ألوانز
الرئيسية » Life Style » الأماكن السياحية في زنجبار والمطعم الذي تشبع فيه دون طعام

الأماكن السياحية في زنجبار والمطعم الذي تشبع فيه دون طعام

يطلق اسم زنجبار على الجزيرة الكبرى التي تقع ضمن إقليم زنجبار التابع لتنزانيا في السابق كليا، ويتبع لها جزئيا في عديد من الأمور في الوقت الحالي، السفر إلى تلك المنطقة يعني رؤيتك العديد للأماكن وهو ما سنتعرف إليه في مقال الأماكن السياحية في زنجبار.

ماذا يلزمني للوصول إلى زنجبار؟

الوصول إلى منطقة زنجبار السياحية يعني أن شروط دخول تلك المنطقة قد تحققت بالنسبة لك، وهي شروط عادية وأحيانا تكون إجراءات روتينية شأنها شأن أية دولة يتم الوصول إليها لأغراض السياحة، على أي حال فإن الوصول إلى هناك يتطلب منك:

  • حجز تذكرة السفر الخاصة بك وهي تذكرة ذهاب وعودة.
  • التحقق من صلاحية جواز السفر بحيث يكون ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
  • افحص وثيقة السفر الخاصة بك على أن يتوفر فيها صفحة واحدة فارغة على الأقل.
  • قم بتعبئة طلب السفر الإلكتروني وذلك من أجل الحصول على الفيزا الإلكترونية، مع العلم أن هذا الطلب خاص ببعض الدول ومنها، دول الخليج العربي كاملة وكذلك المغرب العربي وتركيا.
  • حاول أن تحجز الإقامة الفندقية الخاصة بك قبل السفر، وأعرض بطاقة الحجز لموظف المطار لحظة الوصول.
  • إن كان لديك أقارب أو أشخاص تنوي الإقامة عندهم فيطلب منك تعبئة نموذج التواصل الذي تطلبه من موظف المطار.

الأماكن السياحية في زنجبار

الوصول إلى زنجبار يعني أنك حصلت على تذكرة لقضاء عطلة ممتعة حيث المناظر الطبيعية الخلابة، والمشاهد البحرية والنهرية الممتعة، ناهيك عن الأماكن التي تشعر بالهدوء النفسي لحظة دخولها، ولكن من أجل التيسير على السادة المسافرين، فإننا في ألوانز قمنا بالغوص وجمعنا لكم العديد من الأماكن التي لن تخسروا أبدا إذا ذهبتم إليها في زنجبار، وهي:

رحلة إلى الكهوف

الأماكن السياحية في زنجبار والمطعم الذي تشبع فيه دون تناول الطعام

يوجد في منطقة جامبياني العديد من الكهوف التي تشكلت نتيجة الظواهر الطبيعية هناك، ومن تلك الكهوف التي تحظى باهتمام شعبي هناك كهف كوزا الذي يعتقد الأهالي هناك أنه مكان مقدس وفيه بركات عديدة.

ولكن بغض النظر عن تلك المعتقدات، فإن السائح المتوجه إلى تلك المنطقة لن يضره الاستحمام قليلا بماء البئر الموجود على عتبات الكهف، فمنظر الماء النهري يوحي بأن شيئا مهما ولطيفا سيحصل لك.

اللعب مع الدلافين

الأماكن السياحية في زنجبار والمطعم الذي تشبع فيه دون تناول الطعام

الذهاب إلى منطقة كيزماكازي يعني أنك ستداعب الدلافين، هذا حقا شيء ممتع خاصة بعد ركوبك القوارب البسيطة الشعبية والمضي قدما في المستنقع المائي هناك، حيث ستشعر بأنك صديق الدلافين منذ فترة طويلة، فمشهد الحركات الرياضية التي يقوم بها مدربو الدلافين وكذلك المشاهد الجميلة التي تقدمها الدلافين اللامعة تمنحك جرعة من السعادة اللطيفة، الأمر الجميل في هذا المشهد أن ممارستك تلك الرياضة والجولة لن يكلفلك إلا مبلغا زهيدا من 5-10 دولار حسب المدة الزمنية اللازمة.

شاي متعدد القارات

هل فكرت يوما أن تتناول كوبا من الشاي متعدد الجنسيات؟ هذا الأمر سيكون مذهلا جدا عند ذهابك إلى كوخ الشاي في منطقة ستون تاون، ذهابك هناك سيجعلك تحظى بتجربة فريدة لشرب الشاي بنكهات عديدة، فهناك ستجرب الشاي الصيني والتركي وكذلك اليمني وشاي الكرك وغيرها من الأطعمة والمذاقات المختلفة.

المطعم العائم

الأماكن السياحية في زنجبار والمطعم الذي تشبع فيه دون تناول الطعام

جزيرة باجي لا تختلف عن غيرها من قرى زنجبار الجزرية، لكن وجود مطعم الصخرة فيها جعلها تبدو شيئا فريدا جدا، يكفيك من هذا المكان أنك تشعر بصوت الماء وسط البقة المائية هناك وهي تسري تحت أقدام طاولتك في المطعم.

المطعم الصخري تم تصميمه بشكل مبهر ولافت ليجعل من المطعم كأنه يقعد على صخرة متعرجة وسط الماء، فإن وصلت إلى هناك ولم تتناول شيئا من الطعام، فسوف تشعر بالشبع من وجودك في المكان البديع.

التعرف إلى تاريخ العبيد

لعلك سمعت في الكتب الدراسية عن العبيد وأسواق الرق وكيف كانوا يبيعون الأشخاص ويشترونهم في أسواق مخصصة لهم.

ولعلك أيضا قمت بتخيل تلك المشاهد، لكن إذا أردت أن ترى نماذج وتماثيل تصور الحالة التي كان عليها السكان في زنجبار في العصور الماضية لحظة انتشار الاستعمار وتجارة الرق والعبيد هناك.

الفنادق العائلية

الأماكن السياحية في زنجبار والمطعم الذي تشبع فيه دون تناول الطعام

زيارة الفنادق المخصصة للعوائل من الأمور التي تشعرك بالراحة في حالة اختيارك زنجبار في رحلة عائلية لعائلتك، ومن تلك الفنادق التي يمكن الذهاب إليها:

  • فندق مانلاي اليوتيكي.
  • فندق كاسا باردايس.
  • فندق أفريقا باردايس بيتش.
  • فندق باجي بلو.
  • فندق حكاية زنجبار.

أماكن سياحية جميلة في زنجبار

إضافة إلى ما سبق ذكره من بعض المعالم والأماكن في زنجبار، فإنه توجد العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها، مثل:

  • غابة جوزاني المتميزة بعدد من الحيوانات الفريدة غير الموجودة في حدائق أخرى.
  • مدينة زنجبار الحجرية التي تعتبر معلما تاريخيا وثقافيا مميزا.
  • بيت العجائب في قرية زنجبار، البيت يعد من المعالم الأثرية هناك حيث يعود تاريخ إنشائه إلى فترة 1883 ميلادية، وقام العرب بإنشائه وهو مستعمل لحفظ المجوهرات والمتعلقات الخاصة بالسلاطين والملوك الذين كانوا يحكمون المنطقة.
  • جزيرة بمبما المرجانية التي تتميز بالمياه النقية الصافية والمناظر المرجانية الخلابة، وكذلك العديد من السلاحف الضخمة.

أفضل وقت لزيارة زنجبار

إن اختيار الوقت المناسب في زنجبار من أهم عوامل نجاح الرحلة، ولكن بعد الاطلاع على الأجواء في منطقة زنجبار وجدنا أن أفضل وقت يمكنك عزيزي السائح الذهاب فيه إلى تلك المنطقة الجزرية هو الفترة بين يونيو وأكتوبر.

ورغم أن هذه الفترة في المناطق الآسيوية تكون في فصل الصيف، إلا أن الحرارة هناك تكون معتدلة والمناخ ليس جافا، بل يكون مشجعا على التجول والاستمتاع بمظاهر الطبيعة خلال اليوم.

تكاليف تذاكر السفر إلى زنجبار

في الجدول الآتي تظهر لك مجموعة من الدول التي يمكنك الانطلاق منها إلى زنجبار، والأسعار عبارة عن أسعار إرشادية يمكنك الاستدلال حول الأسعار من خلالها، وهي تختلف باختلاف الوقت والزمن المتوقع الزيارة فيه:

جهة القدوم إلى زنجبار متوسط التكلفة لمدة أسبوع بالعملة المحلية لجهة القدوم
السعودية 1360 ريال
المغرب 3660 درهم مغربي
مصر 6630 جنيه مصري
السودان 164560 جنيه سوداني
الجزائر 53000 دينار جزائري
الإمارات  1330 درهم إماراتي
الكويت 115 دينار كويتي
تونس 1130 دينار تونسي
الأردن 260 دينار أردني

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال الأماكن السياحية في زنجبار، نرجو أن تكون المعلومات المقدمة في هذا المقال قد استحوذت على إعجابكم.

أضف تعليق