ألوانز
الرئيسية » Life Style » سفر وسياحة » قائمة أفضل الدول لشهر العسل خلال 2023

قائمة أفضل الدول لشهر العسل خلال 2023

شهر العسل من المناسبات التي يحرص الأزواج على استغلال أوقاتها بشكل مناسب، ومع أن شهر العسل من الناحية الزمنية لا يستغرق شهرا في أغلب الأحيان إلا أن البحث عن أفضل الدول لشهر العسل يجعلك تحصر التركيز في عدة دول ومناطق وهو ما سنتطرق إليه في مقالنا.

كيف أختار دولة لشهر العسل

مبارك لكما الزواج وإن شاء الله يكون زواج السعادة، وحان الآن التفكير في عطلة شهر العسل واختيار المكان المناسب لذلك، حبينا نساعدكم بخصوص اختيار المناسب لكم من خلال وضع المعايير التي من خلالها تحكمون على المكان، وهي:

  • المناخ العام للدولة، فشهر العسل من الأشهر التي تحتاج مناخا مناسبا أو معتدلا، فإن كان الجو حارا جدا فهذا لا يؤثر بقدر كونه باردا متجمدا، لذلك ابحث عن الأماكن المعتدلة الحرارة.
  • احترام الأديان، هذا معيار مهم جدا كوننا من المجتمعات الإسلامية والعربية بشكل عام، فإن اختيارك دولة لا تحترم خصوصيات المسلمين كأن يكون الحق العبادة فيها مسلوبا، أو الحجاب ممنوعا، فهذا الأمر يفقد شهر العسل جوهره وبالتالي ركز في اختيارك على مسألة هل تحترم الدولة الحرية الدينية.
  • تعدد الظواهر الطبيعية، حيث إنَّ شهرة منطقة عن غيرها باحتوائها على العديد من المظاهر الطبيعية من جبال وبحيرات وأنهار وشلالات وغيرها، كل ذلك يجعلها تكون محط الأنظار لاستهدافها برحلة سياحية، على عكس الدول الفقيرة سياحيا.
  • مستوى التكاليف، هناك دول باهظة التكاليف في مختلف أوقات السنة، حاول تجنب تلك المناطق، مثل: الولايات المتحدة الأمريكية، لأنك بنصف التكلفة تذهب إلى دول أخرى في أوربا أو آسيا وتحصل على نتيجة متعة شهر العسل ذاتها.
  • مستوى الأمن، وهذا شيء مهم جدا هل الدولة التي ستقضي فيها مدة بسيطة يكثر فيها الجرائم والسرقات والقتل والاختطاف وغيره؟ أم أنها مكان آمن للسياح!

أفضل الدول لشهر العسل لسنة 2023

بالنظر إلى مستوى الدول السياحية التي شهدت إقامة حفلات زفاف لسياح وحجوزات أزواج جدد في الفنادق خلال 2022، وجدنا أن الدول التي يمكنك اختيارها لقضاء عطلة شهر العسل وأنت مطئمن هي:

جزر البحر الكاريبي

مجرد التفكير بالسفر إلى جزيرة أو مسطح مائي يعد شيئا مفرحا حقا، لكن إن كانت تلك الجزر تابعة للمحيط الأطلسي كجزر البحر الكاريبي الذي يقع ضمن تفرعات المحيط الأطلسي جنوب شرق خليج المكسيك يعد شيئا مميزا حقا.

وتعد جزر البحر الكاريبي من المناطق السياحية الاستوائية التي تجذب السياح لجمال تكوينها الطبيعي، لا سيما الغابات الباسقة الأشجار والمسطحات المائية الصافية الألوان والنقية المنظر، إلى جانب ذلك فإن الدخول إلى تلك المناطق من دول الخليج لا يحتاج إلى تأشيرة مسبقا.

ومن الجزر المميزة في الكاريبي التي عليك أن تحصر تفكيرك في واحدة منها لقضاء شهر العسل:

  • سانت مارتن.
  • أنتيغوا.
  • فيرجين.
  • نيفيس.
  • جوست فان دايك

باريس

اشتملت على ثمانية مناطق ساحرة .. أفضل الدول لشهر العسل 2023

إنها مدينة الأضواء حقا، أضواؤها الساحرة في فصل الشتاء تبدو شيئا لا تصدقه العينان، كيف لتلك المصابيح المتلألئة أن تداعب قطرات المطر وكرات الثلج المتشكلة على غصون الأشجار الخضراء المزينة بالثوب الأبيض الناعم؟

جمال باريس ليس مثله أي جمال في مختلف فصول العام، لكنك إن اخترت فصل الصيف وقتا لزيارتها فأنت تكون وقتها قد حصلت على فرص عظيمة لممارسة الألعاب المائية في شواطئها الجميلة، من ركوب الأمواج وكذلك الغوص بواسطة الأجهزة المعدة للسياح.

في باريس التكلفة مرتفعة قليلا، إن كنت تبحث عن فنادق مناسبة هناك لعطلة شهر العسل فلديك فندقان اثنان يقدمان خدمات ممتازة وأسعار مناسبة، وهما:

  • ميديان باريس كونغريه.
  • إيبيس باريس.

جزر اليونان

من المحطات التي يمكنك اختيارها مع شريك الحياة لقضاء عطلة شهر العسل اليونان، ومع أن اليونان فيها أكثر من ستة آلاف جزيرة إلا أنَّ جزيرة كريت وسانتورني من الجزر الشهيرة هناك بوفرة المعالم الطبيعية التي تجذب السياح، إضافة إلى جزر ميكرونس ورودس وكروفو.

كما أنك يمكنك إعادة فقرات حفل زفافك أو إقامته فعلا هناك في اليونان من خلال التنسيق مع بعض المنصات الإلكترونية التي تنظم لك الأمور وتقدم لك عروضا على الأسعار.

أما عن أسعار تذاكر السفر من السعودية إلى اليونان في المتوسط العام لأشهر السنة، فإنها جاءت على النحو الآتي:

نقطة الانطلاق من السعوديةعدد الساعات وطبيعة الرحلةالحد الأدنى للسعر بالدولار
الرياض4 ساعات و 15 دقيقة بدون توقفمن 255 دولار
جدة6 ساعات و 50 دقيقة بدون توقف546 
الدمام7 ساعات و 35 دقيقة مع توقف في محطتين اثنتين473

هاواي

هاواي وجهة سياحية ساحرة حقا وحقيقة، إنها مكان مناسب لقضاء إجازة ممتعة لشهر العسل، أنتما في أمان بين أحضان الطبيعة الفاتنة بمياهها النقية وأشجارها المرتفعة وغيرها من الظواهر الطبيعية الجميلة جدا.

عند إقامتك في جزيرة مولوكاي ستصاب بالذهول لما ستراه من جمال الطبيعة فسبحان الخالق ما صور، وكذلك لا تنس التنقل إلى جزيرة هاليكولاني والجزيرة الكبيرة هناك.

لكن عزيزي المسافر الشيء الذي يجب أن نعرفه عن تلك الجزيرة أنها بعيدة جدا، الرحلة الجوية يجب أن تتضمن محطات توقف، ستحلق الطائرة أكثر من 28 ساعة في الأجواء لتصل إلى أكثر من ثلاثين ساعة مع أقل محطة انتظار، مما جعل تذكرة السفر تكون مرتفعة إذ نجد أن أقل سعر للتذاكر هو 1350 ريال.

إيطاليا

اشتملت على ثمانية مناطق ساحرة .. أفضل الدول لشهر العسل 2023

من الوجهات السياحية المميزة لشهر العسل هي جنة أوربا إيطاليا ذات الإطلالة النهرية الرائعة التي تسر الناظرين، وتبعث بالسرور بشكل مبهج جدا، في إيطاليا يوجد العديد من الأماكن التي يمكنكم الذهاب إليها، وهي:

  • عاصمة الفنون والجمال الفني لمحبي الفن يمكنكم زيارة منطقة توسكانا ذات الإطلالة الهندسية الأنيقة المتناسقة.
  • روما العاصمة ذات المدرجات العريقة التاريخية والنوافير المذهلة.
  • بحيرة كومو ذات الصفاء والنقاء وسر البهاء.
  • جولة ساحرة في ساحل أمالفي الملفت بإطلالته وبتصاميم مبانيه البهية.
  • منطقة بيديمونت في شمال غرب إيطاليا، حيث القمم الجبلية الشاهقة والقلاع التاريخية.
  • جولة جميلة جدا في جزيرة صقلية التي تعد واحدة من أجمل جزر العالم.

تايلاند

تعد تايلاند من الوجهات السياحية المتميزة على الإطلاق، إنها مكان مناسب جدا لتجديد العلاقة الحميمة بين الأزواج بين أحضان الطبيعة الوادعة، كما أنها محطة سياحية زاخرة بالمعالم الطبيعية، وفي الوقت نفسه فإن تايلاند من البلدان المشهورة بالبساطة في التكاليف المعيشية، يمكنك مثلا قضاء 10 أيام في تايلاند من العاصمة إلى مدن أخرى وفي فندق من فئة 4 نجوم بغرفة مزدوجة للعروسين بتكلفة لا تتعدى 2000 ريال غير شاملة تذاكر السفر. 

المكلف في رحلتك إلى تايلاند نوعا ما هو سعر تذكرة السفر والطريق الطويل، في الطائرة أمامك حوالي تسع ساعات متواصلة للوصول إلى بانكوك، بمقابل 650 دولار للتذكرة في المتوسط العام.

جورجيا

السفر إلى جورجيا من السعودية لا يحتاج إلى تأشيرة، فقط قم بحجز تذكرة سفر إلى مطار تبليسي غالبا من مطار الملك فهد في الرياض لك ولعروستك، مع جواز السفر ساري المفعول وانطلاقا في رحلة إلى أجمل المناطق التي تقع على نقطة التقاء حدودية مع آسيا بالاتصال مع تركيا والالتقاء الحدود مع أوربا.

هناك أنتما بحاجة إلى حوالي اثني عشر ألف ريال سعودي لقضاء أربعة عشر يوما من أجمل أيام العمر في مناطق جورجيا السياحية، علما أن السعر يشمل تذاكر السفر، ولمزيد من المعلومات يمكنكم الاطلاع على مقالنا حول شهر العسل في جورجيا.

أذربيجان

اقتنع تماما أن اختيارك أذربيجان لعطلة شهر العسل يعد شيئا لافتا بامتياز، هي مكان غير معروف سياحيا كغيره من الدول لكنها حقا من الدول الرهيبة في مجال الطبيعة السياحية الساحرة التي تبعث بأجواء رومانسية، خاصة عن زيارتك مدينة قوبا وباكو إضافة إلى مدينة قبالا.

إلى هذا الحد نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال حول أفضل الدول لشهر العسل، نرجو أن تكون المعلومات المقدمة قد أرشدتكم إلى وجهة سياحية تليق بكم.