طريقة مفاجأة شخص بعيد ميلاده دون الحاجة لميزانية كبيرة

قد تعتقد أن مفاجأة شخص بعيد ميلاده تعني إنفاق الكثير من المال وبذل الكثير من الوقت والجهد، لكن هذا ليس صحيحاً. فعلى الرغم من أن كمية الإنفاق تعتمد على نوع المفاجأة نفسها، إلا أن هناك الكثير من الطرق البسيطة والغير مكلفة لعمل أروع المفاجآت سواء لأصدقائك أو لأفراد عائلتك أو لشريكة حياتك. إليك أهم ستة نصائح يجب مراعاتها لعمل أجمل مفاجأة بمناسبة عيد ميلاد أي شخص في حياتك.

أهم ستة نصائح عند مفاجأة شخص بعيد ميلاده

مفاجأة شخص بعيد ميلاده

1- قم ببعض الأعمال المنزلية

بسبب ضغوطات الحياة والحالة المادية المتدنية، قد لا يجد الشخص الوقت الكافي للاهتمام بنفسه أو حتى لتنظيف منزله. وهناك الكثير من الأشخاص يكرهون حقاً تنظيف منازلهم رغم أهمية هذا الأمر.

فقد تجد أحدهم يحب غسل الصحون لكنه يكره طي الملابس المغسولة، أو قد تجد خزانه ملابسه نظيفة ومرتبة لكن يكره مسح الغبار من على الأثاث. وهنا يأتي دورك.

إذا كان الشخص الذي تريد الاحتفال بعيد ميلاده مقرباً منك جداً، ولم يكن بينكما أي خصوصيات، فقم ببعض الأعمال المنزلية التي يكره القيام بها. يمكنك مثلاً تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية، أو تنظيف المراحيض، أو غسيل الملابس، مما يمنحه الوقت الكافي للاهتمام بنفسه أو لممارسة بعض الهوايات التي لطالما رغب بممارستها.

وهذه بحد ذاتها هدية عظيمة رغم بساطتها، فهي تتيح له الوقت لعمل ما يرغب به، والاسترخاء لبعض الوقت دون الانشغال بأعباء المنزل.

2- خطط لقضاء يوم مليء بالأنشطة

ترى ما هي الأنشطة التي لطالما رغب هذا الشخص بممارستها، وفي نفس الوقت لا تكلف الكثير من المال؟ خطط لقضاء يوم كامل مليء بالأنشطة التي يحبها بمناسبة عيد ميلاده.

إذا كان يحب النزهات، فاصطحبه في نزهة قريبة لتناول الغداء في الهواء الطلق، والمشي بين الأشجار والزهور العطرة. وإذا كان يحب القراءة، فخذه إلى مكان منعش وهادئ، وخصص له مكانا مريحاً ليستمتع بقراءة كتبه المفضلة واحتساء القهوة اللذيذة.

إذا كان يحب ألعاب الفيديو، فأحضر له البلايستيشن مع بعض المأكولات الخفيفة والمقرمشات، ودعه يلعب في سلام بعيداً عن أي مشاغل أخرى. ببساطة، ابحث عن الأنشطة التي يحب القيام بها، وافعلها من أجله.

3- قم بإعداد وجباته المفضلة

لا يمكن أن يمر عيد الميلاد بدون مأكولات لذيذة، خاصة إذا كانت مصنوعة بحب. لذا قم بإعداد وجبته المفضلة حتى وإن كانت تستغرق بعض الجهد، فالجهد هنا هو الهدية وليس المكونات، لأن المكونات قد تكون رخيصة وغير مكلفة، لكن الجهد والتعب لعمل أطيب أكلة هو أروع هدية شهية.

يمكنك عمل كمية كبيرة من المأكولات المفضلة لديه، ووضعها في عبوات بلاستيكية لحفظها داخل الفريزر، مما يتيح له تسخينها وتناولها في أي وقت يريد، مثل الشطائر والمعجنات والمأكولات القابلة للتجميد بشكل عام.

4- تولى مهمة تنظيم الحفل

في حال كانت هناك حفلة عيد ميلاد ولم يكن بإمكانك شراء هدية ضخمة ومكلفة، فكن أنت من يتولى المهام الشاقة في التنظيم.

كأن تكون المسؤول عن صنع قالب الكيك، أو المسؤول عن تزيين المكان، أو المسؤول عن توزيع الطعام للضيوف أو غير ذلك. ببساطة، افعل كل ما يمكنك فعله في هذه المناسبة كهدية عيد الميلاد.

5- استخدم مهاراتك في صنع الأشياء

هل أنت ماهر في الطبخ؟ أو أنك عازف بارع؟ هل صوتك رائع في الغناء أم أنك محترف في ألعاب الخفة؟ هل أنت مصور جيد؟ بغض النظر عن المهارات التي تتمتع بها، فإنها تعد مصدر عظيم لهدية رائعة.

بإمكانك استخدام مهاراتك في الطبخ لعمل أطيب الأكلات بمناسبة عيد الميلاد، أو يمكنك تقديم أغنية معبّرة بصوتك، أو حتى تقديم معزوفة مصممة خصيصاً لهذا الشخص. يمكنك تصميم هدية يدوية بنفسك، أو رسم لوحة رائعة الجمال، أو تقديم عرض ألعاب خفة. لا تتردد باستخدام مهاراتك في مفاجأة شخص بعيد ميلاده .

6- تحمّل بعض الأعباء

إن أفضل مفاجأة تقدمها لشخص مقرب وعزيز عليك، هي أن تحمل عنه بعض الأعباء اليومية ليحظى ببعض الراحة والاسترخاء بعيداً عن ضغوطات الحياة.

إذا كان هذا الشخص لديه الكثير من الأطفال ويتحمل مسؤوليتهم لوحده طوال الوقت، فتوكل عنه هذه المهمة لعدة أيام ليستنى له أخذ استراحة. ولو كان هذا الشخص مسؤول عن رعاية والده المريض، فقم أنت بذلك لعدة أيام ودعه يستمتع بوقت فراغه.

ببساطة، تحمل بعض الأعباء المرمية على عاتق هذا الشخص، ودعه يأخذ فترة راحة ليستعيد قوته النفسية وراحة باله، ومن المؤكد أنه سيشعر بالسعادة والامتنان على هذه الهدية المعنوية.

اقرأ أيضاً:

ختاماً، إن أغلى هدية تقدمها لأي شخص هي وقتك. فنحن اليوم في عصر الماديات، وبات كل شيء محسوب بتكلفته، ولم يعد أحد يقدر قيمة الوقت. لذلك في بعض الأحيان قد تكون الهدايا المعنوية البسيطة أفضل ألف مرة من هدايا مادية باهظة الثمن، فعندما تمنح الشخص وقتك واهتمامك فهذا كفيل بأن يشعره كم هو مهم لديك. كما أن تحمّل بعض الأعباء عن الأشخاص المقربين إلى قلبك يمنحهم الفرصة لاستعادة رونقهم وممارسة هواياتهم التي لطالما رغبوا بها، وهكذا تكون أفضل مفاجأة شخص بعيد ميلاده .

مصدر: thesimpledollar

اترك تعليقا