ألوانز

نصائح تجعل خيارك السياحة في بانكوك ناجحًا بامتياز

السياحة في بانكوك من الفرص السياحية المميزة في تايلند، إنها وجهة سياحية متميزة ولها مكانة بين الأماكن السياحية على مختلف الأصعدة، وفي هذا المقال سنقدم لك عزيزي القارئ ما تود أن تعرفه عن السياحة في عاصمة تايلند.

كم ساعة من الرياض إلى بانكوك

السفر إلى العاصمة التايلندية من الرياض يتطلب حوالي سبع ساعات في رحلة جوية متواصلة بدون توقف، لكن في الغالب تكون الرحلات الجوية متعددة المحطات أي أنه يتم الاستراحة والانتظار في محطة واحدة أو اثنتين قبل الوصول إلى تايلند، وهو ما يرفع عدد ساعات الرحلة الجوية إلى 18 ساعة في معظم الحالات.

أفضل أوقات السياحة في بانكوك

يعتمد معيار الأفضلية في اختيار أوقات السياحة المناسبة في عاصمة تايلند على الحالة الجوية بالدرجة الأولى، وبما أن المناخ السائد هناك هو المناخ الاستوائي، فإننا حسب الزوار وطبيعة الظروف نرشح لك الأوقات التي تم الاتفاق على أنها ممتازة للسفر، وهي أشهر: يونيو ويوليو وأغسطس وسبتمبر.

أماكن سياحية في بانكوك

إذا وصلت إلى بانكوك فإنك بحاجة إلى يومين أو ثلاثة أيام حتى تتمكن من زيارة أكبر عدد من أماكن المدينة السياحية، بشكل عام فإن التجول في المدينة على مدار يومين اثنين يعد مناسبا كونك لن تتمكن من زيارة كل الأماكن السياحية فيها حتى وإن أقمت مدة أطول، ولكن بشكل عام فإن أشهر الأماكن السياحية التي يزداد توافد السياح عليها نسردها لك.

الأرجوحة العملاقة

بطول واحد وعشرين مترا تقع الأرجوحة العملاقة قرب معبد وات سوثات، وهذه الأرجة القرمزية اللون لها قصة طريفة تعود إلى سبب شهرتها، وهي أنه جرت العادة في القرن التاسع عشر وهو القرن الذي تم إنشاؤها فيه أن يتم تعليق كيس من العملات الذهبية أعلى تلك الأرجوحة ثم يجري تحدي بين مجموعة من الرجال من أجل استعمال عدة طرق تمكنهم من أخذ الكيس والظفر بالعملات الموجودة فيه.

خطوات تجعل خيارك السياحة في بانكوك خيارا ناجحا بامتياز

قصر لونج 1919

في القرن التاسع عشر تم تدشين هذا القصر على الطراز الصيني بالهندسة الخاصة، وكان سبب افتتاحه اتخاذه ميناء للشحن الخارجي وتخزين البضائع وغيرها من الأمور التي تتعلق بالملاحة البحرية والبرية، ولكن بعد فترات زمنية لاحقة جرى تحويله إلى مكان متعدد الاستعمالات ليصبح وجهة سياحية تجذب السياح.

حديقة الفراشات والحشرات

يوميا من الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى الرابعة والنصف عصرا تبدأ الحديقة الوطنية باستقبال الزوار، إنها زاوية خضراء مزينة بعشرات الألوان والأصناف من الأزهار التي اتخذتها الفراشات متعددة الأنواع والأشكال مأوى لها، هذه الحديقة التي تعد جزءا من متنزه  رود فاي الواسع تعتبر مكانا يستهوي قلوب السياح من كل مكان.

خطوات تجعل خيارك السياحة في بانكوك خيارا ناجحا بامتياز

السوق المفتوح

لا تفوت زيارة سوق سوكسيام، إنه تحفة فنية من تصاميم هندسية تتمثل في الأعمدة المميزة التي تبهر السياح القادمين من كل مكان، إضافة إلى فرصة التقاط الصور الجميلة وسط الأضواء الساحرة هناك، فإنَّ تجربة تناول الطعام الشهي تعد ماثلة بقوة وسط ما يقدمه السوق من خدمات متعددة في عالم التسوق والطعام، وذلك بصورة يومية من الساعة العاشرة صباحا حتى العاشرة ليلا.

جسر سوك تا

مشاهدة طيور النورس العملاقة وهي تهبط في منطقة جسر سوك تا في الجزء الجنوبي من تايلند تعد من أكثر عوامل الجذب السياحي التي تدفع الملايين من السياح لزيارة المكان سنويا، هذا المكان الهادئ والماتع يحقق لك العديد من الفرص من الترفيه وكذلك التسوق وتناول الطعام وغيرها من الأمور التي تغنيك عن زيارة أماكن عديدة.

خطوات تجعل خيارك السياحة في بانكوك خيارا ناجحا بامتياز

أنشطة يمكنك القيام بها في بانكوك

الزائر مدينة بانكوك يمكنه ممارسة العديد من الأنشطة التي تجعل من رحلته السياحية شيئا مميزا، ومن تلك الأنشطة:

  • الشاطئ الاصطناعي: إنه المكان الوحيد في بانكوك الذي يحاكي تجربة بحرية فيما يعرف بفلو هاوس بانكوك، حيث إنَّ هذا المكان يقدم العديد من الخدمات الترفيهية التي تجعل منه مكانا مميزا جدا، مثل: محاكاة ركوب الأمواج ، إلى جانب ألعاب الغطس وغيرها من الألعاب المائية المتميزة.

في ذلك المكان الذي تكون أبوابه مفتوحة يوميا، وعلى مدار الساعة حيث إنَّ تذكرة دخول المكان للأشخاص فوق سن 12 عاما تبلغ حوالي 23 ريالا يمكن من خلالها الحصول على مشروب دافئ أو بارد حسب الاختيار.

نشاط تأجير السيارات

إذا زرت بانكوك فأنت بلا شك ستسمع عبارة بانكوك بايكس رينتال، حيث يتيح هذا المكان لك إمكانية تجربة سباق السيارات والمركبات بما فيها الدراجات النارية والبخارية مع الإطارات العملاقة، الجولة الواحدة ضمن السباق تكلفك حوالي 55 ريال وربما يزيد السعر على ذلك مقارنة بحجم ونوع المركبة المستأجرة.

مجمع التسلية والترفيه

يعد إيزي كارت أكبر مجتمع للتسلية والترفيه في تايلاند، في هذا المكان تحديدا يمكنك قضاء وقت ممتع مع أفراد العائلة تحديدا، العديد من الألعاب المناسبة لمختلف الأعمار إضافة إلى الأنشطة التي تثير التحدي والحماس بين المتسابقين واللاعبين، كل ذلك تحت سقف واحد من ألعاب السباق وغيرها الكثير.

النادي الافتراضي

يعتبر نادي توتال في آر كايد من أروع الأماكن التي يمكنك زيارتها بغرض الترفيه والانبساط في بانكوك، في هذا المكان الرائع يمكنك ممارسة العديد من الألعاب العملاقة عبر ارتداء السماعات والنظارات المخصصة لهذه الألعاب التي تعتمد على نظام المحاكاة وغيرها من التقنيات التي تتيح لك تقمص الأدوار في اللعبة الواحدة.

خطوات تجعل خيارك السياحة في بانكوك خيارا ناجحا بامتياز

مطاعم مميزة في بانكوك

السياحة في عاصمة مملكة تايلند تتطلب أيضا الذهاب إلى عدد من المطاعم من أجل تناول وجبات الطعام الأساسية على الأقل، ومن هنا نرشح لك بعضا من هذه المطاعم.

المطعم ملاحظات العنوان
ماكدونلنز سوخومفيت 333 Soi Sukhumvit 3, Khwaeng Khlong Toei Nuea, Khet Watthana, Krung Thep Maha Nakhon 10110, Thailand
المطعم المصري6 Soi Nana Nuea, Khwaeng Khlong Toei Nuea, Khet Watthana, Krung Thep Maha Nakhon 10110, Thailand
مطعم السنا للأطباق الباكستانيةSoi Phetchaburi 13 (Som Prasong 2), Khwaeng Thanon Phaya Thai, Khet Ratchathewi, Krung Thep Maha Nakhon 10400, Thailand
مطعم صوفيا للمأكولات التايلندية الحلال1 Soi Ramkhamhaeng 5, Khwaeng Suan Luang, Khet Suan Luang, Krung Thep Maha Nakhon 10250, Thailand
مطعم عثمان259/9 Soi Sukhumvit 22, Khwaeng Khlong Tan, Khet Khlong Toei, Krung Thep Maha Nakhon 10110, Thailand
مطعم السرايا اللبنانيAl Saray Soonvijai 4th floor, Bangkok Plaza Building Bangkok General Hospital, Soi Soonvijai 7 Bangkapi Huai Khwang, Bangkok 10310, Thailand
مطعم سارة2 Thanon Samsen, Khwaeng Ban Phan Thom, Khet Phra Nakhon, Krung Thep Maha Nakhon 10200, Thailand

فيينا أم بانكوك

تحدثنا عن جولتك السياحية في فيينا النمساوية، إذا أردت المزيد من المعلومات حتى تقرر أين وجهتك السياحية القادمة، فعليك أن تقرأ المقال حول السياحة في فيينا.

للمزيد: السياحة في جزيرة بوكيت تايلند وأفضل الأوقات لزيارتها

 إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا من خلاله عن موضوع السياحة في بانكوك وغيرها من المعلومات المهمة.