجمهورية عن صخب الحياة البشرية، حيث يصلها من يحتاجها فعلا ممن يبحثون عن الراحة.
  • تنوع المظاهر الطبيعية، وفي هذا الأمر وفرة من العوامل التي أدت إلى تنوع المظاهر من النحوت الصخرية والتشكيلات النهرية، مما أدى إلى إضفاء عنصر التنوع في العنصر الحيواني من تنوع للحيوانات والطيور وكذلك الأمر انعكس بصورة جيدة على التنوع في الثروة البحرية.
  • تفاوت أسعار الفنادق، إن السياح القادمين إلى جزيرة من جزر سيشل يجدون أنفسهم أمام ملتقى من الفنادق المتنوعة التي تقدم خدمات عديدة، ومغ اختلاف الخدمات المقدمة إلا أن الأسعار أيضا تبدأ بأسعار متفاوتة، فمثلا بعض الفنادق يبدأ سعر الليلة الواحدة فيها من 400 ريال أو أقل بقليل، وبعضها يقدم خدمات على مستوى ممتاز جدا يصل درجة رجال الأعمال فتكون الليلة من ألف ريال أو أكثر.

أرخص جزيرة ينصح بالسفر إليها

تتفاوت الجزر السيشلية في تقديم الخدمات والأسعار المرتبطة بذلك الأمر، حيث إنَّه وفقا للتقارير الخاصة برحلات السفر لوحظ أن أرخص الجزر في أرخبيل سيشل هي منطقة ماهي، كما أن فنادق ومطار تلك الجزيرة يعد من أكثر المناطق ارتيادا نظرا للخدمات المميزة والأسعار المناسبة المقدمة هناك.

من ناحية أخرى، فإن خبراء السفر السياحي أوصوا الراغبين في ارتياد جزيرة من جزر سيشل أن يقتنصوا عروض السفر في شهر يناير.

ومن أجل الحصول على مزيد من المعلومات حول تلك المنطقة السياحية وأهم الأمور الخاصة بالسفر إليها، فإنه من الضروري الاطلاع على جديد التحديثات المتعلقة بعملية السفر، وذلك تجده في موقع سكاي المخصص لعالم الرحلات السياحية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن أفضل جزر سيشل، وغيرها من الأمور التي تلزمنا في السفر إلى تلك المنطقة.

اترك تعليقا