ألوانز
الرئيسية » Life Style » حيوانات أليفة » أشهر أسماء طيور الحب 

أشهر أسماء طيور الحب 

أسماء طيور الحب كثيرة ومتعددة. حيث تعدد أنواع هذه الطيور إذ أنه من المعروف أن طيور الحب هي من الطيور الرقيقة التي يفضل بعض الأشخاص تربيتها في المنزل. وذلك لمنظرها الجميل وألوانها المبهجة فضلاً عن أصواتها العذبة. ونظراً لتنوع هذه الطيور فإن أسماءها أيضاً متنوعة بتنوع أشكالها. وسوف نتعرف في هذا المقال على أهم هذه الأسماء. 

أهم أسماء طيور الحب 

طير الحب فيشر  

فيشر من أشهر أسماء طيور الحب وأهم أنواعها. حيث يعد هذا النوع من أكثر الطيور هدوءاً فيتميز بلونه الأخضر الداكن مع وجود القليل من اللون الأزرق عند الصدر والجناحين. كما أنه يمتلك حلقة بيضاء حول العينين. كذلك طائر فيشر يمكنه العيش لمدة تتراوح بين 15إلى 20 سنة ويتراوح وزنه من 42 إلى 56 غرام تقريباً. يتواجد هذا الطائر بكثرة في المناطق الزراعية في شرق أفريقيا. 

طير الحب رمادي الوجه 

 تكون أنثى هذا الطير باللون الأخضر. أما الذكر فيكون كذلك باللون الأخضر ولكن الداكن ورقبته ورأسه باللون الرمادي. 

طير البلو فيشر 

طير البلو فيشر 
طير البلو فيشر 

يكون طائر البلو فيشر باللون الأزرق. أما منقاره فيكون باللون الأبيض، بالإضافة إلى وجود القليل من اللون الأسود على رأسه. 

طير الكوبالت 

يتميز بشكله المبهج حيث يتلون باللون الأزرق مع وجه بنفسجي وذيل أزرق غامق. كذلك فإن  النقط داكنة اللون منتشرة في جميع أنحاء جسمه. 

طير الحب أحمر اللون 

يتميز هذا الطائر برأسه الأحمر ومنقاره الأحمر الفاتح. أما جسمه فيكون باللون الأخضر وأقدامه رمادية اللون. يبلغ طوله 15 سنتتيمتراً، كما ترجع أصوله إلى إفريقيا الإستوائية. 

طير الحب أسود الجناحين 

يعرف هذا الطائر أيضاً باسم تارانتا واسم طائر الحب الحبشي. يكون لونه أخضر زمردي وجناحيه باللون الأسود أما منقاره فيكون باللون الأحمر الفاقع. يبلغ وزن هذا الطائر 48 غرام، ويتميز ذكر هذا الطائر عن الأنثى باللون إذا أن الذكر تكون جناحيه باللون الأسود. أما الأنثى فقد يكون اللون الأخضر طاغي على كل أنحاء الجسم. 

الأسبليت الأصفر 

يتميز هذا الطائر بشكله المميز حيث يكون  لون ريشه أصفر أما منقاره فهو أحمر اللون وعيناه تكون ملونة بالأسود. 

الموف فيشر 

يكون هذا الطائر باللون الأسود مع وجود القليل من اللون الرمادي. حيث أن رأسه يكون أسود أما منقاره فيكون أبيض اللون. 

الأسبليت الأبيض 

يتميز طائر الأسبليت الأبيض بأن لونه أبيض صافي تماماً وكذلك منقاره أبيض أما عيونه فتكون سوداء غامقة. 

الكوبالت فايلوت 

من طيور الحب التي يعود أصلها إلى قارة إفريقيا حيث يُعرف هذا الطائر بلونه الأزرق الغامق. أما منقاره فيكون أبيض ورأسه باللون الأسود القاتم. 

طير الحب المقنع 

سمي هذا الطائر بالمقنع وذلك نظراً إلى لون وجهه الأسود أما جسمه فيكون باللون الأخضر. كما يُعرف هذا الطائر أيضاً باسم الطير ذو الياقة الصفراء وذلك لأن رقبته مميزة باللون الأصفر. كما أن منقاره يتلون بالأحمر الفاتح واللامع. يتواجد هذا الطائر في شمال شرق تنزانيا في كينيا. كما يتميز طائر الحب المقنع بأنه طائر أليف يحتاج إلى وجود رفيق معه ولا يتكيف مع العزلة. أما عن وزنه فيمكن ان يصل الى حوالي 49 غرام. 

طائر الحب نياسا 

يعد من أشهر طيور الحب. يتميز بلونه الأخضر مع وجود قليل من اللون البرتقالي على صدره وعلى الجهة العلوية من الرأس أيضاً. 

طيور الحب الكوبالت 

يتميز طائر الكوبالت بلونه الأزرق الغامق او البنفسجي الباهت. حيث تنتشر في أنحاء جسمه نقط لونها داكن مع ذيل بنفسجي. أما رأسه فيكون باللون الأسود ومنقاره باللون الأبيض. 

طائر الحب أسود الخدين 

يتميز بلونه الأخضر أما وجهه وخدوده فتكون باللون الأسود ما عدا جبهته باللون البني المحمرّ ومنقاره باللون الأحمر. حيث يتواجد هذا الطائر في قارة أفريقيا جنوب غرب زامبيا لكنه مهدد حالياً بالإنقراض. 

طائر الحب أسود الطوق 

يكون هذا الطائر باللون الأخضر مع عنق أسود ومن هنا أخذ اسمه. أما صدره فيكون باللون البرتقالي ومنطقة الذيل تكون باللون الأزرق. كما يتواجد هذا الطائر في غابات الكاميرون والغابون وغينيا وأوغندا حيث يتغذى على الأرز وبذور التين فقط. 

طيور الحب روز 

تعرف أيضاً باسم طيور الحب ذات الوجه الوردي حيث يكون جسمها باللون الأخضر أما الوجه باللون الوردي والمنقار باللون الرمادي. كما تتميز طيور الروز بأصواتها الحادة كما أنها تفضل العيش ضمن جماعات. 

طير البادجي 

هذه الطيور يعود موطنها الأصلي إلى قارة استراليا. حيث تتميز بأنها ملونة بأكثر من لون حيث الأخضر والأزرق والأبيض والأصفر. كما تتميز بامتلاكها عدة فقرات في الرقبة مما يجعلها تدور برأسها ما يقارب مئة وثمانين درجة. يطلق على هذا الصنف أيضاً اسم طائر الدرة و طائر الكوكاتو. 

اقرأ أيضاً: “قائمة أشياء للقطط ممتعة ومسلية

طيور الحب وموطنها الأصلي

طيور الحب وموطنها الأصلي
طيور الحب وموطنها الأصلي

يعود موطن الأكثرية من طيور الحب إلى قارة إفريقيا. ما عدا طيور مدغشقر التي يكون موطنها الأصلي جزيرة مدغشقر. كما تعيش طيور الحب قبل تعشيشها على شكل أسراب لتقوم بعد ذلك في بناء الأعشاش على شكل أزواج. ويعيش بعضها الآخر في تجاويف الأشجار في أوقات محددة من العام. 

وهكذا نرى أن أسماء طيور الحب كثيرة ومتنوعة وقد ذكرنا في هذا المقال عدد كبير منها. ومن الجدير بالذكر بأنها أصبحت منتشرة في جميع أنحاء العالم بكثرة. كما يتم تربيتها في المنازل وتم تهجين عدد كبير منها.