سانتوريني في الشتاء .. أنشطة شتوية تناسب جولتك السياحية

سانتوريني في الشتاء من أبهى الأماكن وأكثرها جمالا من بين مدن اليونان، وفي مقالنا هذا نتحدث عن تلك الأمور المميزة في سانتوريني.

طبيعة الأجواء في سانتوريني في الشتاء

في حقيقة الأمر نجد أن سانتوريني من الجزر اليونانية الأكثر جذبا للسياح، فيما يتعلق بأحوال الطقس في الجزيرة يمكننا القول بأن سانتوريني من المناطق التي تكون درجات الحرارة فيها متفاوتة في فصل الشتاء.

لكن بشكل عام نجد أن الجزيرة مع بداية دخول موسم الشتاء وتحديدا من شهر ديسمبر حتى أواسط فبراير تحافظ على أجواء باردة إلى باردة جدا.

الملاحظ في سانتوريني أنه لا يمكن التنبؤ بأحوال الطقس بصورة دقيقة هناك، لكن بشكل عام يمكننا القول إن فصل الشتاء في منطقة سانتوريني له انطباع بارد جدا، مثلا نكون في هذا الفصل أمام درجات حرارة قد تصل إلى 3 درجات مئوية في أدنى تقدير، وربما أيضا تصل في بعض أيام الشتاء في أوقات النهار إلى عشرين درجة.

ربما لا يناسب الجو البارد في المنطقة عددا من السياح، إلا أن الأجواء اللطيفة إلى حد ما مقارنة بدول أخرى تقودنا إلى التأكيد أن سانتوريني ذات مناخ ملائم إلى حد ما في فصل الشتاء.

اقرأ أيضًا: اليونان أو تركيا .. أي منهما تستحق الزيارة أكثر

أنشطة مناسبة شتاء في سانتوريني

إذا وصلت إلى اليونان في شهر الشتاء الذي يبدأ بالقدوم فعليا من بداية ديسمبر، فإنك يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة، بالنسبة لسانتوريني فإنها مناسبة لك تماما في هذا الفصل الرائع الخفيف، ومن الأنشطة التي يمكن فعلها:

  • زيارة العديد من القلاع السياحية التي تنتظرك بتصاميمها الهندسية الرائعة من مبانٍ صخرية يعود تاريخها إلى فترات زمنية سابقة.
  • القيام بجولات إلى بعض المتاحف التاريخية المميزة التي تضم العديد من الآثار.
  • يمكنك أيضا اختيار هذه المنطقة الرائعة إن كنت تبحث عن مكان مناسب لقضاء عطلة شهر العسل، حيث توجد فيها العديد من المنتجعات الراقية، وتعد منتجعات سانتوريني من الأماكن السياحية اللافتة التي تستحق التجربة.
  • ركوب محطات التلفريك التي تنقلك في رحلة جوية تستغرق فترة من 3 إلى 5 دقائق، وتسافر بك في القاطرات المميزة بين التلال المزينة بالغطاء النباتي المميز.
  • الصعود إلى منصات مراقبة تمكنك من اكتشاف العديد من الأسرار الجميلة حول تلك المدينة الرائعة حقا.

أماكن لا تفوتها في سانتوريني شتاء

وصولك إلى جزيرة سانتوريني في اليونان في فصل الشتاء يعني أنك بلا شك تحب أجواء الشتاء والمغامرات الشتوية الرائعة، إن كنت لا تحب التنقل وسط أجواء البرد فهذا يعني أنه من المفضل عدم المغامرة في هذا الأمر والوصول إلى المدينة والبقاء في الفندق أو المنتجع، لكن من الأماكن الرائعة التي ينسيك جمالها الأخاذ البرودة:

  • خليج أمودي: أنت بحاجة إلى الصعود عبر درجات صخرية غير منتظمة ترتفع حوالي 120 مترا أي أننا بحاجة إلى صعود حوالي مئتي درجة كي نصل إلى المنطقة الحمراء في هذا الخليج المميز بإطلالته الساحرة على البحر وكذلك وجود المباني البيضاء ذات الشكل المنظم.
أنشطة شتوية تناسبك في جولتك السياحية في سانتوريني في الشتاء

كما أن صعود التلة الصخرية الموجودة في هذا الخليج تجعلك تشعر بأجواء من المتعة والمغامرة الرائعة لا سيما مع المنظر المائي الرهيب سواء من البحر العملاق، أو من البرك الاصطناعية المحيطة.

  • الشاطئ الأحمر: كيف يمكن لشاطئ أن يكون ضمن الأماكن التي يمكن زيارتها في الشتاء، لكن الشيء المميز في هذا الشاطئ جعله لا يعرف حدا لحالة الطقس، يحرص السياح على عدم تفويت زيارة هذا المكان المميز برماله ذات اللون الأحمر أو الألوان الطينية، وبالتالي نحن نتحدث عن منطقة مزدحمة بالنشاط السياحي.
  • سانتوريني كالديرا: إنها الحفرة البركانية الأكبر التي تشكلت بفعل بركان ضخم قبل أكثر من 3000 عام ونتج عنه العيون المائية، كما أن هذه المنطقة تتميز بجمال الإطلالة البانورامية الساحرة التي يمكنكم الشعور بها حقا وحقيقة عند زيارتها والصعود إلى أعلى المباني البيضاء المصففة كأنها عقد من الدر الجميل.

هل يتوقف القطار في سانتوريني في الشتاء

لا، حيث إن خط السكة الحديد الذي يربط سانتوريني بأثينا العاصمة يظل داخلا في الخدمة، لكن من المهم معرفته أن الخطوط الناقلة والمشغلة للسكة الحديد في فصل الشتاء تقدم حملة من العروض والتخفيضات، لكن بشكل عام فإن القطار لا يتوقف شتاء، إلا في الحالات التي يكون فيها ظواهر طبيعية تعيق الرؤية على قائد القطار.

الرحلة من الرياض إلى سانتوريني

تنطلق الرحلات غالبا من مطار الملك خالد الدولي في الرياض إلى مطار ثيرا الواقع إلى الجنوب الغربي من منطقة سانتوريني، وتستغرق الرحلة الجوية المنطلقة بخط واحد  حوالي أربع ساعات ونصف، أما إن كانت الرحلة تشمل محطات توقف فإنها تستغرق أكثر من ذلك.

شهر العسل في سانتوريني

يعد شهر العسل في سانتوريني من الأمور الرائعة جدا التي لا يمكن للعروسين أن ينسوها، وبالتالي إن كنتما زوجين ترغبان بالاحتفال بهذه المناسبة اللطيفة، فإن سانتوريني بانتظاركما حقا.

إلى هذا الحد نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي خصصناه للحديث حول سانتوريني في الشتاء.

📩
انضم لأكثر من 3000 شخص في نشرتنا البريدية ليصلك أحلى ما عندنا

لن تصلك رسائل عشوائية. يمكن إلغاء الاشتراك في أي وقت

تابعنا على: Twitter - Facebook

قد يعجبك ايضا