تهنئة بالزواج دعاء .. تهنئة دعوية للزوجين بالتوفيق والصلاح

ارسل للزوجين تهنئة بمناسبة زفافهم دعوة جميلة بالتوفيق ودوام المحبة

من منا لم يقرأ قصص الأطفال التي لطالما انتهت بنهايات سعيدة، حين يتزوج الأمير والأميرة ويذهبان معاً إلى قصرهما الكبير مع غروب الشمس؟ لكن الحقيقة أن غروب الشمس هو مجرد البداية، بداية رحلة طويلة مليئة بلحظات الفرح والحزن والأمل وحسرة القلب، فهذا هو جوهر الحياة.

لذا لا بد أن نقدم تهنئة بالزواج دعاء صادق وحقيقي يحفظ هذا الزواج ويزرع المحبة والرحمة بين قلبي الزوجين ليتمكنا من تجاوز اللحظات الصعبة التي قد تواجههما في رحلتهما، وألا يدعا الأيام الصعبة تفصل بينهما فهكذا هي الحياة.

تهنئة بالزواج دعاء

تهنئة دعوية

يقال إن الزواج الناجح يتطلب الوقوع في الحب عدة مرات ولكن مع نفس الشخص. وإذا سألت أي زوجين استمرا معاً لسنوات طويلة، فسيوافقان هذا القول بكل تأكيد. فالزواج ليس سهلاً، لأنه يجمع بين شخصين من أسر مختلفة وربما خلفيات مختلفة، ويجب أن يتعايشا معاً بتفاهم ووئام. لذا لا بد من مواجهة بعض الخلافات بين الحين والآخر، ولا بد من التسلح بالدعاء ليبدأ هذا الزواج على بركة الله وتوفيق منه، ليكون الزواج بمثابة سكينة نفسية وجسدية بين الزوجين. إليكم أفضل الأدعية لتهنئة الأزواج الجدد:

  • بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير.
  • اللهم اجعل هذا الزواج زواجاً مباركاً، اللهم اجعله زواجاً سعيداً هنيّاً.
  • اللهم ظللهما بالفرحة والسرور والنعمة والحبور.
  • اللهم أسعدهما وأفرحهما واجعلهما قرة عين لوالديهما.
  • اللهم اجعلها قرة عين لزوجها، واجعله قرة عين لها وأسعدهما واجمع بينهما على خير.
  • اللهم سخّرها له وسخّره لها، وجمّلها في نظره وجمّله في نظرها.
  • اللهم اجعله لها سكناً، واجعلها له سكناً، واجعل بينهما مودة ورحمة يا كريم.
  • اللهم اجعلها لزوجها كما يحب، واجعله لها كما تحب، وارزقهما وافرحهما وأسعدهما يا كريم.
  • اللهم ارزقها حبه وارزقه حبها، وارزقهما حبك وحب كل عمل يقربهما إلى حبك، واجعلها زوجته ورفيقته في جناتك جنات النعيم.

اقرأ أيضًا: تهنئة خطوبة .. عبارات ومسجات تهنئة وحالات بمناسبة الخطوبة

تهنئة بالزواج دعاء طويل

دعاء طويل تهنئة زواج

  • اللهم ألّف بين قلبيهما واجعل هذا البيت بيت سعادة، واجعله اللهم بيت طاعة وبيت غنى، واجعله اللهم بيتاً تغشاه الملائكة واصرف عنه الفقر والتعاسة وكل ما يغضبك، اللهم اصرف عن هذا البيت الشياطين.
  • اللهم كما جمعتهما في الدنيا فاجمعهما مع النبي في الفردوس الأعلى، اللهم أسعدهما في الدنيا وأرضى عنهما في الدنيا والآخرة، أنت الذي جمعتهما فارضَ عنها، وازرع المحبة والسعادة بينهما وأدم المودة والرحمة بينهما، اللهم أقر أعينهما ببعض واجعل حبهما في طاعتك وارزقهما الذرية الصالحة وأعز بهذا البيت الإسلام والمسلمين.
  • اللهم إنا نسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، ونسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، ونسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن توفقهما في حياتهما الزوجية، وأن تيسر جميع أمورهما لما تحبه وترضاه.
  • اللهم ألف بين قلبيهما وباعد بينهما وبين رفقاء السوء كما باعدت بين المشرق، اللهم جنبهما الفواحش والمِحَن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعل بينهما من المودة والرحمة أفضلها، ومن الرأفة والطاعة أكملها، ومن الصبر والشكر أعمّه.
  • اللهم اجعلهما على بعضهما حبيبين كريمين، هيّنين ليّنين، واجعلهما لبعضهما أطوع من البنان وأبرّ من الابن البار في طاعتك يا كريم يا منّان، واجعل كل منهما في عين الآخر وقلبه من أجمل ما يرى.
  • اللهم اجعلهما مُحبَّين مُقبِلَين بُصرَاء سامعَين واجعل بينهما الذِكر الجميل، واهدهما لما تحبه يا كريم، وألطف بهما يا غفار يا رحيم، وارزقهما الذرية الصالحة التي تحب، واجعلها أبوين رحمة وأخوين ثقة وحبيبين على كل حال.

اقرأ أيضًا: تهنئة زواج ورسائل وأمنيات للتهنئة بالزفاف

دعاء ليلة الزفاف

تهنئة زواج

تعد ليلة الزواج الأولى من أجمل ليالي العمر، وهي البداية لحياة زوجية سعيدة ورحلة طويلة تدوم مدى الدهر بإذن الله تعالى وتكون سكينة وراحة بين الزوجين. ولعل من آداب هذه الليلة أن يلاطف الزوج زوجته ويباسطها بالكلام الجميل ويدلعها ويقدم لها شيئاً من الطعام أو الشراب أو الفاكهة.

ومن سنن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يردد دعاء خاص بهذه الليلة، فقد روى أبا داود عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يضع يده على ناصية العروسة في هذه الليلة، ويقول: “اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلتها عليه، وأعوذ بك من شرها ومن شر ما جبلتها عليه”. حسنه الألباني.

كذلك كان يصلي ركعتين خفيفتين برفقة زوجته ويسأل الله عز وجل من خير هذا الزواج ويتعوذ منه من كل الشرور. وبالتالي فإن تهنئة بالزواج دعاء هي سنة من سنن النبي وليست مجرد عادة متداولة.

ختاماً، ندعو الله أن يوفق كل زوجين في حياتهما الزوجية ويبعد عنهما كل ما يهدد زواجهما ويفرق بينهما. ونسأل الله يحفظ لكل زوجة زوجها ويبعد عنه كل الفتن، وأن يحرس لكل زوج زوجته وأبناؤه بعينه التي لا تنام. وهكذا نكون قد طرحنا لكم أجمل تهنئة بالزواج دعاء ونتمنى أن تعجبكم.

اترك تعليقا