ألوانز
الرئيسية » مناسبات » أدعية رمضان جميلة على مدار الثلاثين يوما من رمضان

أدعية رمضان جميلة على مدار الثلاثين يوما من رمضان

مع اقتراب شهر رمضان الفضيل يحرص المسلمون على استغلال هذا الشهر الجميل أحسن استغلال، حيث عند البحث عن أدعية رمضان جميلة نجد أن شهر رمضان هو شهر العبادة وكله دعاء وعبادة وموسم طاعم لا يفوت.

أدعية رمضان جميلة

مجموعة أدعية رمضان جميلة على مدار الثلاثين يوما من رمضان

في رمضان يزداد الرصيد الإيماني الذي يحرك الكثيرين من المسلمين، وبالتالي يكون فرصة للأمة الإسلامية أن تستغل هذا الموسم من أجل نيل رضا الله عز وجل.

دعاء اليوم الأول

باسمك الله بدأنا صيامنا، وباسمك اللهم نختم صيامنا، اللهم إنا نشهدك أننا نوينا صيام شهر رمضان الفضيل، فاكتبنا مع الصائمين العابدين، فإن توفيتنا قبل نهاية الشهر فاحتسب لنا الأجر الجزيل، وإلا بارك في عمرنا وبلغنا رمضانات كثيرة جدا كي نعبدك ونستغفرك ونحب رضاك وطاعتك، فلك الحمد والشكر دائما وأبدا يارب العالمين.

دعاء اليوم الثاني

باسم الله الواحد الأحد، الفرد الصمد، اللهم لك صمنا وعلى رزقك أفطرنا، والحمدلله ولا إلاه إلا الله والله أكبر، اللهم أنت ربي لا إلاه إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليَّ، فاغفر لي وارحمني فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

اليوم الثالث من رمضان

اللهم لك الحمد أن بلغتنا الشهر الفضيل، ولك الحمد أن رزقتنا موسم الصيام الجميل، فيارب تقبل منا الصيام وأعنا على القيام، وارزقنا البر والصلاح يا ربنا يا فالق النوى والحب والإصباح.

دعاء اليوم الرابع

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، اللهم ربنا لك الحمد على كل نعمك ظاهرة وباطنة، ما نعلم وما لا نعلم، لك الحمد إن نسينا وغفلنا، ولك الحمد إن تذكرنا وعقلنا.

اليوم الخامس

اللهم يا رب كل شيء ارزقنا الخير الوفير والرزق الكثير، وتقبل صيامنا وبارك لنا في أعمارنا، وقوِّنا وأمدنا بالراحة والعافية.

اليوم السادس من رمضان

يا رب العالمين، يا رحمن يا رحيم، ها نحن نقترب من نهاية الربع الأول من شهرك الفضيل، فتقبل منا ما انقضى، وبارك لنا فيما هو آت يا رحمن يا رحيم.

اليوم السابع

إلهي وسيدي وخالقي، أنت ربي ووليَّ، بارك لي فيما أعطيتني، وتولني في الأمور كلها، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

اليوم الثامن

يا إلهنا وبارئنا، وخالقنا ورازقنا، بأسمائك العظمى نتقرب إليك، وبصفاتك الجليلة نتوسل إليك، ها نحن نقف على بابك فلا تردنا خائبين.

اليوم التاسع

اللهم إن الثلث أوشك أن ينقضي، والثلث كثير، فسامحنا إن قصرنا، وبارك لنا إن أديَّنا ما علينا، وتقبل منا في كل الأحوال، فمنا المحاولة ومنك التوجيه والإرشاد والسداد.

اليوم العاشر

يا ربنا يا عظيم الشان، يسر أمورنا وتولها في المواقف كلها، واحفظ لي أهلي وأحبابي وفقهني في الدين، وعلمني شؤون الدنيا والآخرة.

اليوم الحادي عشر

اللهم يا كريم، يا رب العرش الكريم، أسدل علينا ستار سترك واشملنا برعايتك، واحفظنا بحفظك يا حنان يا منان، يا معطي النعم للإنسان.

اليوم الثاني عشر

اللهم إنا نشهدك أنك أنت الله لا إلاه إلا أنت وأن محمدا عبدك ورسولك هو خير عبادك وخاتم أنبيائك، وأننا صمنا لوجهك الكريم امتثالا لأوامرك، فيارب تقبل منا الصيام والصلاة والقيام، وارحمنا برحمتك يا عظيم الشان.

اليوم الثالث عشر

اللهم على رزقك أفطرنا ولك صمنا ونوينا صيام يوم غد إن شاء الله، وإنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك لحريصون بإذن الله ولا إلاه إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله.

اليوم الرابع عشر

يا ربنا يا كريم، لك الحمد على كل نعمك ظاهرة وباطنة، لك الحمد في الأولى والآخرة، اللهم لك الحمد على ما أعطيتنا وما حرمتنا، فإنك ما أعطيت إلا خيرا، وما كان حرمانك إلا بما فيه خير لنا دون أن يظهر لنا، هذا ظننا بك وأنت عند حسن ظن عبدك بك يا رب.

اليوم الخامس عشر

يا رب إن شهرك الكريم الجميل قد انتصف، وإننا في هذه الأيام المتبقيات نشد أحزمة الرحيل ووداع هذا الشهر الكريم، فيارب اغفر لنا ما تقدم وتقبل منا الصيام، وأعنا على الوفاء بالأيام المتبقية.

دعاء السادس عشر من رمضان

اللهم لك الحمد والشكر على كل نعمك، اللهم لك صمنا وعلى رزقك أفطرنا لك الملك لا شريك لك، اللهم في هذا اليوم احفظ أحبتي وبارك لي فيهم، اللهم كن لهم عونا ومعينا ويسر أمورهم واقض حاجاتهم.

اليوم السابع عشر من رمضان

اللهم في هذا اليوم الجميل من أيامك شهرك الجميل، احفظ لي أهلي، وارض عن والدي وارحمهما كما ربياني صغيرا، وبارك في أعمارهما ووفقهما لما تحبه وترضاه.

اليوم الثامن عشر

اللهم إن شهرك الفضيل يوشك أن ينتهي هذا العام، وإنا على شكرك وحسن عبادتك لحريصون عازمون، فوفقنا لما تحبه وترضاه، واختم بالصالحات أعمالنا يا رب.

دعاء اليوم التاسع عشر

اليوم التاسع عشر

اللهم تقبل من الصلاة والصيام والقيام، وأعنا على تلاوة القرآن، وعبادتك على الوجه الذي يرضيك يارب.

دعاء اليوم العشرين من رمضان

اللهم إنا نشكرك على دفء العائلة، ونشكرك على نعمة الأمن والأمان، فكن عونا ومعينا لإخواننا المسلمين الذين فقدوا هاتين النعمتين، واجبر بخاطرهم وكن لهم عونا ومساعدا يا رب.

اليوم الحادي والعشرون من رمضان

اللهم هذا إقبال ليلك وإدبار نهارك، ونحن مقرون بوحدانيتك، نشهد لك بالربوبية، ونقر لأنفسنا بالعبودية لك وحدك لا شريك لك، فتقبل منا.

الدعاء الثاني والعشرون

اللهم يا واسع المغفرة اشملنا برعايتك ومغفرتك، واكتبنا من القانتين الصالحين، وساعدنا على قيام الأيام الأخيرة من شهرك الفضيل، إنك ولي ذلك وعلى كل شيء قدير.

اليوم الثالث والعشرون من رمضان

مع غروب شمس اليوم الثالث والعشرين من الشهر الفضيل، نرجوك يا عظيم أن ترحمنا وتغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، وتولنا ولا تتركنا حيارى تائهين.

اليوم الرابع والعشرون

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، اللهم اكتب لنا أجرا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، وتقبل صيامنا يا كريم.

الدعاء الخامس والعشرون

لم يتبق إلا الأيام القليلة والقليلة جدا على انقضاء شهر رمضان الفضيل، يا ربنا اكتب لنا الخير الجزيل، وتقبل منا الصيام والصلاة والصيام، وتلاوة القرآن، واعف عنا يا كريم.

اليوم السادس والعشرون

اللهم ومع غروب هذا اليوم الجميل، أكمل عليَّ الفضل باجتياز شهر رمضان الفضيل وإتمام صيامه راجين أن يكون صومنا مقبولا، وعملنا متقبلا.

الدعاء في اليوم السابع والعشرين

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني.

دعاء اليوم الثامن والعشرين

اللهم إن الكثيرين من خلقك انشغلوا عن عبادتك في آخر أوقات شهرك الكريم طلبا للرزق والتجارة، ونسوا أن الرزاق هو أنت سبحانك لا إلاه إلا أنت، فيارب اعف عنا وارحمنا واختم بالصالحات أعمالنا.

اليوم التاسع والعشرون

اللهم صل وسلم وبارك على نبيك محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا، اللهم لك الحمد أن بلغتنا شهرك الفضيل، ولك الحمد أن متعتنا بالصحة كي نصومه ونقومه يا رحمن يا رحيم.

اليوم الثلاثون

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضى ولك الحمد إذا رضيت يا ربنا وخالقنا، اللهم تقبل صيامنا وصلاتنا وقيامنا، وارزقنا الإخلاص في العمل، اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، وبلغنا رمضان القادم ونحن نتمتع بالصحة والعافية.

يمكنك الاطلاع على مواضيعنا السابقة تهنئات رمضان، أو تحديات رمضانية ممتعة ومسلية في الشهر الكريم.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول أدعية رمضان جميلة، نرجو من الله أن يتقبل صيامكم وصلاتكم.