تزيين كيك عيد ميلاد بنات بطرق بناتية رائعة في المنزل

استعدي للاحتفال بأروع حفلة مع كيك عيد ميلاد بنات بأفكار لا نظير لها، بدءاً من الكيكة البسيطة المغطاة بالكريمة، إلى الكيكة الأنيقة ذات الطابقين. ماذا تنتظرين؟ تابعي معنا هذه المقالة المكتوبة خصيصاً لكِ عزيزتي، لتتعلمي كيف تتفنني بكيك عيد الميلاد بطرق بناتية وأنثوية بامتياز.

تزيين كيك عيد ميلاد بنات بالزهور

تزيين كيك عيد ميلاد بنات بالزهور

إذا كنتِ تبحثين عن فكرة رقيقة بناتية ولا تتطلب خبرة مسبقة، فهذه الكيكة هي الأنسب لك لأنها أنيقة جداً ويمكنك تزيينها ببضع خطوات بسيطة. إليك كيفية القيام بذلك:

1- أحضري مجموعة من ملونات الطعام بألوان بناتية فاتحة مثل الوردي والفوشي والبنفسجي والأصفر والبرتقالي.

2- قومي بخلط الكريمة مع كل لون على حدة في زبدية صغيرة لتتشكل لديك خلطات ملونة.

ألوان طعام

3- أحضري الكيكة وابدئي بدهن الألوان على جوانبها بشكل عشوائي باستخدام ملعقة الكيك.

ألوان كيك

4- ضعي الكيك على حامل الكيك الدوار، ودعيه يدور وقومي بتنعيم الجوانب باستخدام كريمة التزيين. وهنا ستمتزج جميع الألوان معاً وسيتشكل لديك ما يشبه القوس قزح حيث ستبدو الألوان كالخطوط المستقيمة.

كيك عيد ميلاد بنات ملون

5- بعد أن تكتمل جوانب الكيك وتقومي بتنعيمه بالكامل من الأعلى كذلك، يمكنك البدء بنقش الزهور مباشرة باستخدام الكريمة الملونة.

6- أحضري عصّارة الكريمة مع مجموعة متنوعة من الرؤوس لإنشاء مجموعة من الزهور النابضة بالحياة بألوان مختلفة.

عصارة الكريمة

7- اختاري الرأس الذي تريدينه، وامسكي عصّارة الكريمة بشكل مستقيم وعمودي، ثم ابدئي بتحريكها بحذر فوق الكيك لعمل الوردة، بدءاً من الداخل ثم للخارج. وعندما تكتمل، حرري يدك من على العصّارة وابدئي بعمل الوردة الثانية.

كيكة ورود

8- اختاري رأس آخر وابدئي بعمل شكل مختلف من الورود لتصبح لديك تشكيلة رائعة. ويفضل استخدام الأعداد الفردية بدلاً من الزوجية في عمل الورود، كذلك يفضل عمل الزهور الكبيرة أولاً ثم ملء الفراغات بالزهور الصغيرة.

قالب كيك مزين بالورود

9- استمري بتبديل الرؤوس واستخدمي العديد من الألوان لتتشكل لديكِ لوحة فنية وقالب كيك أنثوي وبناتي مذهل، ولا تنسي إضافة حبيبات صغيرة من الكريمة لإضافة لمسة شهية.

قالب كيك زهور

كيك عيد الميلاد على شكل سجادة

تزيين كيك عيد ميلاد بنات على شكل سجادة

هل تريدين عمل كيك عيد ميلاد بفكرة جديدة وطريفة؟ إذاً لا بد من تجربة هذه الطريقة والتي تبدو وكأنها سجادة قديمة تعود للسبعينيات. إنها ليست جذابة وحسب، بل سهلة جداً ويمكنك تطبيقها بكل سهولة. إليك كيفية القيام بذلك:

1- أحضري مجموعة من ملونات الطعام بألوان خريفية مثل التفاحي والبرتقالي والخمري والسماوي، ودعي جزء من الكريمة باللون الأبيض.

2- قومي بخلط الكريمة مع كل لون على حدة في زبدية صغيرة لتتشكل لديك خلطات ملونة.

كريمة ملونة

3- أحضري مجموعة من عصّارات الكريمة برؤوس منقّطة بحيث تخرج منها الكريمة على شكل خيوط رفيعة.

عصارات الكريمة

4- أحضري عود أسنان واستخدميه في تحديد الخطوط على الكيكة حسب التصميم الذي تريدينه لكي تقومي بوضع الألوان داخل الخطوط بدون أي فوضى.

قالب كيك

5- والآن أمسكي طرف العصّارة على بعد حوالي 2 سم من الكيكة، واضغطي عليها لتخرج خيوط الكريمة، ثم حرري يدك واسحبي العصّارة بعيداً.

تزيين كيك

6- كرري هذه الخطوات إلى أن تنتهي من ملء الخطوط، ثم أكملي العمل على بقية الألوان ولا تدعي أي شبر فارغ لتكتمل زينة الكيكة بالكامل وتصبح لديك أجمل كيكة على شكل سجادة.

تزيين الكيك

تزيين كيك عيد الميلاد بالتوت

كيك عيد ميلاد بنات مزين بالتوت

إذا كنتِ تريدين عمل كيكة فاخرة بعدة طوابق من الشوكولا الكلاسيكية اللذيذة، ومحشوة بمربى التوت الحلو مع زبدة التشيز كيك وتوت العليق، فإليك كيفية القيام ذلك باحترافية عالية:

1- قومي بعمل الكيكة بخلطة الشوكولا وقسميها لثلاثة أقسام واخبزي كل قسم على حدة لتتمكني من حشوها بطبقات من مربى التوت الحلو.

2- بعد ذلك قومي بخفق كريمة التزيين بطريقتك المعتادة وأضيفي عليها كريمة الجبن ومربى التوت بدون بذور. يمكنك كذلك إضافة كمية بسيطة من ملونات الطعام باللون الوردي.

3- ادهني الكيك بالكامل بالكريمة ثم ضعيه على الحامل الدوار ودعيه يدور لتتمكني من تنعيم الجوانب والكيك بأكمله. يمكنك كذلك عمل خطوط على جوانب الكيك باستخدام مشط التزيين ليبدو بشكل أجمل.

4- بعد ذلك استخدمي عصارة الكريمة لعمل وردات صغيرة على حواف الكيك، مع رص ثمار التوت البري عليها ورش حفنة من الرشات البيضاء.

كيك للبنات مزين بزهور الأناناس

تزيين كيك عيد ميلاد بنات بزهور الأناناس

إذا كنتِ ترغبين بعمل كيك عيد ميلاد شهي ولذيذ ومبهر في آن واحد، فهذه الكيكة هي ما تبحثين عنه، والتي تعتمد أساساً على كريمة الجبن والموز والأناناس والجوز، مما يشكل مذاق خاص وزينة فريدة من نوعها. إليك كيفية القيام بذلك:

1- قومي بعمل الكيكة بخلطة الفانيليا مع إضافة الموز المهروس والأناناس المطحون والجوز المفروم والمحمص. وقسميها إلى قسمين واخبزي كل قسم على حدة لتتمكني من حشوها بطبقة من كريمة الجبن مع خلاصة الفانيليا.

2- بعد ذلك قومي بخفق كريمة التزيين بطريقتك المعتادة وأضيفي عليها الزبدة. ثم ادهنيها على الكيك بالكامل.

3- قومي بتقسيم الكريمة المتبقية إلى أربعة أقسام، وامزجي الجزء الأول باللون الأخضر الفاتح، والثاني بالأخضر الغامق، والثالث باللون الأصفر، والرابع باللون البرتقالي.

4- قومي بدهن جوانب الكيك باستخدام اللونين الأخضر الفاتح والأخضر الغامق باستخدام ملعقة الكيك لتشكيل ما يشبه ساق الورود. ولا تقومي بتنعيم جوانب الكيك بعد ذلك.

5- والآن استخدمي اللون الأصفر لعمل بتلات ورود الأناناس باستخدام عصّارة الكريمة، واستخدمي اللون البرتقالي لعمل دائرة في منتصف الورود.

اقرئي أيضاً: تزيين كيك عيد ميلاد الاطفال بالبيت دون الحاجة لخبرة

وهكذا أصبح لديك أفضل 4 أفكار تزيين كيك عيد ميلاد بنات بطرق بناتية ورقيقة للغاية. ما أكثر طريقة نالت إعجابك؟ شاركينا بتعليق!

اترك تعليقا