ألوانز
الرئيسية » Life Style » تكلفة فنادق زنجبار والشرط الوحيد الخاص بالحجز في تلك الفنادق

تكلفة فنادق زنجبار والشرط الوحيد الخاص بالحجز في تلك الفنادق

تعد منطقة زنجبار واحدة من قنوات الجذب السياحي على مستوى القارة السمراء، ويحتاج الوصول إليها إلى إجراءات بسيطة نظرا إلى إجراءات الوصول إلى مناطق سياحية أخرى، وفي هذا المقال سنتحدث عن فنادق زنجبار وأكثرها مناسبة لك عزيزي السائح.

أين تقع زنجبار

يطلق على الجزر التي تقع في المحيط الهندي وتبعد حوالي 500 ميل بحري عن منطقة جزر القمر، ما يعرف بجزر زنجبار، وهي منطقة تبلغ مساحتها حوالي 2600 كيلو متر مربع وتتبع لدولة تنزانيا من الناحية السيادية.

في زنجبار يوجد العديد من المدن والجزر السياحية الرائعة، ولعلنا نجد أن العاصمة الإدارية والسياحية لزنجبار هي مدينة زنجبار نفسها.

أشهر فنادق زنجبار

تمتاز زنجبار بأنها دولة سياحية رخيصة، وذلك عائد إلى ضعف العملة المحلية أمام الدولار الأمريكي، حيث إن 2350 شلن تنزاني تساوي واحد دولار، في حين أن تلك الألفين يمكن من خلالها شراء شريحة اتصال، أو قطع مسافة 2 كيلو بالسيارة مثلا.

لكن بالنسبة للفنادق المشهورة في زنجبار، فإننا نقدم لك عزيزي السائح العديد من الفنادق وهي:

  • فندق ماتلاي البوتيكي في منطقة ميتشامفي: وجود هذا الفندق على الشاطئ في منطقة ميتشامفي أدى إلى جعله واجهة سياحية بامتياز تستهوي السياح من كل مكان، فبالإضافة إلى الخدمات التي تقدم للزبائن المقيمين في الفندق فإنه يوجد فيه العديد من المعالم الترفيهية، ومظاهر الاهتمام بالصحة النفسية للسياح، فأنت تكون معرضا للترفيه بالأرجوحة الشبكية مثلا وتوفر العديد من الخدمات الرائعة، وبملاحظة الأمور التي لاقت استحسان زوار هذا الفندق لوحظ أن العشرات منهم أبدوا إعجابهم بأداء طاقم العمل، إضافة إلى توفر المرافق العديدة وعوامل الراحل، والنظافة العامة في المكان.
  • فندق Hekaya Zanzibar: يقع هذا الفندق في منطقة بينجوي في منطقة زنجبار التابعة لتنزانيا، وهو يبعد حوالي 2 كيلو متر عن شاطئ ميتشامفي، يوفر الفندق لنزلائه العديد من الخدمات الترفيهية، حيث إنه يقدم خدمة التوصيل من وإلى المطار برسوم رمزية جدا إضافة إلى رسوم الإقامة، كما أن هذا الفندق الفريد من نوعه في تصميمه وشكله يعتبر الأقرب إلى مطار عبيد كرومي، فقط يبعد عنه قرابة 34 كيلو متر أي أننا نتحدث عن حوالي النصف ساعة بالسيارة فقط.
  • فندق Passion Boutique Hotel Zanzibar في مدينة جامبيناني: وقوع الفندق على بعد 500 متر فقط من الشاطئ جعله ذا إطلالة بحرية منافسة لغيره من ناحية القرب المائي، إنَّ الإقامة في هذا الفندق تعني أنك ستكون محظوظا بممارسة أنشطة رياضية تتمتع بها المنطقة من رياضة ركوب الدراجات النارية، والهوائية وكذلك الجولات بواسطة السيارات التي يتم استئجارها هناك.

أكثر الفنادق حجزا في زنجبار للعام 2021

تكلفة فنادق زنجبار والشرط الوحيد الخاص بالحجز في تلك الفنادق

وجدنا فندق فندق كندوا روكس في منطقة كندوا من الفنادق التي لاقت استحسان الآلاف من زوار زنجبار، لعل إحاطة الأشجار بالغرف الفندقية من الأمور المهمة التي جعلت المشهد يبدو ممتعا للزبائن، هذا إلى جانب أن الفندق يقدم وجبات لطيفة وفي كثير من الأحيان يتم تقديم الوجبات الصباحية على شكل البوفيه المفتوح الذي يكون بأسعار مخفضة جدا.

أما إن كنت تبحث عن الإقامة في فندق يعيدك إلى الوراء عبر آلة الزمن الافتراضية، فأنت مدعو إذا للإقامة في فندق داو بالاس في العاصمة الزنجبارية زنجبار، المميز في هذا الفندق ليس طبيعة الخدمات التي يتم تقديمها بطراز تاريخي فقط، بل إن المبنى القائم عليه هذا المكان يعود إلى الحقبة الزمنية المتوسطة وتحديدا في العصر العثماني للسنة 1559 ميلادية، كذلك من الأمور اللطيفة في هذا الفندق أنه يتم تقديم الخدمات بأسلوب تاريخي قديم حتى إن الملابس التي يرتديها الأشخاص هناك القائمين على الخدمة تكون تاريخية وتنقلك معنويا إلى الحقبة الزمنية التي فيها الفندق.

تكلفة الإقامة في فنادق زنجبار

بالنظر إلى قائمة الفنادق المشهورة في زنجبار نجد أنَّ المتوسط العام للإقامة في الفنادق جاءت على النحو الآتي:

  • وجدنا أن الإقامة في الفنادق المتوسطة أي ذات التقييم ثلاثة نجوم مثلا تكلفك الإقامة فيها لليلة الواحدة شاملة وجبة العشاء أو الإفطار حوالي 12 دولار.
  • أما إذا أردت اختيار الفنادق المصنفة من ناحية الخدمات المقدمة أنها 4 نجوم، فأنت مطالب بدفع تكلفة تقدر بحوالي 40 دولار في الليلة الواحدة.
  • وفي حالة كانت قدرتك المالية تسمح بالإقامة في فندق عالي المستوى، أي أنه يقدم خدمات على مستوى الخمسة نجوم، فإن التكلفة ستكون حوالي 70 دولارا لليلة الواحدة.

أفضل مدينة من ناحية الفنادق في زنجبار

تكلفة فنادق زنجبار والشرط الوحيد الخاص بالحجز في تلك الفنادق

لعل السائح الذي تستهدف طائرته دولة زنجبار يقع في حيرة من أمره عند زيارة تلك المدينة للمرة الأولى، أي المدن يمكنك زيارتها والإقامة فيها أو اتخاذها محط إقامة ونقطة انطلاق للتجول في زنجبار، وبعد البحث والتقصي وجدنا أن الخبراء في عالم السفر إلى تلك المنطقة يوصون السياح بجعل المدن: زنجبار، نونغي، باجي، من المدن الرئيسية التي يفضلون الإقامة فيها.

إن خيار الإقامة في منطقة دون غيرها لا يعني أنك لن تتنقل بين المدن الأخرى، فكما نعلم فإن زنجبار ذات مساحة قليلة مقارنة بحجم الدول، حيث إن المساحة هي 2600 كيلو تقريبا، أي أنه يمكنك القيام بجولة في الدولة كلها خلال اليوم الواحد.

فنادق مناسبة للعائلات في زنجبار

عند الحديث عن الفنادق التي تناسب العائلات، فإننا نعني بالدرجة الأولى الفنادق التي تعتبر مناسبة للإقامة العائلية، أي أنها فنادق تحتوي على أجنحة عائلية وغرف واسعة، وأماكن مخصصة للعائلات أي أنها أماكن تحترم الخصوصيات للعوائل، وبخاصة السياح المسلمون، وعلى هذا النحو وجدنا أن الفنادق الآتية ينصح بها للعائلات أكثر من الفنادق الأخرى، وهي:

  • فندق مانلاي اليوتيكي.
  • فندق كاسا باردايس.
  • فندق أفريقا باردايس بيتش.
  • فندق باجي بلو.
  • فندق حكاية زنجبار.

ماذا يلزمني لحجز فندق في زنجبار

الحجز المسبق للفندق يعد مطلبا أساسيا قبل الوصول إلى منطقة زنجبار، حيث إنَّ إثبات الإقامة شرط أساس لدخول البلاد، لذلك إن أهم ما يلزمك لحجز فندق في زنجبار أن تمتلك بطاقة مصرفية إئتمانية أي بطاقة صراف آلي فيها رصيد كافٍ، مع العلم أن الحجز يتم بدفع مبلغ قليل، من باب تأكيد الحجز وهو مبلغ غير مسترد، وفي حالة الوصول إلى الفندق في الموعد المحدد يتم تكملة الرسوم، ولعلنا هنا نضع بين أيديك موقع مخصص لحجز الفنادق وربما تحصل على عرض خصم إذا تم الحجز من خلاله.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع فنادق زنجبار وما يلزمك للحجز فيها.

أضف تعليق